أخبار

بيع الذهب بالآجل .. هل يجوز؟

انتبه: شرب هذا العدد من أكواب القهوة يزيد مستويات الكوليسترول

نصائح طبية للتخلص من "إجهاد الدماغ" لمستخدمي الشاشات

لا تتعجل.. إنزال العقوبة على الظالم في الدنيا يستغرق 4 مراحل

ما حكم العادة السرية للعازب إذا كان يريد تحصين نفسه من الزنا؟

رؤيا هبوط طائرة لها دلالات إيجابية.. تعرف عليها

حجة لك أو حجة عليك.. 8 كلمات نبوية توزن بميزان الذهب

لا تغتر بالدنيا.. فتن وشهوات تدخل بك في نفق الوهم

العُجب يحبط عملك ويضيع جهدك ووقتك.. كيف نتجنبه؟

تأخر زواجى وضغوط نفسية كبيرة من عائلتى ومن حولى.. ماذا أفعل؟.. عمرو خالد يجيب

بالفيديو: د. عمرو خالد: استعدوا للعشر الأوائل من ذي الحجة بأربعة أشياء

بقلم | محمد جمال حليم | الخميس 08 يوليو 2021 - 10:04 م
يبين الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد أننا على وشك الدخول في أفضل وأحب أيام على الله وهي العشر الأول من ذي الحجة، مبينًا أنها ستبدأ يوم الأحد القادم وإلى يوم عيد الأضحى المبارك.
ويضيف في بث مباشر له على صفحته الرسمية على الفيس بوك أن هذه الأيام مباركة، ولفضلها أقسم المولى سبحانه بها في كتابه الكريم حيث قال: "وَالْفَجْرِ * وَلَيَالٍ عَشْرٍ" [الفجر:1،2]؛ فقد أخرج البخاري من حديث ابن عباس رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ما من أيام العمل الصالح فيها أحبّ إلى الله من هذه الأيام - يعني أيام العشر - قالوا: يا رسول الله ولا الجهاد في سبيل الله؟ قال: ولا الجهاد في سبيل الله، إلا رجل خرج بنفسه وماله فلم يرجع من ذلك بشيء.

العشر الأوائل من ذي الحجة والعشر الأواخر من رمضان:
ويوضح  د. عمرو أن العشر الأوائل من ذي الحجة لا تقل أفضيلة عن العشر الأواخر من رمضان فهي أفضل أيام على الله في العام كله، كما في الحديث: ما من أيام العمل الصالح فيها أحبّ إلى الله من هذه الأيام - يعني أيام العشر.." مبينًا أن العشر الأواخر من رمضان أيام بين الله فضلها وثواب من يفعل فيا الخير لكن العشر الأوائل من  ذي الحجة أيام يحبها الله ومن يحبه الله لك أن تتخيل ما يفعله الله معه ما يكرمه الله به فإذا أحبك ذلل الصعاب ويسر لك الأسباب ووفقك للطاعة واستجاب دعاءك وهيأ لك كل خير وصرف عنك كل شر. 

                                                         


كيف أستعد للعشر الأوائل من ذي الحجة؟
ويجيب الداعية الإسلامي د. عمرو عن كيفية الاستعداد لهذه الأيام الفاضلة من الآن فيقول يمكن أن نستعد لهذه الأيام من الآن بأربعة أشياء هي:
-نية كبيرة.
-جهز دعواتك.
-جهز فلوس الصدقة.
-نية تقوى الله.
ويضيف أنه شخصيا تحقق له خير كثير واستجاب الله دعاءك في كثير من الأمور التي كان يرجوها في هذه العشر فهي أيام الدعوات الكبيرة والنية الصالحة ويوصي بأن ننوي أن نستثمرها من الآن ولا نضيع أوقاتنا فيها،  وأيضا  أن نجهز دعوتنا الكبير ة التي نريدها من الآن، وأيضا نجهز الأموال التي سننفقها في سبيل الله في هذه الأيام من الآن وخير الإنفاق الأضحية حتى ولو تشارك غيرك في أضحية  فإن لم تستطع فتصدق.
ويختم د. عمرو بأن أفضل النيات التي يمكن أن ينويها المؤمن من الان لهذه الأيام أن ينوي تقوى الله وهي غاية الغايات بألا تعصيه في الأيام التي يحبها تنوي الابتعاد عن المعاصي .. تنوي الطاعة تنوي أن تحقق تقوى الله، داعيًا كل أحبابه ومتابعيه أن يشاهدوا حلقا برنامجه الجديد #منازل_ومناسك، موضحًا في الوقت نفسه أنه سيبين لكل المتابعين كيفية استثمار هذه الأيام في فيدو يبثه يوم السبت فضلا عن بثه لايف كل ليلة من ليالي العشر الأوائل من ذي الحجة.

الكلمات المفتاحية

#منازل_ومناسك عشر ذي الحجة العشر الأواخر من رمضان كيف أستعد للعشر الأوائل من ذي الحجة؟ عمروخالد

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يبين الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد أننا على وشك الدخول في أفضل وأحب أيام على الله وهي العشر الأول من ذي الحجة، مبينًا أنها ستبدأ يوم الأحد القادم