أخبار

6ثمرات يجنيها العبد المؤمن إذ صبر علي هموم الدنيا .. فرّج الله همّه، ودفع عنه الضر ورفع درجته في مقدمتها

بعد معاناة استمرت 613 يومًا.. وفاة أطول مريض في العالم بفيروس كورونا

الثبات على المبدأ.. متى تتأكد من هويتك وتثبت لنفسك أنك على الحق؟

الإخلاص كلمة السر فى قبول الأعمال.. كيف نحققه؟

سر صمت "يونس" بعد خروجه من بطن الحوت

خطيبي يسألني عن مرتبي ومشاركتي في مصروفات البيت وأنا تضايقت ولذت بالصمت.. ما العمل؟

حتى تنال البركة وتأخذ الأجر.. ابتعد عن هذه الأشياء عند الطعام

من لزم هذا الأمر فى يومه .. رزقه الله من حيث لا يحتسب

العادات العشر الداعمة للعلاقات .. تعرف عليها

جدد إيمانك.. الأدلة العقلية على وجود الله.. بنظرية رياضية استحالة وجود الكون بالصدفة

عمرو خالد يكشف: أذكار تحفظك وتحميك وتحصنك من كل سوء وبلاء وشر

بقلم | مصطفى محمد | الاحد 20 يونيو 2021 - 03:02 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد،  من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن أذكار تحفظك وتحميك وتحصنك من كل سوء وبلاء وشر، قائلا "أحفظ نفسك من البلاء وحصن نفسك من الحسد والشيطان بأذكار الصباح والمساء".
يقول "خالد" إن "أذكار الصباح والمساء لا يحافظ العديد من الناس وآخرون لا يعرفون قيمتها الحقيقية، ولكن النبي الكريم صلى الله عليه وسلم عمره ما ترك يوم بدون أذكار الصباح وأذكار المساء فهي تحصين من الشيطان وكل حاسد يريد أن يحسدك، وفي نفس الوقت تحفظك من البلاء وذلك لأن كل ذكر من أذكار الصباح والمساء أشار له رسولنا المصطفى صلى الله عليه وسلم وقال ثوابه بالتفصيل ويحميك من كذا بالتفصيل أيضًا".
ويضيف الداعية الإسلامي "اقترح عليكم أن ترجعوا إلى كتابي حياة الذاكرين وستجدوا بها العديد من أذكار الصباح والمساء وثواب كل ذكر منه"، داعيا إلى الحفاظ على أذكار الصباح والمساء.
وتابع الدكتور "خالد" ضاربًا بأمثلة من أذكار الصباح والمساء وثوابها وماذا يفعل المولى عز وجل عندما تذكره بها وماذا يعطيك عليها؟ "من قال حين يصبح أو يمسى (اللهم ما أصبح بي من نعمة أو بأحد من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك فلك الحمد ولك الشكر فقد أدى شكر يومه) وهذا يعني أنت بهذا تكون قد عملت الشكر كله فدائمًا ما نكون خائفين من أن لم نشكر الله كما ينبغي ولكن قل هذا الذكر صباحًا ومساءًا كأنك ذكرت ربنا وشكرته شكر يومك بكاملة".
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "ذكر آخر من أذكار الصباح والمساء ألا وهو فالنبي صلى الله عليه وسلم يقول لنا (من قال حين يصبح ويمسي ثلاث مرات رضيت بالله ربا وبالإسلام دينا وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيًا ورسولا، وجب على الله أن يرضيه في ذلك اليوم) فكيف لنا لا نقول أذكار الصباح والمساء"، مضيفا "ذكر ثالث ألا وهو حديث النبي صلى الله عليه وسلم في أذكار الصباح والمساء (من قال حين يصبح ويمسي يا رب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك ولعظيم سلطانك فإن الملائكة لا تعرف كم تكتب لها من أجر) وذلك لأن ثوابها كبير جدًا عند الله سبحانه وتعالى".
واستكمل الدكتور عمرو خالد "ذكر آخر من أذكار الصباح والمساء (سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته.. من قالها كمن ذكر الله من الفجر إلى الشروق) كما لو أنك تجلس كل هذه المدة تذكر الله وذلك لأن بها الحمد والتسبيح في كل شيء بالكون"، مضيفا "ذكر آخر من أذكار الصباح والمساء (من قال سبحان الله وبحمده في يومه 100 مرة غفرت ذنوبه وإن كانت مثل زبد البحر) فلو ذنوبك بقدر (الريم الأبيض) الذي يوجد على سطح مياه البحر كله سيغفر لك".
وكما أوضح الداعية الإسلامي "من قال حين يصبح ويمسي 7 مرات (حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم) كفاه الله همه في ذلك اليوم"، مضيفا "ذكر آخر أيضًا (بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم) لم يضره شيء في ذلك اليوم.
وخلص الدكتور عمرو خالد، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" بالقول مستغربًا "بعد كل هذا من يترك أذكار الصباح والمساء.. حافظوا عليها وستجدها كلها في كتاب (حياة الذاكرين) والموجود حاليًا وتقدروا تحصلوا عليه في أكثر من مكان".

اقرأ أيضا:

من لزم هذا الأمر فى يومه .. رزقه الله من حيث لا يحتسب

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: ٦ أعمال تفتح لك أبواب الرزق الواسع والبركة

اقرأ أيضا:

قصة الفاروق (عمربن الخطاب) مع زوجته.. اقبل شريكة حياتك مع اخطائها

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أدعية وأذكار أذكار الصباح والمساء فضل أذكار الصباح والمساء حياة الذاكرين كتاب حياة الذاكرين كتب عمرو خالد الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن أذكار تحفظك وتحميك