أخبار

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

كيف تتوضا كما علمنا النبى الكريم؟.. عمرو خالد يجيب

بقلم | مصطفى محمد | الخميس 17 يونيو 2021 - 04:02 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن الطريقة الصحيحة للوضوء كما علمنا إياها النبي الكريم صلى الله عليه وسلم.
ويقول "خالد" إن "الوضوء هو أساس الصلاة والوضوء على الوضوء نور على نور وهو مفتاح الصلاة ولذلك أنا حريص أن نقوم بتجربة عملية ليشاهدها الأطفال الصغار والشباب ونقول كيف تتوضأ كما كان يتوضأ النبي صلى الله عليه وسلم بالضبط"، مضيفا "أول أمر وهو من سنن النبي لا تفتح الصنبور وتهدر المياه بشكل كبير فمن السنة الاقتصاد في استخدام المياه وإهدار المياه أمر بالتأكيد يحزن رسولنا المصطفى وليس من أجل الموارد المائية فحسب ولكن النبي علمنا ذلك حتى نحافظ على المياه فديننا دين حضاري".
ويضيف الداعية الإسلامي "أركان الوضوء الأربعة معروفة وبسيطة جدًا ألا وهي غسل الوجه واليدين حتى المرفقين ومسح الرأس وغسل الأرجل إلى الكعبين وبقية الوضوء هو يعد بمثابة إسباغ الوضوء بمعنى إحسانه وبالتأكيد نعلم من هذا أن الإحسان أيضًا هو أن تتقن ما علمنا إياه النبي في وضوء من أجل أيضا أن تتعلمه في باقي حياتك".
وتابع الدكتور "خالد" "في بداية الأمر تغسل يديك وتتخلل الماء للأصابع وهي سنة وبمثابة إحسان أيضًا، وبعدها المضمضة ثلاث مرات ولا تأخذ كمية كبيرة من الماء ولكن القليل وتتأكد أنك قد حركت الماء داخل فمك جيدًا ثلاث مرات لإسباغ الوضوء وبعد ذلك تستنشق وكان النبي يدخل الماء بيده اليمنى ويخرجها بشماله ثلاث مرات.. وترتيب الوضوء مهم جدًا وفي بعض آراء الفقهاء يجب الترتيب في الوضوء".
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "تغسل كامل وجهك ثلاث مرات وبعد ذلك تغسل ذراعك حتى المرفقين ثلاث مرات.. وأعلم أنه حينما تتوضأ تنزل ذنوبك مع كل عضو تقوم بغسله فهو بمثابة نقاء داخلي لك فالوضوء ليس للبدن فقط ولكن لطهارة الداخل أيضًا ولذلك هو نور.. ثم بعد ذلك تمسح على شعرك كله وتدخلك أصابعك في أذنك وتمسح أيضًا من الخارج.. ويتبقى أن تغسل رجلك وتدخل الماء بين أصابعك وليس حتى الكعب فقط ولكن تطيل بعض الشيء وإذا كنت قد ارتديك جوارب على وضوء سابق تقوم بالمسح على وجه القدم".
وخلص الداعية الإسلامي، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، بالقول "حافظ على الوضوء بشكل صحيح كما علمنا النبي الكريم صلى الله عليه وسلم، وخذ نية أنك لا تتوضأ فحسب ولكن تتعلم الإتقان في بقية حياتك من الوضوء.. فهذا الدين قائم على الإحسان ويبدأ بالوضوء".

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

اقرأ أيضا:

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة للاحتواء لمن يعاني من الوجع في الدنيا ويشعر بالضعف والوحدة (الفهم عن الله - 2)

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد الوضوء كيفية الوضوء الوضوء الصحيح الوضوء للصلاة وضوء النبي سنن الوضوء الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن الطريقة الصحيحة