أخبار

صلاة النافلة على الراحلة في الحضر .. هل يجوز؟

لمن يعانون الأرق.. نصيحة "غير عادية" للنوم خلال دقائق

دراسة: فرشاة الأسنان ورؤوس الدش مليئة بفيروسات هائلة

كيف يتسلل إليك الشيطان ويسيطر عليك دون أن تشعر؟

ثمانية أمور لا تصح الصلاة بها.. تعرف عليها

لو خايف من المستقبل وأزماته.. عليك بهذه العبادة تكون في معية الله

لا تدع الإحباط يسيطر عليك.. وتعامل معه بهذه الطريقة

أفضل ما تدعو به بظهر الغيب لأحبابك وأصدقائك

صراع يحسمه الأنبل.. كيف أثر لص سجين على "بن حنبل" في تمسكه بالحق؟

هكذا تعين الشيطان على أخيك العاصي.. فكيف تغير وجهته؟

7فوائد مذهلة لقشر الموز وهذه هي الطريقة الأفضل لتناوله

بقلم | علي الكومي | الاربعاء 26 مايو 2021 - 04:45 م

من البديهي التأكيد أن الموز من أكثر الفواكه المحببة لكل من الكبار والصغار علي حد سواء بل أنها الفاكهة الأكثر  استهلاكاً في العالم، لما يحتويه من فوائد صحية وذهنية للإنسان ولكن اللافت في هذا السياق التأكيد أن تناول الموز بقشره يزيد من القيمة الغذائية للموز وبل ويحمل اكثر إيجابية أبرزها دعم الحميات الغذائية وتقليل الوزن

دراسة استرالية أوضحت في هذا الصدد أن تناول الموز بقشره يجلب المزيد من الفوائد الصحية للجسم إذ، يحتوي قشر الموز مثله مثل اللب على ألياف غذائية تفيد في تخفيض الوزن

هذه فوائد قشر الموز 

الدراسة أشارت إلي أنه ، “بفضل القشور يمكن زيادة كمية الألياف الغذائية التي نتناولها، بالإضافة إلى ذلك يحتوي قشر الموز على فيتامين"بي 6وسي  حيث ينصح ، بتحضير قشور الموز ومن ثم إضافتها إلى عصير، مشيرة إلى أن الموز الأصفر غني بمضادات الأكسدة، التي تمنع تطور الأورام الخبيثة. وأما الموز الأخضرـ فغني بالحمض الأميني تريبتوفان، الذي يرتبط بنوعية النوم الجيدة، والنشاء الذي يؤثر إيجابيا في عمل الأمعاء .

الدراسة انتقدت بشدة قيامك الكثيرين بالتخلص من قشر الموز بعد تناوله، متجاهلين  الفوائد الصحية العديدة له، وخاصة للأسنان والجلد ، والتي لا تقل أهمية عن فوائد الموز نفسه.

العديد من الدراسات رصدت العديد من فوائد قشر الموز في ظل احتوائه على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للبشرة، مثل عنصر الزنك الذي يساهم في علاج حب الشباب والتخلص من ندبات الوجه، إلى جانب فيتامين ج الذي يحفز الجلد على إنتاج الكولاجين اللازم لنضارة ونعومة البشرة.وللحصول على أفضل نتائج، ينصح بفرك الوجه بالجزء الداخلي من قشرة الموز لمدة 5 دقائق أسبوعيًا، للحصول على بشرة نضرة خالية من البقع.

بل ان قشر الموز يساعد على منع ظهور علامات الشيخوخة، مثل تجاعيد الوجه، لاحتوائه على بعض مضادات الأكسدة، مثل مادة اللوتين، وللحصول على بشرة خالية من التجاعيد، ينصح بإضافة صفار البيض إلى قشرة الموز مع الهرس، ثم نضع الخليط على الوجه لمدة خمس دقائق قبل غسله بالماء جيدًا.

قشرالموزوعلاج الكدمات

في هذا السياق يجب عليك القيام بوضع قشر الموز  على مكان الكدمات، لمدة 30 دقيقة، لتسكين الألم، مع الحرص على دهن المناطق المصابة بمزيج من الزيوت النباتية، مثل زيت الجرجير والأرغادن.

اقرأ أيضا:

لمن يعانون الأرق.. نصيحة "غير عادية" للنوم خلال دقائق

ويعد قشر الموز كذلك العلاج الأمثل لمرضى الصدفية، لأنه غني بالعديد من مضادات الأكسدة والأحماض الأمينية، التي تساهم في ترطيب المنطقة المصابة، وتقلل من الرغبة في حكة الجلد.لذلك يدخل قشر الموز في تركيب الكريمات الخاصة بعلاج بعض الأمراض الجلدية، خاصةً الاكزيما والصدفية.


الكلمات المفتاحية

الموز قشر الموز فوائد قشر الموز قشر الموز وتخفيض الوزن قشر الموز وعلاج الكدمات

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled راسة استرالية أوضحت في هذا الصدد أن تناول الموز بقشره يجلب المزيد من الفوائد الصحية للجسم إذ، يحتوي قشر الموز مثله مثل اللب على ألياف غذائية تفيد في ت