أخبار

7 سنن رائعة ليوم الجمعة.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

فيه ساعة إجابة..أفضل أدعية يوم الجمعة المستجابة كما لم تسمع من قبل

فضائل الصلاة على رسولنا الكريم يوم الجمعة.. وأفضل الصيغ في هذا

تسمع وكأنك ترى .. تفاصيل اللقاء الأول للنبي المصطفى مع سيدنا جبريل

هل الرقية الشرعية تكفي لفك السحر والأعمال؟.. "الإفتاء" تجيب

هذا الموقف سيبكيك خجلا وحيائًا أمام الله جل شأنه.. يكشفه عمرو خالد

دعاء في جوف الليل: اللهم أصلح القلوب واغفر الذنوب واستر العيوب

عمرو خالد يكشف: إحياء ليلة الجمعة وتعظيم شعائر الله فيها ... وفضل يوم الجمعة

ما حكم رفع اليدين للدعاء في خطبة الجمعة؟.. أمين الفتوى يجيب

بصوت عمرو خالد.. دعاء نبوي جميل للطلبة وقت الامتحانات

للمتزوجين.. كيف تحافظون على الحب والعاطفة رغم منغصات ومتطلبات الحياة؟

بقلم | مصطفى محمد | الثلاثاء 11 مايو 2021 - 02:42 ص
Advertisements
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن نصيحة غالية للمتزوجين وهي كيف تحافظوا على الحب والعاطفة بينكم رغم منغصات ومتطلبات الحياة.
ويقول "خالد" إن مصدر الحب هو الله، فهو من غرس معنى الحب في قلوب البشرية، وحبك له يمدك برصيد وحدات كبيرة من الحب، موضحًا أن هذه الوحدات موجودة لدى كل البشر، لكن رصيدهم من الحب ينفذ أمام مادية الحياة وصعوبات الحياة.
ويضيف الداعية الإسلامي إن "حبك الله يمدك برصيد متجدد ووحدات عالية الطاقة من الحب ويوسع صدرك لمزيد من حب الناس، لو عشت بحب الله.. ستتعلم الحب في باقي الحياة.. مع زوجتك.. أولادك.. أهلك".
وأشار إلى أن حب الله يوسع الصدر، "يَا أَيُّهَا الْمُزَّمِّلُ قُمِ اللَّيْلَ إِلَّا قَلِيلًا نِصْفَهُ أَوِ انْقُصْ مِنْهُ قَلِيلًا أَوْ زِدْ عَلَيْهِ وَرَتِّلِ الْقُرْآنَ تَرْتِيلًا إِنَّا سَنُلْقِي عَلَيْكَ قَوْلًا ثَقِيلًا"، فأنت بحاجة للتزود بطاقة ربانية، حتى لا ينفد رصيدك من العاطفة، والله يتحدث عن العلاقة العاطفية بين الزوجين، فيقول: "وَأُحْضِرَتِ الْأَنْفُسُ الشُّحّ"، وكأنه يقول: بخل النفوس أسوأ من بخل الجيوب.
أكد خالد أن حب الله يجعلك متوهجًا، وذكر الله يعطيك طاقة، لتكون متوهجًا كالشمس، والقرآن يقول: "وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ نَاضِرَةٌ إِلَى رَبِّهَا نَاظِرَةٌ"، نضرتها مصدرها النظر إلى الله، والإحسان معناه: أن تعبد الله كأنك تراه، لذا فالإحسان يجعلك متوهجًا، هذا التوهج يجعل الناس تحبك، فتزداد توهجًا.
وقال إن "التوهج حالة نفسية، روحية، عقلية، تكتنف وجودنا وتتسلل إلى جوارحنا وتجعلنا محل إنارة واستنارة دائمة! فتلمع أعيننا، يُشد جلدنا، يُشذب فكرنا فتنطلق كلماتنا دومًا ذات معنى إيجابيًا، فنمشى منارات ترسل لمعات من الأمل والفكر والإيجابية للآخرين".
وأوضح أن "التوهج يجعلنا حركة في المكان والزمان، نواجه الحياة بصعوباتها ظروفها، تحدياتها، أزماتها، لينطلق الحل من داخلنا بعفوية وبساطة وعمق. التوهج يحول أفكارنا ومشاعرنا وخيالاتنا وتوقعتنا إلى ماء يتشكل بقوة ما يطلبه! فيكون وجودنا طبيعيًا، مقبولًا، شفافًا، ثريًا، معطاءً، أبديًا، حيويًا! التوهج يجاوز بنا مفهوم الطاقة لأن نُستحث بكلمة أو موقف أو شخص أو حب، إلى أن نكون روحًا خالصة تشع وجودًا لمن حولنا".

اقرأ أيضا:

7 سنن رائعة ليوم الجمعة.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

اقرأ أيضا:

تسمع وكأنك ترى .. تفاصيل اللقاء الأول للنبي المصطفى مع سيدنا جبريلبرنامج الدكتور عمرو خالد رمضان 2021 وهو عبارة عن: 7 منازل روحية تصل بك إلى السعادة الداخلية وصفات قوة الشخصية للنجاح في الحياة
كل منزلة روحية لها علاقة بصفتين من صفات قوة الشخصية character strengths كما في علم النفس الإيجابي ويتم ترسيخ هذه الصفات من خلال تمارين وتدريبات عملية
منازل الروح هي نوع من تصفية الذهن والروح mindfulness
منازل الروح فكر جديد غير تقليدي يواجه التطرف والتشدد بطريقة علمية روحية
منازل الروح طريق للوصول إلى الإحسان wellbeing في الحياة .. فالإحسان هو أن يخرج الإنسان أفضل ما عنده: مع الله ... ومع الناس أخلاقًا ... ومع الحياة إتقانًا وإبداعًا.

أهداف البرنامج:

الروحانيات طريق لإحياء الحياة وليس للهروب منها
مواجهة التطرف والتشدد من جذوره بعرض فكر معتدل متزن مستنير
إحياء الإحسان الذي هو روح الإيمان والمادة الفعالة للأخلاق وللنجاح في الحياة

مكونات البرنامج:

رحلة روحية لـ الدكتور عمرو خالد مع 7 شباب من 5 دول عربية ( مصر – الجزائر – المغرب – سوريا – اليمن ) .. 4 شباب و 3 بنات – كلهم مختلفين عن بعضهم البعض لكن يجمعهم أنهم جميعًا متفوقين ناجحين مبدعين .. وفي نفس الوقت كلهم متفتحين على الحياة... يعبر كل منهم عن نفسه وعن بلده وعن ثقافته .. يخوضون تجربة منازل الروح .. يتعرضون لتدريبات وتمارين عملية من علم النفس الإيجابي تكشف قوة شخصياتهم ومدى تفاعلهم في الحياة.

جديد عمرو خالد رمضان ٢٠٢١

تم الانتهاء من تصوير البرنامج في مناظر طبيعية ساحرة ... من خلال رحلة تم الانتقال فيها بين سبع أماكن طبيعية مختلفة بين جبال وبحار وشلالات بحيث تم تصوير كل منزلة في مكان يمثل رمزًا خاصًا بها.

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد منازل الروح حياة الإحسان الإسلام المسلمين منزلة المحبة محبة الله الحب بين الزوجين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء جديد عمرو خالد رمضان ٢٠٢١ منازل الروح رمضان ٢٠٢١ حياة الاحسان عمرو خالد رمضان ٢٠٢١ ما هى منازل الروح منازل الروح .. حياة الاحسان منازل الروح .. عمرو خالد

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن نصيحة غالية للمتزوجين