أخبار

ضعف الشخصية أول طريق الغواية والحرام.. كيف توطن نفسك؟

تخيرتها جميلة ففوجئت بقبحها.. كيف نخدع أنفسنا ونفشل في الاختيار؟

إنجاز الوعد من أخلاق الكبار.. هل سمعت بهذا؟

تقدم مذهل.. العلماء يبتكرون طريقة علاج جديدة لسرطان الدم

6ثمرات يجنيها العبد المؤمن إذ صبر علي هموم الدنيا .. فرّج الله همّه، ودفع عنه الضر ورفع درجته في مقدمتها

بعد معاناة استمرت 613 يومًا.. وفاة أطول مريض في العالم بفيروس كورونا

الثبات على المبدأ.. متى تتأكد من هويتك وتثبت لنفسك أنك على الحق؟

الإخلاص كلمة السر فى قبول الأعمال.. كيف نحققه؟

سر صمت "يونس" بعد خروجه من بطن الحوت

خطيبي يسألني عن مرتبي ومشاركتي في مصروفات البيت وأنا تضايقت ولذت بالصمت.. ما العمل؟

ماهي العلاقة بين الكرش والعلاقة الحميمية؟

بقلم | أنس محمد | الثلاثاء 22 يونيو 2021 - 10:32 ص


ما العلاقة بين الكرش والانتصاب؟ كيف من الممكن للسمنة ولتراكم الدهون عمومًا أن يؤثر على الصحة الجنسية للرجل؟ وهل تدني الصحة الجنسية للرجال من ضمن هذه المضاعفات؟ .

يقول التقرير المنشور على موقع " ويب طب" إنه قد يتسبب الكرش والسمنة في الإخلال بصحة الرجل الجنسية بعدة طرق، فقد يرفع الكرش والسمنة من فرص الإصابة بالمشكلات الصحية الاتية:

1. مرض السكري


تعد السمنة وزيادة الوزن من العوامل التي قد ترفع من فرص الإصابة بمرض السكري من النوع 2، ففرط تراكم الدهون في الجسم وفي منطقة محيط الخصر قد يرفع من درجة مقاومة الجسم للأنسولين.




2. تدني مستويات التستوستيرون


إحدى الطرق التي يرتبط فيها الكرش والانتصاب هي أن الكرش والسمنة عمومًا قد تحفز تناقص مستويات التستوستيرون في الجسم، ونقص مستويات التستوستيرون قد يرفع من فرص الإصابة بخلل وظيفة الانتصاب.

إذ يلعب التستوستيرون دورًا هامًا في الصحة الجنسية لدى الرجال، فهذا الهرمون هام للحفاظ على صحة الأنسجة المسؤولة عن تزويد القضيب بالدم، كما أنه يسهم في تنظيم الرغبة الجنسية، ولكن وعندما تتدنى مستوياته عن الحد الطبيعي، فإن هذا قد يؤدي لما يأتي:



3 مشكلات البروستاتا


قد ترفع زيادة محيط خصر الرجل والسمنة من فرص الإصابة بالعديد من المشكلات في غدة البروستاتا، مثل: سرطان البروستاتا، فتراكم الدهون في الجسم قد يحفز حصول تغييرات معينة في الهرمونات قد ترفع من وتيرة انقسام الخلايا السرطانية ونموها.



4. الإجهاد التأكسدي (Oxidative stress)


أحد العوامل التي قد تسبب تكون رابط بين الكرش والانتصاب هي حالة الإجهاد التأكسدي، والإجهاد التأكسدي هي حالة مزمنة قد تصيب الجسم نتيجة السمنة.

فمع تراكم الدهون في الجسم قد ينشأ نوع من عدم الاتزان بين مستويات الشوارد الحرة وبين مضادات الأكسدة التي من المفترض بها مقاومة هذه الشوارد، مما قد يلحق الضرر بأنسجة الجسم مسببًا العديد من المشكلات الصحية، مثل خلل وظيفة الانتصاب.

ولكن قد تساعد خسارة الوزن الزائد على التخفيف من تأثير هذه الحالة، فخسارة الوزن الزائد تسهم في تخفيف الإجهاد، ليبدأ الجسم بإطلاق كميات متزايدة من مركب أكسيد النتريك (Nitric oxide)، وهذا المركب قد يساعد على تحفيز عضلات القضيب لتسترخي ليعود الدم للتدفق بشكل طبيعي في القضيب ولتعود عملية الانتصاب إلى طبيعتها.

ومن الممكن أن تكون العلاقة بين الكرش والانتصاب معكوسة بعض الشيء عندما يتعلق الأمر بالسبب والنتيجة، ففي بعض الحالات قد تدفع بعض المشكلات الجنسية والنفسية بعض الرجال للجوء إلى طرق قد تساعدهم على التكيف نفسيًا مع الخلل الحاصل لديهم أو التهرب من العلاقة الجنسية، وإحدى هذه الطرق هي الإفراط في تناول الطعام.


الكلمات المفتاحية

تدني مستويات التستوستيرون مرض السكري مشكلات البروستاتا ماهي العلاقة بين الكرش والعلاقة الحميمية؟

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled ما العلاقة بين الكرش والانتصاب؟ كيف من الممكن للسمنة ولتراكم الدهون عمومًا أن يؤثر على الصحة الجنسية للرجل؟ وهل تدني الصحة الجنسية للرجال من ضمن هذه ا