أخبار

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

5طاعات اغتنمها لتكون من أحباب رسول الله وتفوق في الأجر صحابة النبي .. داوم عليها لتفوز بالجائزة الكبري

فطائر بحشوة البيض لوجبة سحور شهية غير تقليدية

نفحات العشرة الأواخر.. كيف تكون من أهلها وتتعرض لها؟

ما حكم الاعتكاف في العشر الأواخر من رمضان ومكانه ومدته؟.. الإفتاء ترد

علم نفس الألوان.. ما الذي يكشفه لونك المفضل عن شخصيتك؟

بقلم | مها محي الدين | الجمعة 09 يوليو 2021 - 02:31 ص
توصل العلماء منذ فترة طويلة للصلة بين ألوان معينة وخصائص شخصية الشخص، وعلم الألوان، الذي يعتمد على معرفة طبيعة الألوان، ويشمل الألوان الأساسية والمركبة والتكميلية، ينظر في الخصائص الأساسية للألوان والتباين اللوني وتناغم الألوان ولغة اللون وثقافة الألوان.
وتتيح لك دراسة اللون تحديد نوع الشخص، كما ستجد معلومات حول تأثير بعض الألوان والظلال على شخصية الفرد وشخصيته.
ومن اللافت للنظر أن ليوناردو دا فينشي كان أول من شارك في دراسة وهيكلة علم الألوان كعلم.
وهناك أربعة ألوان بسيطة في الطبيعة، الأحمر والأزرق والأخضر والأصفر، وجميع الألوان الأخرى هي نتيجة خلط هذه الظلال.
ويمكن أن يكشف لنا علم النفس عن الصفات الشخصية من خلال الألوان المفضلة لكل شخص منا، حيث يتم عمل تحليل نفسي للأشخاص من خلال معرفة ألوانهم المفضلة، ويمكن أن يتنبأ بدقة بشخصية الشخص من خلال خيارات الألوان الخاصة به.
ومن ثم عندما تتعلم معنى وأهمية كل لون، يمكن أن يخبرك بشكل كبير عن نفسك، وفي السطور القليلة القادمة يشرح موقع "هيلث"، وفقاً لقواعد علم النفس كل ما يرمز له لون من الألوان من صفات شخصية وعلامات تدل علي سمات الشخص المحب لكل لون.

الأسود

يربط معظم الناس اللون الأسود بالظلام أو الشر أحيانًا، ومع ذلك فإن الأشخاص الذين يفضلون اللون الأسود أو أي شيء به مزيج من الأسود غالبًا ما يكونون مكتئبين أو حزينين على الخسارة.
وفي المقابل، قد يمثل اللون الأسود القوة والإبداع والأناقة والجنس، ونتيجة لذلك، يُعد اللون الأسود لونًا يستخدم كثيرًا للتعبير عن طبيعة الشخص الغامضة أو البعيدة أو المستقلة.

اقرأ أيضا:

مؤتمر أزهري يدعو إلى تطوير المناهج الدراسية لمواكبة مستجدات الواقع

الأبيض

تشمل رمزية الأبيض التقوى والنقاء والبراءة، ويمكن أن يشير الميل أو حب اللون الأبيض إلى أنك شخص منظم ومكتفي ذاتيًا وعقلاني، نظراً لأن اللون الأبيض له مظهر نظيف للغاية، وإذا كنت تفضل اللون الأبيض، فربما تكون شديد التنظيم والانضباط.

الأحمر

بصرف النظر عن السبب العلمي لكونه منتشرًا في علامات الخطر أو العنف، فهو معروف أيضاً بلون الرغبة، لذلك، إذا كان اللون الأحمر هو اللون المفضل لديك، فأنت متحمس ومغامر ونشط.
ويستخدم الكثيرون اللون الأحمر في لوحاتهم أو رسومهم الكاريكاتورية أو الرسوم المتحركة المرعبة لإعطاء تأثير غاضب أو خبيث، لكن لا تنس ارتباطه بعيد الحب، وبالتالي يمكن أن يرمز إلى الحب بالنسبة للبعض.

