أخبار

"لقمان الحكيم" يخلّص سيده من رهان بهذه الحيلة

هل يجوز لي الاستمتاع بزوجتي أثناء الحيض؟

كيف تنال الحسنيين: متاع الدنيا وجنة الآخرة؟

الأحلام والإيمان بالغيب المطلق.. هل من علاقة؟ ..الطب النفسي يجيبك

سنة نبوية مهجورة .. من أحياها أعد الله له نزلا في الجنة ..عليك بالوقار والسكينة

ما الصلة بين الدورة الشهرية للمرأة والقمر؟.. دراسة تكشف تفاصيل مثيرة

صلى بالناس إماما وهو جنب .. فما حكم الصلاة؟

5 أطعمة تحد من الشهية وتعطي شعورًا بالشبع

كيف يكون عملك صالحًا متقبلاً عند الله؟.. تعرف على أهم الوسائل

حب من طرف واحد لأستاذي الجامعي الشاب متزوج .. ماذا أفعل؟

أعشاب تعالج حصوات الكلى بدون جراحة .. أشهرها الكركم

بقلم | محمد جمال حليم | الاربعاء 23 يونيو 2021 - 08:39 م
حصوات الكلى مؤلمة جدا ولا يتحمل ألمها المريض ولا يشعر بحدة تعبها إلا من يعاني هذه الوخزات الحادة التي تؤلم جدا صاحبها.. ويضطر إلى إجراء فحوصات سريعة والدخول في عملية جراحية لتفتيت الحصوات هروبا من الألم غير المحتمل.

أسباب حصوات الكلى:
من جانبه، يبين الدكتور أحمد أبو النصر أستاذ الطب البديل والعلاج بالنباتات الطبية أنه أمكن علاج حصوات بطرق بسيطة دون تدخل جراحي وتؤدي نتائج رائعة وذلك باستعمال بعض الأعشاب بطرق معينة.

ويضيف في منشور له على موقعه الرسمي أن  لحصوات الكلى أسباب كثيرة منها تناولك للأكلات الغنية بعنصر “الصوديوم” إلى زيادة نسبة الكالسيوم التي تطرح عن طريق الكلى، وهذا بدوره يؤدي إلى زيادة خطر تشكل الحصى، أيضًا تناولك للأكلات التي تحتوي على السكر والأطعمة الغنية بالبروتينات يزيد من خطر تشكل بعض أنواع حصى الكلى الأخرى، ومن الأسباب ايضا كما يوضح " أبو النصر" تعرضك إلى الجفاف فقد يعرضك إلى مثل هذه الحالة؛ حيث إن الإصابة بالجفاف أحد أكثر العوامل التي تزيد من خطر تعرضك إلى حصى الكلى، لذلك يجب عليك أن تشرب كميات كافية من الماء بشكل يومي، وأيضا زيادة وزنك وإصابتك بالسمنة المفرطة، حيث يرتفع خطر تشكل حصى الكلى في حالة معاناتك من السمنة وزيادة محيط الخصر، أو عند ارتفاع مؤشر كتلة الجسم.

أعراض حصى الكلى :
وعن أهم الأعراض التي يشعر بها المريض المصاب بحصوات الكلى، يوضح أبو النصر" والتي تختلف حدتها من شخص لآخر يقول: إحساسك بالألم الشديد أسفل أضلاع القفص الصدري، وفي الظهر والجانب، شعورك بهذا الألم الذي ينتشر إلى أسفل البطن وأصل الفخذ، ظهور موجات من الألم التي تتفاوت في حدتها، وجود آلام لديك أثناء التبوّل، تحول لون البول لديك إلى اللون الوردي، أو البني، أو الأحمر، ملاحظتك انبعاث رائحة كريهة من البول، أو البول الغائم،  ميلك إلى القيء والغثيان، حاجتك الملحة إلى التبول بكثرة مع قلة كمية البول، تعرضك إلى ارتفاع درجة حرارة جسمك والحمى والقشعريرة في حالة إصابتك بالعدوى.

