أخبار

لهذا السبب.. أدمغة البشر أصبحت أكبر من السابق

مفاجأة حول الاستحمام يوميًا.. ليس له أي فائدة صحية حقيقية!

مظلوم في البيت والعمل ومع الناس؟.. روشتة نبوية تدخلك الجنة

الزم المروءة لنجاتك في الدنيا والتقوى للنجاة في الآخرة

هل يؤاخذنا الله بما استقر في النفوس؟ ولم نترجمه إلى أفعال؟ (الشعراوي يجيب)

3حقوق لو فعلتها لوجدت الله عندك يفتح لك أبواب كل شيء

ما هي حقوق الزوج بعد اكتشافه مرض زوجته؟

مسح الرسول على وجهه.. فكان يضيء في البيت المظلم

حسن الظن بالله سفينة النجاة في بحر الظلمات.. تعرف على صوره

هل الإنسان ظلم نفسه بتحمل الأمانة من الله؟.. تعرف على المفهوم الصحيح للآية

صدق أو لا تصدق.. الخضراوات تنافس اللحوم في بناء الكتلة العضلية!

بقلم | ناهد إمام | الاثنين 21 يونيو 2021 - 07:00 م

" تناول الخضروات الخضراء  كالجرجير والسبانخ والخس، و البنجر والفجل والملفوف الصيني، بوتيرة يومية يساهم في زيادة الكتلة العضلية "، هذا ما كشفت عنه دراسة استرالية حديثة نشرها موقع  "توب سانتيه".

الدراسة التي أجرتها جامعة إيديث كوان Edith Cowan University في أستراليا، التي أكدت على أنه من الضروري تناول الخضروات الخضراء بشكل يومي؛ من أجل بناء القوة العضلية، أسقطت فرضية ارتباط  القوة العضلية، في الذاكرة الجماعية، بشكل عام باستهلاك اللحوم الحمراء، فقط.

من جهتهم ، قام الباحثون في الدراسة بدراسة المعطيات الطبية الخاصة بنحو 3759 مواطنًا أستراليًا، تم جمعها على مدار فترة تمتد إلى 12 عامًا، وذلك ضمن إطار استبيان وطني حول داء السكري وصحة القلب والأوعية الدموية، وتم التوصل إلى نتيجة مفادها أن من يستهلكون حصة يومية من الخضروات الخضراء (ما بين 80 إلى 100 جرام في اليوم) لديهم قوة عضلية في الأطراف السفلى من الجسم (الساقين) أكبر بكثير من الآخرين.

وفسر الباحثون هذه النتيجة التي شكلت مفاجأة في الأوساط الطبية التغذوية، بأن مادة "النترات" على وجه الخصوص التي تحتوي عليها الخضراوات، هي التي تقوي العضلات، إذ توجد النترات بشكل "طبيعي" - وليس ذلك المصنع الضار الذي يضاف للحوم المصنعة-، في الخضراوات خاصة  الخس والجرجير والسبانخ، والبنجر والفجل والملفوف الصيني، مضيفين أن استهلاك النترات الطبيعية بانتظام، والتي هي من أصل نباتي، يساهم في نمو وتطوير القوة العضلية بشكل مستقل عن النشاط البدني، غير مقللين من أهمية ممارسة لمدة 30 دقيقة على الأقل بشكل يومي، للحفاظ على الكتلة العضلية، وعدم الاكتفاء بتناول الخضراوات فقط.

اقرأ أيضا:

لهذا السبب.. أدمغة البشر أصبحت أكبر من السابق

اقرأ أيضا:

مفاجأة حول الاستحمام يوميًا.. ليس له أي فائدة صحية حقيقية!


الكلمات المفتاحية

خضراوات لحوم دراسة استرالية كتلة العضلات ممارسة النشاط البدني مادة النترات الطبيعية

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled " تناول الخضروات الخضراء كالجرجير والسبانخ والخس، و البنجر والفجل والملفوف الصيني، بوتيرة يومية يساهم في زيادة الكتلة العضلية "، هذا ما كشفت عنه دراس