أخبار

تزوج والدي وجلب زوجته الجديدة تعيش معنا ويجبر أمي على الخدمة..ما العمل؟

كيف حرص النبي على تصحيح صورة الإسلام في دعوته؟

كثيرًا ما تفسد علاقتنا.. هل وقفنا على هذه الأخطاء؟

كيف يزيد الايمان وبنقص؟ وما أثر ذلك على العمل والاستقامة على الحق

لكل والدين.. كيف تساهم في تطوير شخصية ابنك؟

اضطراب "سيكسسومنيا".. أسباب ممارسة "العلاقة الحميمة" بدون وعي أثناء النوم

من مسافة 226 مليون كلم.. رقم قياسي في إرسال بيانات من الفضاء إلى الأرض

الفرق بين الحقيقة والوهم.. كيف تأتي الله بقلب سليم؟

تفاصيل وساطة الرسول التي أرعبت أبو جهل وأعادت للأعرابي ماله ..قصة مثيرة

سر البركة في دعاء النبي صلى الله عليه وسلم واستجابة الله له؟

حيلة بسيطة تمكنك من فقدان 240سعرا حراريا خلال نصف ساعة بدون مجهود ؟.. تعرف عليها

بقلم | علي الكومي | الثلاثاء 22 يونيو 2021 - 04:40 م

دراسة فرنسية صادرة  في جامعة “لوبورو” تطرقت إلي وصفة بسيطة جدا تمكنك من انقاص الوزن وحرق الدهون بشكل فعال، تقدم نتائج مشابهة للمشي لمدة 30 دقيقة، لكن هذه الطريقة لا تحتاج إلى بذل أي مجهود يذكر، كل ما عليك فعله هو مجرد أخذ حمام ساكن.

الدراسة اجريت علي مجموعة متطوعين قاموا بالاستلقاء ، لمدة ساعة واحدة في حوض استحمام ساخن، تم تجهيزه خصيصا ببعض المعدات بهدف قياس النتائج.

ووفقا للدراسة فقد  جهز حوض الاستحمام بمعدات لقياس عدد السعرات الحرارية المحروقة ومقايس حرارة وغيرها لرصد صحة المتطوعين.

كيف تفقد وزنك  بدون مجهود؟

الدراسة الصادرة عن جامعة لوبورو" أوضحت  أن الحمامات الساخنة يمكن أن تحرق ما يصل إلى 240 سعراحراريا، وهو ما يعادل نصف ساعة (30 دقيقة) من المشي السريع.

الدكتور مايكل موسلي، المشرف علي الدراسة أوضح ، إن فوائد الاستحمام بالماء الساخن كثيرة تصل إلى فائدة فقدان الوزن (بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من زيادة في الوزن).

الدكتور  موسلي مضي للقول : “إن طبيعة الحياة العصرية سريعة الخطى تعني أن الكثير من الناس نادرا ما يأخذون حماما ساخنا، لكن الأبحاث تشير إلى أن الأمر يستحق قضاء بعض الوقت في الحمام”.

وبل وأشار المشرف علي الدراسة الفرنسية إلي  التأثيرات المهدئة للاستحمام الساخن  ستصبح مألوفة، لكن التسلية الممتعة قد تساعد أيضًا في إنقاص الوزن بحسب نتائج الأبحاث”.

وخلص الأكاديمي الفرنسي للقول إن  الأشخاص الذين تمت عليهم التجربة قد أحرقوا حوالي 240 سعرة حرارية خلال جلسة الاستحمام، أي ما يعادل 30 دقيقة من المشي السريع،

شربالماء بكثرة بوابةذهبية لانقاص الوزن

ومن النصائح التي ساقتها العديد من الدراسات لانقاص الوزن بدون مجهود شرب المياه حيث شرب كمية كافية من المياه طوال اليوم يجعلك تفقد الوزن مقارنة بالأشخاص الذين لا يتناولون كمية كافية منه أو يعانون الجفاف.

وأجمع خبراء التغذية علي إن تناول كمية كافية من المياه يساعد على فقدان الوزن أكثر من المشروبات المحلاة وغير المحلاة.ولإنقاص الوزن يمكنك أن تتناول المياه وحدها أو تضيف إليها بعض قطع الفاكه لتحليتها والحصول على طعم جيد.

ومن النصائح التي تمكنك من انقاص ةون بدون مجهود يذكر عدم تناول الوجبة كاملة فعندما تشعر بالشبع يجب أن تنهض فورا، فلا تجبر نفسك على الاستمرار حتى تنهي جميع "الطبق" أو الوجبة فهذا يجعلك تتناول الكثير من السعرات الحرارية التي لست في حاجة إليها.في المرة المقبلة سيكون أمامك حلين الأول هو أن تقسم الوجبة إلى اثنين، فهذا يساعد على زيادة معدل الحرق، والحل الثاني أن تحتفظ ببقايا الطعام وتتناولها كوجبة خفيفة عندما تشعر بالجوع.

وتضمنت النصائح كذلك تناول الأطعمة الصحية لاسيما ان الرهان  على الأطعمة غير الصحية مثل رقائق البطاطس والبسكويت والأطعمة الجاهزة تجعلك تتناول الكثير من السعرات الحرارية التي لا تحتاج إليها، كما أنها مليئة بالدهون المشبعة التي تعمل على انسداد الشرايين.بدلا من ذلك حاول أن تعتمد في نظامك الغذائي على الفاكهة والخضراوات التي تزيد الشعور بالشبع وبالتالي تجعلك لا تتناول المزيد من السعرات الحرارية.

البروتين سلاح  فعال  للتخلص من الدهون

الابتعاد عن الكربوهيدرات المكررة يعد من النصائح المهمة لإنقاص الوزن بدون مجهود حيث يجب أن تبتعد عن الكربوهيدرات المكررة مثل الخبز والمقرمشات والحبوب والباستا وجميع المخبوزات المصنوعة من الدقيق الأبيض.هذه الكربوهيدرات المكررة تفتقد للألياف التي تشعرك بالشبع، وبالتالي تتناول الكثير من السعرات دون فائدة. وبدلا من ذلك تناول الحبوب الكاملة الغنية بالألياف.

اقرأ أيضا:

اضطراب "سيكسسومنيا".. أسباب ممارسة "العلاقة الحميمة" بدون وعي أثناء النوم

 التركيز على البروتين يبدو حاضرا بقوة ضمن هذه النصائح حيث أن البروتين وجبة يجب أن تهتم بها خلال اليوم فهي تعمل على زيادة الشعور بالشبع وتزيد من معدل حرق الدهون وتساعد في عملية فقدان الوزن وبناء العضلات.ولكن يجب أن تهتم بالبروتينات قليلة الدهون مثل البيض وصدور الدجاج والسلمون.وبالنسبة للأشخاص النباتيين يجب أن تجرب أشياء مثل الفاصوليا والبقوليات.


الكلمات المفتاحية

انقاص الوزن التخلص من الدهون التخلص من الدهون بحيلة بسيطة كيف تفقد وزنك بدون مجهود شرب الماء وانقاص الوزن

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled من النصائح التي تمكنك من انقاص ةون بدون مجهود يذكر عدم تناول الوجبة كاملة فعندما تشعر بالشبع يجب أن تنهض فورا، فلا تجبر نفسك على الاستمرار حتى تنهي جم