أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

حكايات مؤثرة.. كيف تعامل الملوك مع من أظهروا الوفاء لخصومهم؟

سيدنا يحي بن زكريا ..لماذا كان معصوما من الذنوب ؟ولهذا اختلف الفقهاء في سبب تسميته

ما هو حكم إجراء الصائم الحقنة الشرجية أثناء الصيام؟.. "الإفتاء" تجيب

عمرو خالد يكشف: حكم رائعة وفوائد عظيمة لسورة "الكهف" يوم الجمعة

يوم الجمعة هدية ربانية.. احرص فيه على هذه الأمور

يوم الجمعة يوم النفحات والفيوضات الربانية .. تعرف على خصائصه وفضائله

الصلاة على النبي يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها.. اغتنمها

فيه ساعة إجابة: أفضل أدعية يوم الجمعة المستحبة والمستجابة.. اغتنمها

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

عمرو خالد يكشف: وصفة نبوية عجيبة تمدك بطاقة وقوة داخلية هائلة

بقلم | مصطفى محمد | الاربعاء 16 يونيو 2021 - 10:45 م
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمتابعيه ومشاهديه عن وصفة نبوية عجيبة تمدك بطاقة وقوة داخلية هائلة، موضحا طريقة لإعادة التوهج إلى النفس والروح، من خلال الذكر الذي له دور كبير في تحقيق تجديد طاقتك والتوهُّج الداخلي، والتخلص من المواقف التي تترك أثرها بالسلب على شخصيتك، وتؤثّر على طاقتك الداخلية بصورة كبيرة.
يقول "خالد" إن "الذكر عبارة عن إعادة إمداد بالطاقة الداخلية، وبدونه ستصبح غير قادر على العطاء، وستفقد كل طاقتك، ولن تستطيع أن تعطي كل شيء حقّه في حياتك، فأنت بحاجة إلى مصدر يمدّك بالطاقة الروحية، مثلما يمدك الأكل والشُرب والرياضية بالطاقة الجسدية، والشيء الوحيد الذي يمنحك طاقة نفسية وروحية هو تصفية الذهن والروح، والتي لها وسائل كتيرة؛ مثل التأمُّل، والتنفّس الصحيح، ومُشاهدة الفنون، والاستمتاع بالطبيعة".
وشدد على أن "أقوى طريقة هي ذِكر الله؛ لأنّها مُرتبطة بالمصدر الرئيسي للطاقة في الكون، خالق السماوات والأرض (الله)؛ هناك موقف حصل مع النّبي – صلّى الله عليه وسلّم – وابنته فاطمة الزهراء – رَضِيَ الله عنها – عندما ذهبت إليه وأخبرته بأنّها توَدّ خادمًا لمُساعدتها؛ فقال لها النّبي – صلّى الله عليه وسلّم -: " ألَا أدُلُّكِ على ما هو أفضل لكِ من الخادم ويقوِّيكِ "! قولي في صبَاح كل يوم سُبحان الله ثلاثًا وثلاثون، والحمد لله ثلاثًا وثلاثون، والله أكبر ثلاثًا وثلاثون؛ فذلك خيرٌ لكما من الخادم".
وعلق خالد على الحديث المشار إليه، بالقول: "النبي فيما معناه يشير إلى أنه عندما تردد 99 تسبيحة في اليوم والليلة، فإن ذلك من شأنه أن يغنيك عن الخادم"، داعيًا إلى العيش بالوصفة النّبوية التي أخبرنا بها النّبي – صلّى الله عليه وسلّم – وستشعر بالارتياح، وتمنحك القدرة على تصفّية الذهن والروح.

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: حكم رائعة وفوائد عظيمة لسورة "الكهف" يوم الجمعة

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد حياة الذاكرين برنامج حياة الذاكرين ذكر الله الأذكار الذكر عمرو خالد.. حياة الذاكرين برنامج عمرو خالد حياة الذاكرين الباقيات الصالحات التسبيح الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمتابعيه ومشاهديه عن وصفة نبوية عجيبة