أخبار

انتبه.. قلة النوم في منتصف العمر تؤثر على صحة الدماغ

تحذير: المشروبات الغازية والعصائر المعلبة تزيد خطر الإصابة بالسكتة الدماغية

أيهما أفضل.. عبادة المنكسر بمعصيته أم المغتر بطاعته؟

كيف تطهر قلبك ببسطاة وترضى بما قسمه الله لك؟

افكار ذهبية للتوقف عن الشراء من أجل تحسين الحالة النفسية

هل كانت أرض العرب مروجًا وأنهارًا حتى تعود كما بشر النبي؟

خطوات عملية تشرح بها صدرك في مواجهة الابتلاءات والأيام الصعبة

من العداء إلى الحب.. قصة أول معتمر في الإسلام

لماذا نهى النبي عن نقض العهد حتى مع غير المسلمين؟

لماذا نصح النبي بإتيان الرجل لزوجته حينما تعجبه أخرى؟

عمرو خالد يكشف: الإنسان يعيش 5 أعمار .. تعرف عليهم

بقلم | مصطفى محمد | الجمعة 21 مايو 2021 - 12:31 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمتابعيه ومحبيه عن 5 مراحل يمر بها الإنسان في رحلة عمره.
ويقول "خالد" إن "الحياة ليست كما تبدو للناس ..رحلة الحياة قصيرة جداً.. خلق الانسان يمر بـ 5 اعمار مش عمر واحد .. فكر معايا فيهم كده".
ويوضح الداعية الإسلامي أن "أول عمر هو: فى عالم الذر ((وَإِذْ أَخَذَ رَبُّكَ مِنْ بَنِي آدَمَ مِنْ ظُهُورِهِمْ ذُرِّيَّتَهُمْ وَأَشْهَدَهُمْ عَلَى أَنفُسِهِمْ أَلَسْتُ بِرَبِّكُمْ قَالُوا بَلَى شَهِدْنَا )) الاعراف 172 اول عمر عند بدء الخلق ... ياه انا مش فاكر .. هذا العمر هو الذى غرست فيه فطرتك.

اقرأ أيضا:

إذا ضاق عليك الحال.. ٧ أشياء تصبرك عند ضيق الرزقوتابع الدكتور "خالد": "أما ثانى عمر فهو فى عالم الاصلاب .. من يوم ادم الى يوم ولدت وانت عمال تنتقل من صلب الى صلب"، مشيرا إلى أن "ثالث عمر هو فى حياتك الدنيا" .
ويضيف الداعية الإسلامي أن رابع عمر هو فى عالم البرزخ فى القبر من يوم موتك حتى يوم القيامة، مستدركا بالقول "أما خامس عمر فهو الجنة أو النار".
وتساءل الدكتور عمرو خالد "أي الأعمار الخمسة أقصر وأيهما اطول، مجيبا أن أقصر عمر هو عمرك فى الدنيا.. رحلة الدنيا قصيرة" .. وأطول عمر "الجنة إن شاء الله " " وإن الدار الآخرة لهي الحيوان لوكانوا يعلمون " (العنكبوت 64 )

اقرأ أيضا:

وقعت فى أخطاء قبل خطوبتى هل اعترف لخطيبى؟.. عمرو خالد وإيهاب معوض يُجيبانواستكمل الداعية الإسلامي: "رحلة الدنيا مقارنة برحلة الاخرة صفر/ 100= صفر .. انا والسفر وشنطة السفر.. عن السري بن مخلد قال صلى الله عليه وسلم لأبي ذر سائلا: لو أردت سفرا أعددت له عدة؟ قال: نعم . قال: فكيف بسفر طريق القيامة؟ ألا أنبئك بما ينفعك ذلك اليوم؟ قال: بلى بأبي أنت وأمي يا رسول الله. قال:صم يوما شديد الحر ليوم النشور..وصل ركعتين في ظلمة الليل لوحشة القبور..وحج حجة لعظائم الأمور..وتصدق بصدقة على مسكين..أو كلمة حق تقولها..أو كلمة شر تسكت عنها.. )) العراقي في تخريج الإحياء.
وتابع "خالد":  "رحلة الدنيا من الاخرة.. اختيار قصير 60 أ و70سنة {{ الذي خلق الموت والحياة ليبلوكم أيكم أحسن عملاً وهو العزيز الغفور }} الملك 2..  لما تشوف الدنيا على حقيقتها بحجمها الحقيقى تصغر فى عينيك وتهون كل مصائبك، مضيفا  "عن أنس قال: (كانت ناقة رسول الله ( صلى الله عليه وسلم) تُسَمَّى العَضْباء وكانت لا تُسبق فجاء أعرابي على قعود له فسبق فشق ذلك على المسلمين، فقال: ما لكم، فقالوا: سُبقت العضباء، فقال: إنه حقُ على الله عز وجل ألاّ يرتفع شيء من الدنيا إلا وضعته). البخاري- الفتحهذة هى الحقيقة الاولى اللى لازم نتفق عليها من اول حلقة".

اقرأ أيضا:

قصة أغرب جنازة وسر أجندة الدعوات.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

اقرأ أيضا:

أسرع طريقة ليزيد الله من أموالك وتصبح من الأثرياء.. مع الفوز برضا الله عنك

اقرأ أيضا:

لو عايز ربنا يقف جنبك وينجيك من الظلم والمخاطر.. الزم هذا الذكر


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد مراحل عمر الإنسان الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية رحلة للسعادة تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمتابعيه ومحبيه عن 5 مراحل يمر بها الإنسان