أخبار

احذر.. حرق البخور يتسبب في أمراض خطيرة

تخلص من الانتفاخ بـ 4 مكونات طبيعية

أخلاق محمد.. أفضل ما قرأته لك عن النبي الإنسان

ادع لأبنائك بهذا الدعاء يصلح أحوالهم ويهديهم

فضل الإكثار من الصلاة على النبي

متشكك في وجود الله وإيمانك ينقص.. هذه البوصلة تدلك على الحقيقة؟!

المصرية زوجة نبي وأم نبي وصارت أمّ العرب.. ماذا تعرف عن السيدة هاجر؟

إكرام الضيف من الإيمان..ما الذي يجب أن تفعله للحصول على أعلى الدرجات؟

كن من أصحابها.. لو كانت المروءة خفيفة الحمل ما تركها اللئام للكرام

"بدأ الإسلام غريبًا وسيعود غريبًا".. معانٍ ومواعظ لم تسمعها من قبل

عمرو خالد: غيّر حياتك للأفضل وواجه كل مشاكلك بهذه الطريقة

بقلم | مصطفى محمد | السبت 03 يوليو 2021 - 02:31 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن مشروع يصلح حياتك ويواجه كل مشاكلك في الحياة.. قائلا "غير حياتك للأفضل بهذه الخطوات السهلة والواضحة".
وأوضح خالد، أن الفكرة ليست قائمة على البرنامج، لكنها قائمة على مشروع روحي، قائلًا: "نريد أن نعيش بتلك المنازل، فنقدم حلولًا روحية وحلولًا عملية للمكروبين، والمحزونين، والخائفين في الحياة، خاصة وأن كل منزلة تعالج ألمًا وتحقق عائدًا، فتخفف المعاناة والتوتر وتضيف صفات قوة الشخصية إلى جانب جزء من منزلة الإحسان".
وتابع الداعية الإسلامي "إن منزلة التقوى لو عشت بها يمكنك أن تحقق بها صفتين التحكم في الذات، والصدق والأمانة، وأيضًا منزلة اليقين يمكنك أن تحقق بها الإصرار على تحقيق الهدف، والعطاء بحب كأن تنفق مع اليقين بمردود هذا الإنفاق، كما أن منزلة التوكل على الله تمنحك الهمة، والأمل كصفتين لمن يتحلى بها".
وحث "خالد" على التحلي بمنزلة التسليم، قائلًا: "هذه المنزلة تمنحك البحث عن بدائل النجاح، وتحرر عقلك من المظلومية، وتمنحك سلامة الصدر من الغل والحقد والحسد، كما أن التحلي بمنزلة الرضا تمنحك الامتنان أن تتعود على العيش بالامتنان، وتأمل الجمال وتقدير الجمال وحب الجمال".
وأضاف، أنه يتبقى في عمر البرنامج منزلتان: "العبودية لله"، وهي أن تشعر أنك عبد لله، فتمنحك التواضع وتزرع صفة حب التعلم لإعمار الأرض لأنك ستعبد الله على مراده هو، وهو يريد تعمير الأرض بالعلم، ومنزلة "محبة الله" وهي تزرع في قلبك القدرة على محبة الكل، وحب كل الخلق لأنهم صنيع الله؛ وبذلك فإن تلخيص فكرة المنازل أن تعيش بذكر الله، فلا يمكن أن تمر على المنازل المختلفة إلى قلبك إلا عبر الذكر".
وقال خالد، إنه "مع كثرة ذكر لا إله إلا الله، يُخزن عقلك الباطن منزلة اليقين؛ فيكون عندك إصرار على النجاح والتميز، ومع ذكر الحمد لله يخزن عقلك الرضا؛ فيصبح في عقلك امتنان وحب للجمال، ومع كثرة ذكر لا حول ولا قوة إلا بالله يخزن في عقلك التسليم، والتسامح، ومع كثرة ذكر الله أكبر يأتي في عقلك العبودية، ومع كثرة ترديد أستغفر الله يتذكر عقلك الباطن تقوى الله فتحافظ على تقواك لله".

اقرأ أيضا:

إذا ضاق عليك الحال.. ٧ أشياء تصبرك عند ضيق الرزق

اقرأ أيضا:

وقعت فى أخطاء قبل خطوبتى هل اعترف لخطيبى؟.. عمرو خالد وإيهاب معوض يُجيبان

اقرأ أيضا:

قصة أغرب جنازة وسر أجندة الدعوات.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد منازل الروح حياة الإحسان التقوى منزلة التقوى منزلة الرضا منزلة التسليم منزلة محبة الله منزلة العبودية الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن مشروع يصلح حياتك