أخبار

بيع الذهب بالآجل .. هل يجوز؟

انتبه: شرب هذا العدد من أكواب القهوة يزيد مستويات الكوليسترول

نصائح طبية للتخلص من "إجهاد الدماغ" لمستخدمي الشاشات

لا تتعجل.. إنزال العقوبة على الظالم في الدنيا يستغرق 4 مراحل

ما حكم العادة السرية للعازب إذا كان يريد تحصين نفسه من الزنا؟

رؤيا هبوط طائرة لها دلالات إيجابية.. تعرف عليها

حجة لك أو حجة عليك.. 8 كلمات نبوية توزن بميزان الذهب

لا تغتر بالدنيا.. فتن وشهوات تدخل بك في نفق الوهم

العُجب يحبط عملك ويضيع جهدك ووقتك.. كيف نتجنبه؟

تأخر زواجى وضغوط نفسية كبيرة من عائلتى ومن حولى.. ماذا أفعل؟.. عمرو خالد يجيب

شاهد .. الدكتور عمرو خالد .. هذه أيام إجابة الدعاء وزيادة الرزق فأدع وتوسل إلي الله في عشر ذي الحجة

بقلم | علي الكومي | الثلاثاء 13 يوليو 2021 - 11:47 م

حث الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد علي التقرب من الله في هذه الأيام  العشر الأوائل من ذي الحجةعبر الإكثار من الطاعات وفي مقدمتها الصلاة وصوم هذه الأيام التسعة التي لم يتبق منها الا 7أيام يجب ان نملأها بالإقبال علي الله بكل طاقة حب وطاقة إقبال بشكل يقوي عزمنا علي التقرب من الله بكل الوسائل في هذه الأيام المباركة .

وشدد الداعية الإسلامي خلال بث مباشر علي صفحته علي شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك" علي ضرورة أن يوجه كل منا تساؤلا لنفسه هل عملت عملا صالحا اليوم فإذا كان الجواب بنعم فعليك ان تسجد لله شاكرا علي هذا العمل في أيام مباركة العمل الصالح فيها أفضل من غيرها خصوصا إذ كان هدفه السعي والتقرب إلي الله.

استحضارالعزم لصوم الأيام التسع

ونبه إلي ضرورة استحضار العزائم لاستكمال صيام الأيام التسعة وعدم الانسياق وراء صعوبة الصوم في هذه الأيام مشددا علي ان الصبر يشكل قوة دافعة لصيام هذه الأيام السبعة الباقية  التي تمر بسرعة  وتحصل بها علي رضا والتقرب منه في أيام هي خير أيام أيام خير واستجابة دعاء ورزق وفير مصداقا لقوله تعالي : "ليشهدوا منافع لهم و وَيَذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ فِي أَيَّامٍ مَّعْلُومَاتٍ عَلَىٰ مَا رَزَقَهُم مِّن بَهِيمَةِ الْأَنْعَامِ وهذه الأيام المعلومات هي أيام الحج.  

ونبه إلي أهمية وجود كورس مكثف للطاعات خلال هذه الأيام عبر الحرص علي الصلاة والصيام والصدقة والإكثار من الدعاء متوجها إلي الله بالدعاء في هذه الأيام المباركة  :يارب يا ذاالجلال والاكرام يا أرحم الراحمين وأكرم الأكرمين.. اللهم  اهدِنا فيمَن هديت .. وعافنا فيمن عافيت .. وتولنا فيمن توليت .. وبارك لنا فيما أعطيت .. وقِنا شر ما قضيت .. انك تقضي ولا يقضى عليك.. اٍنه لا يذل مَن واليت .. ولا يعزُ من عاديت .. تباركت ربنا وتعاليت .. لك الحمد على ما قضيت .. ولك الشكر على ما أعطيت .. نستغفرك اللهم من جميع الذنوب والخطايا ونتوب اٍليك.

واستكمل الداعية الإسلامي في التضرع إلي الله بالدعاء في هذه الأيام المباركة .. اللهم هب لنا من لدنك رحمة وهيئ لنا من أمرنا رشدا ارزقنا من نعمك المزيد والمزيد و المزيد يا رب العالمين مضيفا اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ عِيشَةً هَنِيَّةً وَمِيتَةً سَوِيَّةً وَمَرَدًّا غَيْرَ مُخْزٍ وَلاَ فَاضِحٍ اللهم ارزقني قبل الموت توبة وعند الموت شهادة وبعد الموت جنة. اللهم إنا نسألك زيادة في الدين وبركة في العمر وصحة في الجسد وسعة في الرزق وتوبة قبل

"ليشهدوا منافع لهم"

وتوجه  الدكتور عمرو خالد الي الله في هذه الأيام أن إنا نسألك عيش السعداء وموت الشهداء ومرافقة الانبياء والنصر على الأعداء ياسميع الدعاء ياذا الجود والعطاءونعوذ بك ربي من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الاعداء.

اقرأ أيضا:

وقعت فى أخطاء قبل خطوبتى هل اعترف لخطيبى؟.. عمرو خالد وإيهاب معوض يُجيبان

واختتم الداعية الإسلامي دعاءه بالقول : اللهم بلغنا عرفات وانت راض عنا اللهم اشف مرضانا وارحم موتانا من الأباء والأمهات والأجداد في هذه الليلة واجعل قبورهم روضة من رياض الجنة واللهم وسع ارزاقنا ووهبنا فتحا مبينا وعطاء وفيرا واستجب دعاءنا في هذه الليلة المباركة ومشددا علي ضرورة إحياء هذه الليلة من العشر الأوائل بتوصيل هذا الدعاء للجميع.




الكلمات المفتاحية

الدكتور عمرو خالد عمرو خالد عمرو خالد وعشر ذي الحجة عشر ذي الحجة ويوم عرفات موسم الحج والإكثار من الرزق

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled شدد الداعية الإسلامي خلال بث مباشر علي صفحته علي شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك" علي ضرورة أن يوجه كل منا تساؤلا لنفسه هل عملت عملا صالحا اليوم فإذا