أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

حكايات مؤثرة.. كيف تعامل الملوك مع من أظهروا الوفاء لخصومهم؟

سيدنا يحي بن زكريا ..لماذا كان معصوما من الذنوب ؟ولهذا اختلف الفقهاء في سبب تسميته

ما هو حكم إجراء الصائم الحقنة الشرجية أثناء الصيام؟.. "الإفتاء" تجيب

عمرو خالد يكشف: حكم رائعة وفوائد عظيمة لسورة "الكهف" يوم الجمعة

يوم الجمعة هدية ربانية.. احرص فيه على هذه الأمور

يوم الجمعة يوم النفحات والفيوضات الربانية .. تعرف على خصائصه وفضائله

الصلاة على النبي يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها.. اغتنمها

فيه ساعة إجابة: أفضل أدعية يوم الجمعة المستحبة والمستجابة.. اغتنمها

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

لنوم هادئ.. أفضل 5 أطعمة يجب تناولها قبل النوم

بقلم | مها محي الدين | الاحد 13 يونيو 2021 - 11:31 م
هل تجد صعوبة في النوم ليلاً؟، ونتيجة لذلك دورة نومك بأكملها غير منتظمة؟، ربما عليك أن تعرف أن الحرمان من النوم مشكلة شائعة يتعامل معها العديد من الأشخاص، وعادة ما يكون التوتر، وعدم الاستحمام قبل النوم، وخيارات نمط الحياة الخاطئة من أبرز الأسباب الشائعة وراء ذلك.
ويمكن أن يحتاج ضبط دورة نومك مجهود كبير، لذلك يلجأ بعض الناس إلى استخدام الحبوب المنومة التي تحفز النوم كيميائيًا، لكننا نعلم جميعاً أن حبوب النوم ليست أفضل فكرة، حيث أن لها العديد من الآثار الجانبية.
لذا، إذا كنت تعاني من الأرق، فإليك بعض المواد الغذائية الصحية التي يمكنك تناولها قبل النوم لتحسين نمط نومك بشكل طبيعي، بحسب ما نشره موقع "food".

شاي البابونج

اكتسب شاي البابونج شهرة كمشروب قبل النوم، ولذلك العديد من الأسباب الصحيحة، حيث يهدئ يقوم هذا المشروب بتهدئة قلقك وتوترك ويساعد على النوم بشكل أفضل، كما يحتوي على apigenin، وهو نوع من مضادات الأكسدة التي ترتبط بمستقبلات معينة في عقلك والتي يمكن أن تعزز النعاس.
وينصح الخبراء بتجنب شرب الشاي الأخضر أو الشاي بالحليب قبل الذهاب إلى الفراش، وبدلاً من ذلك انتقل إلى هذا المنوم الطبيعي.

اقرأ أيضا:

ما هو حكم إجراء الصائم الحقنة الشرجية أثناء الصيام؟.. "الإفتاء" تجيب

حبوب الإفطار

قد تكون حبوب الإفطار هي خيارك المفضل لتناول الإفطار، ولكن تناولها في الليل يمكن أن يحسن نمط نومك بشكل كبير، ويمكنك تناولها نع الحليب الدافئ على العشاء، على الأقل قبل ساعة إلى ساعتين من موعد النوم، حيث تعد هذه الحبوب غذاء معقد غني بالكربوهيدرات ويساعد في إفراز التربتوفان في مجرى الدم، مما يؤدي إلى مزيد من النوم.

اللوز

بصرف النظر عن كونه مصدرًا جيدًا للمغنيسيوم وهو مرخٍ طبيعي للعضلات، فإن اللوز مصدر مهم لهرمون الميلاتونين، وينظم الميلاتونين ساعة جسمك ويوجه إشارات لجسمك للاستعداد للنوم مما قد يساعد في تحسين دورة نومك، كما يحتوي اللوز أيضًا على التربتوفان وهو محفز طبيعي للنوم.

الموز

يحتوي الموز على البوتاسيوم والمغنيسيوم اللذين يعملان على إرخاء العضلات، ولهذا السبب ينصح خبراء التغذية أن تأكل موزة كلما شعرت بالتوتر أو القلق.
كما يزيد فيتامين ب 6 الموجود في الموز من مستويات الميلاتونين في الجسم مما يساعد علي تحفيز النوم، وهذه الفاكهة مصدر جيد للكربوهيدرات والتي يقال أيضًا أنها مفيدة للنوم.

البطاطا الحلوة

تمامًا مثل الموز، تعد البطاطا الحلوة أيضًا مصدرًا رائعًا للبوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم، وتساعدك هذه العناصر الغذائية الأساسية على الاسترخاء، مما يمكن أن تعزز النعاس.
وتعد البطاطا الحلوة أيضًا مصدرًا رائعًا للكربوهيدرات المعقدة التي تساعد أيضًا في عكس الأرق.

اقرأ أيضا:

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

اقرأ أيضا:

ما حكم الاعتكاف في العشر الأواخر من رمضان ومكانه ومدته؟.. الإفتاء ترد

الكلمات المفتاحية

النوم النوم الهادئ نصائح للنوم الهادئ علاج صعوبة النوم ليلا أفضل 5 أطعمة يجب تناولها قبل النوم شاي البابونج حبوب الإفطار اللوز الموز البطاطا الحلوة صحتك تهمنا بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled هل تجد صعوبة في النوم ليلاً؟، ونتيجة لذلك دورة نومك بأكملها غير منتظمة؟، ربما عليك أن تعرف أن الحرمان من النوم مشكلة شائعة يتعامل معها العديد من