الأرجواني

هل تعلم أنه في العصور القديمة كان الملوك فقط هم الذين يستطيعون تحمل تكلفة ارتداء الأصباغ الأرجوانية لأنها كانت نادرة جدًا ومكلفة!.
ونظرًا لأصوله الملكية، يمكن استخدام اللون الأرجواني للتعبير عن فرديته، وبالتالي فإن الأشخاص المحبين للون الأرجواني فريدون بشكل عام ويريدون التميز.

الوردي

اللون الوردي ليس لونًا أنثويًا فحسب، ولكنه في الأساس لون حب، ويلعب اللون الوردي دوراً في إظهار أن المرء الذي يفضله يريد أن يكون محبوبًا دون قيد أو شرط أو مقبول من قبل المجتمع.
وإذا كان اللون الوردي هو اللون المفضل لديك، فأنت على الأرجح رومانسي وربما تكون أكثر جاذبية أو إثارة.

البرتقالي

إذا اخترت اللون البرتقالي كلون لروحك، فأنت شخص اجتماعي يتمتع بشخصية ديناميكية، كما تتمتع بالعاطفة والحماس والحيوية، ونظرًا لأنه لون مشمس ومشرق، فقد تم تصنيفه على أنه لون سعيد، ليصبح اختيارًا صادقًا للمنفتحين.

الأزرق

يمكن أن يكون اللون المحبوب الذي يمثل الصفاء والهدوء، ويعتبر من الألوان الشائعة لديكور المنازل أو الدهانات.
وإذا كان اللون الأزرق هو اللون المفضل لديك، فأنت بالتأكيد شخص يتبع أيديولوجية "عش ودع غيرك يعيش"، ولا تقلق لأن دائرة أصدقائك ستجدك شخصًا جديرًا بالثقة وصادقًا ويعزز الشعور بالأمان.

الأخضر

المفهوم السائد للطبيعة أخضر، ويعتبر اللون الأخضر رمز نموذجي للحسد والجشع أيضًا في بعض الثقافات، وإذا كان اللون الأخضر هو لونك المفضل، فغالباً ستكون شخص يهتم لأمر من حوله، على الرغم من أنك قد تكون مغرورًا أو منشغلًا أو مهتماً بشأن صورتك.

الأصفر

من المعروف أن اللون هو رمز السعادة والطبيعة النشطة للغاية، وإذا كان اللون الأصفر هو اللون المفضل لديك، فأنت شخص يعرف كيف يبرز شخصيته بشكل جيد.

الرمادي

عندما تقرأ أي قصيدة فإنك بالتأكيد تصادف كلمات حزينة حول اللون الرمادي، ومن ثم فمن المعروف أنه لون حزين وكئيب.
وإذا كان اللون الرمادي هو اللون المفضل لديك، فقد تكون تعاني من مشاكل في تلك الفترة، ومع ذلك، فقد أصبح اللون الرمادي سائدًا في الديكورات الداخلية الحديثة لإضفاء لمسة أنيقة.

البني

يمكن أيضًا استخدام هذا اللون الترابي والعضوي في تصوير الأرض أو الطبيعة، ولكن إذا كنت تحب اللون البني، فأنت شخص يقدر الاستقرار في حياته.

اقرأ أيضا:

الهيكل الذي يريد اليهود هدم الأقصى من أجله.. ما قصته؟

اقرأ أيضا:

الرضاعة وأثرها على السلوك (الخوف عند نبي الله موسى)

الكلمات المفتاحية

علم نفس الألوان ما الذي يكشفه لونك المفضل عن شخصيتك الصلة بين الألوان والشخصيات علم الألوان معرفة طبيعة الألوان الألوان الأساسية الخصائص الأساسية للألوان ليوناردو دا فينشي

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled توصل العلماء منذ فترة طويلة للصلة بين ألوان معينة وخصائص شخصية الشخص، وعلم الألوان، الذي يعتمد على معرفة طبيعة الألوان، ويشمل الألوان الأساسية والمركب