علاج حصوات الكلى بالأعشاب :
ويجيب د أحمد عن السؤال الأهم وهو كيفية علاج حصوات الكلى بالأعشاب، ذاكرًا أن النباتات الطبية تدعمك في علاج تجمع الحصوات فى كليتيك  .. تتضمن علاج حصوات الكلى بالأعشاب ما يلي :
نبات الخطمي :
من أفضل علاج حصوات الكلى بالأعشاب هو الخطمي حيث يدعمك هذا النبات في التخلص من حصوات الكلى بفعالية حيث إنه يعتبر من أهم العلاجات المستخدمة للكلى بشكل عام، وذلك بفضل تركيبتها الفريدة والتي تقوم بزيادة نسبة إدرار البول وسلاسة التدفق، مما يساعد في تنظيف الكلى من أي سموم أو عدوى عن طريق إخراجها عن طريق البول.
نبات الاستراجالس :
يساعدك نبات الأستراجالس في التخلص من حصوات الكلى وعلاج الفشل الكلوي أيضًا وذلك بفضل بما يتضمنه هذا النبات في تركيبته من خصائص علاجية للكلى، حيث يقوم بزيادة إدرار البول بشكل طبيعي، مع قدرته على تقليل ضغط الدم المرتفع وذلك ليحافظ على وظائف الكلى ويدعمها.
الكركم :
الكركم ” الكركمين ” من أهم النباتات التي يمكنك أن تستخدمها في طب الأعشاب في التخلص من حصوات الكلى وذلك لأن الكركم يحتوي في تركيبته على “الكركمين” الفعالة التي توجد في خلاصته ولها تأثير قوي جدًا على حصوات الكلى وتفتيتها بطريقة طبيعية، حيث أنه من فوائد الكركم أن له خصائص مطهرة تقوم بتطهير الكلى وتنقي الدم من السموم، كما أن الكركم له خصائص مضادة للالتهاب لتقي الكلى من التعرض إلى الالتهاب، كما تخفف من آلام المرض.
علاج حصى الكلى بالليمون :
كما تحدثنا عن علاج حصوات الكلى بالأعشاب يمكنك ايضاُ علاج حصى الكلى بالليمون حيث أثبتت الدراسات أن استمرارك على تناول الليمون يعمل على منع تشكل الحصى في الكلى بشكل عام كما يعمل على معالجتها.
تعود هذه الفائدة بفضل احتواء الليمون في تركيبته على نسبة كبيرة من “سترات البوتاسيوم” الطبيعية التي تفيد في علاج للحصى لديك لأنها تعمل على تثبيط تشكيل حجارة الكالسيوم، وأيضًا تفتيت الحصوات الصغيرة لمنع تشكل حصوات أكبر.
كما يعمل الليمون على تقليل درجة حموضة البول والذي يمنع بدوره تكون “أوكسالات الكالسيوم” وكذلك حصى “حمض اليوريك” غير أن الليمون يساعدك  في عمليّة تفتيت الحصى المتشكلة في الكلى وإذابتها مما يسهل نقلها من الكلى إلى المثانة في البول.
يمكنك أيضًا أن تعتبر الليمون مطهر طبيعي، حيث يعمل على منع نمو البكتيريا في الكلى مما يقلل من فرصة تكوّن الحصى أو حدوث أي التهابات بولية، ويزيد الليمون من كميّة البول لأنّه يساعد على تكوّن المياه ليدعم خروج الحصى مع البول.


الكلمات المفتاحية

الكركم الليمون حصوات الكلى تفتيت الحصوات بالأعشاب أسباب حصوات الكلى أعرض حصوات الكلى

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled حصوات الكلى مؤلمة جدا ولا يتحمل ألمها المريض ولا يشعر بحدة تعبها إلا من يعاني هذه الوخزات الحادة التي تؤلم جدا صاحبها.. ويضطر إلى إجراء فحوصات سريعة و