أخبار

احذر.. حرق البخور يتسبب في أمراض خطيرة

تخلص من الانتفاخ بـ 4 مكونات طبيعية

أخلاق محمد.. أفضل ما قرأته لك عن النبي الإنسان

ادع لأبنائك بهذا الدعاء يصلح أحوالهم ويهديهم

فضل الإكثار من الصلاة على النبي

متشكك في وجود الله وإيمانك ينقص.. هذه البوصلة تدلك على الحقيقة؟!

المصرية زوجة نبي وأم نبي وصارت أمّ العرب.. ماذا تعرف عن السيدة هاجر؟

إكرام الضيف من الإيمان..ما الذي يجب أن تفعله للحصول على أعلى الدرجات؟

كن من أصحابها.. لو كانت المروءة خفيفة الحمل ما تركها اللئام للكرام

"بدأ الإسلام غريبًا وسيعود غريبًا".. معانٍ ومواعظ لم تسمعها من قبل

5 نوايا كبيرة ورائعة لزيارة المرضى.. يكشفها د. عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الاحد 27 يونيو 2021 - 03:32 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن 5 نوايا كبيرة ورائعة لزيارة المرضى وبالأخص في هذا الزمن الصعب وانتشار الوباء، مطالبا بحفظهم والعيش بهم.
يقول "خالد" إنه "من الجميل أن تتحرك في كل خطوة بحياتك بنية.. فأحيانًا العمل الصغير تكبره النية، فتأخذ على عمل بسيط بنوايا كبيرة ثواب كبير من الله سبحانه وتعالى يقول النبي الكريم صلى الله عليه وسلم (إنما الأعمال بالنيات) فأساس كل عمل أنك تأخذ فيه نية، فتوقف للحظة وخذ نية"، مضيفا أن "الصحابة أيضًا كانوا تجار نوايا، فيعمل العمل الواحد بنوايا عديدة فيأخذ ثواب على كل واحدة من النوايا"
ويضيف الداعية الإسلامي "من زمن صعب فأحيانًا أصبح لدينا العديد من المرضى، فكيف تأخذ نوايا جميلة وتأخذ عليها ثواب كبير.. عن طريق 5 نوايا كبيرة ورائعة"، "متابعًا "النية الأولى هي إدخال السرور على قلب إنسان، فكل إنسان تدخل عليه السرور تأخذ ثواب من عند الله سبحانه وتعالى.. فكل إنسان تسعده أو خير تعمله ثواب من عند الله".
وتابع الدكتور "خالد": "النية الثانية هي أنه له ملك يدعوا من خلفك طوال ما أنت ذاهب في طريقك لزيارة مريض كما علمنا النبي صلى الله عليه وسلم، يدعوا لك هذا الملك قائلا (طبت وطاب ممشاك وطابت لك الجنة)، فكل زيارة مريض تأخذ هذا الدعاء"، مضيفا "النية الثالثة هي أنه تتنزل عليك رحمة من الله سبحانه وتعالى ففي الحديث القدسي (يا بن آدم إنك لو زرت فلان لوجدتني عنده) فزيارتك للمريض تجد المولى عز وجل عنده، أي برحمته، فمكان زيارتك للمريض هو مكان تتنزل فيه الرحمة".
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "النية الرابعة هي شكر النعمة لأن ربنا عافاك وتقول (الحمد لله الذي عافاني) وهي نية جميلة"، مضيفا "النية الخامسة والأخيرة هي أنه طوال ما أنت تفعل هذا الأمر فأعلم أنك عندما تكون في زيارة المريض فأنت في عطاء من الله سوف يأتي لك والنبي الكريم صلى الله عليه وسلم وعد بهذا بأنه يجب أن يعطيك الله من فضله من الثواب والخير جزاءً وإحسانًا على إحسانك لهذا المريض".
وخلص الدكتور عمرو خالد، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" بالقول " نوايا كبيرة لماذا لا نبدأ زيارة المريض وكل مريض نأخذ في زيارته نوايا جميلة.. فتعلموا شيء جميل في الحياة أبدأ في تنفيذها من اليوم ألا وهي كلما تقدمت خطوة في حياتك خذ فيها نية.. فما خطى عمر بن عبد العزيز خطوة إلا وله فيها نية.. واجعلها نية بداخلك وليس شرطًا أن تقولها بصوت عالي، فخذ نية في كل عمل ربنا يتقبل منا ويرضى عنا ويجمل نوايانا ويعطيني الثواب الكبير على نوايانا وكذلك يذكرنا بالنوايا الجميلة".

اقرأ أيضا:

إذا ضاق عليك الحال.. ٧ أشياء تصبرك عند ضيق الرزق

اقرأ أيضا:

وقعت فى أخطاء قبل خطوبتى هل اعترف لخطيبى؟.. عمرو خالد وإيهاب معوض يُجيبان

اقرأ أيضا:

قصة أغرب جنازة وسر أجندة الدعوات.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد زيارة المريض فضل زيارة المريض فضائل زيارة المريض عند الله 5 نوايا كبيرة ورائعة لزيارة المرضى المريض الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن 5 نوايا كبيرة ورائعة