أخبار

احرص على هذه العبادات .. تسعد في دنياك وأخرتك

ليست الكهف وحدها..8 سور يستحب قراءتها أو سماعها يوم الجمعة لها فضل عظيم

الصلاة على رسولنا المصطفى يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها

فضائل التبكير إلى صلاة الجمعة.. أعظمها رقم (6)

أفضل ما تدعو به وأنت ذاهب لصلاة الجمعة

احرص على هذا الأمر في صلاة الجمعة يقربك من الجنة!

فضل اغتسال يوم الجمعة خاص بالمتزوجين فقط .. هل هذا صحيح؟

سنن وآداب وأدعية يوم الجمعة

للحصول على نوم جيد.. كل ولا تأكل (نصائح لا تفوتك)

"الصحة العالمية" تحذر من تفشي أنفلونزا الطيور: سيؤدي إلى وفيات أكثر من كوفيد

طفلك قصير؟.. إليك 7 أطعمة صحية تساعد علي زيادة قامته

بقلم | مها محي الدين | الاربعاء 23 يونيو 2021 - 11:02 م
بينما يعتقد 70-80% من الخبراء أن طول كل إنسان يتحدد بالوراثة، يعتقد 20% أن عوامل مثل التغذية وعادات نمط الحياة تؤثر على الطول خلال سن النمو.
وعلي الرغم من أنه لا يمكن للإنسان أن يتحكم في جيناته، إلا أنه يستطيع التعامل مع عادات التغذية ونمط الحياة بشكل صحيح ليصبح أطول خلال الفترة الزمنية لسن النمو.
وتتحدث هذه المعلومات عن تلك المواد الغذائية التي يمكن تضمينها في النظام الغذائي اليومي للأطفال في مرحلة النمو، والتي تساعد في تعزيز هرمون النمو البشري (HGH) وعامل النمو الشبيه بالأنسولين -1 (IGF-1).، وفيما يلي 7 أطعمة يمكن أن تساعد طفلك علي أن يصبح أطول خلال فترة نموه، بحسب ما نشره موقع "food".

البيض

إنه مصدر لا يصدق للبروتين والريبوفلافين والبيوتين والحديد، ووفقًا للخبراء، يساعد البروتين في نمو الخلايا وتطورها، لذا، يُقترح إضافة البيض إلى النظام الغذائي اليومي للأطفال، لكن يجب الانتباه في حالة حدوث أي حساسية، يجب إيقافه على الفور.

اقرأ أيضا:

للحصول على نوم جيد.. كل ولا تأكل (نصائح لا تفوتك)

فول الصويا

فول الصويا من الأطعمة الغنية بالبروتين أيضاً، ومن المرجح أن تكون مفيدة لتحسين صحة العظام، ويُنصح بتناول فول الصويا مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج فعالة.

الخضروات الورقية الخضراء

إنها لا توفر القوة اللازمة فحسب، بل توفر أيضًا مصدرًا جيدًا للكالسيوم لأطفالك، وقد ثبت أن الكالسيوم الموجود في الخضروات الورقية يوازن ارتشاف العظام وترسبها والتي تختلف حسب العمر.

جزر

الجزر غني بالبيتا كاروتين الذي يتحول عند تناوله إلى فيتامين أ، ويُقترح إضافة الجزر النيء إلى نظام أطفالك الغذائي اليومي لمساعدة أجسامهم على امتصاص الكالسيوم بشكل فعال.

الحبوب الكاملة

هذه الحبوب غنية بفيتامين ب والمغنيسيوم والسيلينيوم والزنك والحديد وكذلك الكالسيوم، وتساعد هذه المعادن في بناء قوة العظام والتمعدن.

الزبادي

الزبادي غني بالعناصر الغذائية ومصدر جيد للبروتين والكالسيوم وفيتامين د والزنك، وقد ثبت أن البروبيوتيك يساعد في نمو وتطور الأطفال الذين يعانون من نقص التغذية، وفي حالة عدم إعجاب أطفالك بالزبادي، يمكنك جعلهم يأكلون الجبن، فهو أيضًا مصدر غني للبروتينات والكالسيوم وفيتامين د.

الجوز

الجوز أو عين الجمل أياً كانت تسميته يعتبر قوة من العناصر الغذائية ويحتوي على الفيتامينات والمعادن والدهون الصحية والبروتينات، كما أنه غني بأحماض أوميجا 3 الدهنية المفيدة لصحة العظام.

نصائح أخرى

تأكد من أن طفلك يشارك في بعض النشاط البدني على أساس يومي، وشجعهم أيضًا على ممارسة الرياضة وإشراك أنفسهم في أنشطة مثل السباحة والقفز الفوري، وقم بتعزيز نومهم لمدة 8 ساعات، وأثناء مشاهدة التلفزيون أو استخدام الكمبيوتر، تأكد من جلوسهم في وضع جيد.

اقرأ أيضا:

"الصحة العالمية" تحذر من تفشي أنفلونزا الطيور: سيؤدي إلى وفيات أكثر من كوفيد

اقرأ أيضا:

5 أطعمة تحد من الشهية وتعطي شعورًا بالشبع

الكلمات المفتاحية

أطعمة صحية تساعد علي زيادة الطول الطفل القصير كيف تعالج مشكلة الطفل القصير القصير البيض فول الصويا الخضروات الورقية الخضراء جزر الحبوب الكاملة الزبادي الجوز ممارسة الرياضة صحتك تهمنا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled بينما يعتقد 70-80% من الخبراء أن طول كل إنسان يتحدد بالوراثة، يعتقد 20% أن عوامل مثل التغذية وعادات نمط الحياة تؤثر على الطول خلال سن النمو.