أخبار

كيف تحدث الأحلام؟ ولماذا يحلم البعض ولا يحلم آخرون؟

لو عايز ربنا يحبك وتأتيك الدنيا تحت قدمك.. تعمل مع الدنيا بهذه الطريقة

من كرامات "ابن حنبل".. خوف الجن من نعله واستجابة الدعاء بالاستغفار

حينما يكون التغافل لإبقاء الكرامة وحفظ ماء الوجه

هل تعاني من نسيانه؟.. أسهل 10 طرق لحفظ القرآن الكريم

ضعف الشخصية أول طريق الغواية والحرام.. كيف توطن نفسك؟

تخيرتها جميلة ففوجئت بقبحها.. كيف نخدع أنفسنا ونفشل في الاختيار؟

إنجاز الوعد من أخلاق الكبار.. هل سمعت بهذا؟

تقدم مذهل.. العلماء يبتكرون طريقة علاج جديدة لسرطان الدم

6ثمرات يجنيها العبد المؤمن إذ صبر علي هموم الدنيا .. فرّج الله همّه، ودفع عنه الضر ورفع درجته في مقدمتها

5 علاجات منزلية بسيطة لعلاج اضطراب المعدة.. تعرف عليها

بقلم | مها محي الدين | الثلاثاء 22 يونيو 2021 - 11:31 م
سواء كان السبب تناولك للوجبات السريعة أو عادات الأكل السيئة، فإن اضطراب المعدة أو آلام المعدة أمر معتاد، وللأسف يعتمد معظمنا بشكل أعمى على الأدوية الصيدلانية أو المضادات الحيوية القوية لعلاج هذه المشكلة.
وعلي الرغم من أن هذه الأدوية والحبوب توفر حلاً فوريًا لتخفيف الألم وعدم الراحة، إلا أنها قد تؤثر على الجهاز الهضمي بعدة طرق على المدى الطويل، لذا، إذا وجدت نفسك تعاني من اضطراب في المعدة، جرب هذه العلاجات المنزلية التي يمكن أن تعالج بسهولة أمراض المعدة، بحسب ما نشره موقع "تايم اوف إنديا".

شاي النعناع

للنعناع خواص مسكنة طبيعية تساعد في تسكين الآلام الناتجة عن اضطراب المعدة ويعمل أيضًا كمسكن للآلام، وإذا كنت تعاني من اضطراب في المعدة، ما عليك سوى غلي بعض الماء وسكبه في كوب مع إضافة بعض أوراق النعناع وتركها لتخرج محتواها في الماء، ثم عليك بشرب هذا الشاي المفيد وهو دافئ.

اللبن الرائب وقشر السيليوم

قشور السيليوم غنية بالألياف، ويمكن أن يساعد خلطها مع اللبن الرائب في إصلاح مشاكل المعدة عن طريق امتصاص الماء الزائد في الجهاز الهضمي، مما يزيد من كتلة البراز ويساعد علي التخلص منها بسهولة.

اقرأ أيضا:

تقدم مذهل.. العلماء يبتكرون طريقة علاج جديدة لسرطان الدم

الزنجبيل

الزنجبيل له مذاق ونكهة قوية، لكنك ستندهش عندما تعرف أنه أحد العلاجات المؤكدة لجميع أمراض معدتك، وذلك لأن الزنجبيل له خصائص مذهلة مضادة للالتهابات تساعد في علاج أمراض المعدة والغثيان.
وعلاوة على ذلك، فإن مضادات الأكسدة والعناصر الغذائية الغنية الموجودة في الزنجبيل تساعد في تعزيز المناعة وتحسين التمثيل الغذائي، ويمكن تحضير شاي الزنجبيل عن طريق غلي بعض قطع الزنجبيل في الماء وشرب هذا الماء لتخفيف أمراض المعدة.

شاي البابونج

يعتبر شاي البابونج علاجًا قديمًا لعلاج الآلام وتسكين مشاكل المعدة، وذلك لأن شاي البابونج له خصائص مضادة للالتهابات تساعد في تخفيف الألم وعدم الراحة، كما يساعد هذا الشاي الخفيف في علاج ارتجاع الأحماض وفرط الحموضة بشكل طبيعي.

ماء الأرز

ماء الأرز له تأثيرات كبيرة تساعد في تحسين مشاكل الجهاز الهضمي، لذا إذا كنت تعاني من الإسهال أو اضطراب المعدة، فتناول كوبًا من ماء الأرز وشاهد التأثير على مشاكل معدتك.

اقرأ أيضا:

بعد معاناة استمرت 613 يومًا.. وفاة أطول مريض في العالم بفيروس كورونا

اقرأ أيضا:

للحصول على نوم جيد.. كل ولا تأكل (نصائح لا تفوتك)

الكلمات المفتاحية

اضطراب المعدة علاج اضطراب المعدة علاجات منزلية بسيطة لعلاج اضطراب المعدة شاي النعناع اللبن الرائب وقشر السيليوم الزنجبيل شاي البابونج ماء الأرز

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled سواء كان السبب تناولك للوجبات السريعة أو عادات الأكل السيئة، فإن اضطراب المعدة أو آلام المعدة أمر معتاد، وللأسف يعتمد معظمنا بشكل أعمى على الأدوية