أخبار

بيع الذهب بالآجل .. هل يجوز؟

انتبه: شرب هذا العدد من أكواب القهوة يزيد مستويات الكوليسترول

نصائح طبية للتخلص من "إجهاد الدماغ" لمستخدمي الشاشات

لا تتعجل.. إنزال العقوبة على الظالم في الدنيا يستغرق 4 مراحل

ما حكم العادة السرية للعازب إذا كان يريد تحصين نفسه من الزنا؟

رؤيا هبوط طائرة لها دلالات إيجابية.. تعرف عليها

حجة لك أو حجة عليك.. 8 كلمات نبوية توزن بميزان الذهب

لا تغتر بالدنيا.. فتن وشهوات تدخل بك في نفق الوهم

العُجب يحبط عملك ويضيع جهدك ووقتك.. كيف نتجنبه؟

تأخر زواجى وضغوط نفسية كبيرة من عائلتى ومن حولى.. ماذا أفعل؟.. عمرو خالد يجيب

شاهد د.عمرو خالد: هذه أفضل طريقة لإحياء يوم الجمعة فى أغلى أيام السَنة

بقلم | علي الكومي | الخميس 15 يوليو 2021 - 11:31 م

شدد الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد علي انتهاز  فرصة وجود ليلة الجمعة في العشر الأوائل من ذي الحجة وقبل 48 ساعة من يوم عرفة للاقتراب من الله والإكثار من الطاعات والأعمال الصالحة في هذه الأيام التي تعد أفضل أيام الله فما بالك اذ تزامن مع ليلة الجمعة في هذه الأيام التي يضاعف فيها الأجر والثواب.

وقال "خالد"، في بث مباشر علي صفحته الرسمية علي شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك "، إن هذه الأيام المباركة تتطلب من العبد التقرب إلي  الله والعمل علي الانغماس في محبة الله في أيام هي الأغلي علي الله والعمل علي تكريس الحب لله والرغبة في الإكثار من الأعمال الصالحة والقربات وتحديد 3 عبادات و3 أعمال صالحة أولها الصلاة علي النبي والإكثار من هذه الصلاة عبر القول (اللهم صلي علي سيدنا محمد واللهم صل وسلم وبارك علي سيدنا  محمد) وثانيها قيام الليل عبر أداء ركعتين لله تكون باخلاص وتضرع إلى الله وإحساس بالرغبة في الاقتراب من ربه بكل الأحوال.

عشر ذي الحجة والقرب من الله

أما ثالث العبادات بحسب الداعية الإسلامي الدكتور عمروخالد فتتمثل في الدعاء ليلة الجمعة خصوصا مع اقتراب يوم عرفة ففي هذه الأيام الغالية يكون الدعاء مستجابا.

وبحسب الدكتور عمرو خالد فعليك في هذه الإيام الإكثار من الأعمال الصالحة ومنها بر الوالدين استعدادا ليوم عرفة وجبر خاطر أي إنسان وصلة الأرحام ولو باتصال هاتفي مع أهمية التضرع إلى الله بالدعاء في هذه الأيام المباركة.

وتوجه "خالد" إلي الله تبارك وتعالى متضارعا بالدعوات له في هذه الليلة بالقول : اللهم هب لنا من لدنك رحمة وهيئ لنا من أمرنا رشدا ارزقنا من نعمك المزيد والمزيد و المزيد يا رب العالمين مضيفا اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ عِيشَةً هَنِيَّةً وَمِيتَةً سَوِيَّةً وَمَرَدًّا غَيْرَ مُخْزٍ وَلاَ فَاضِحٍ .. اللهم ارزقني قبل الموت توبة وعند الموت شهادة وبعد الموت جنة.. اللهم إنا نسألك زيادة في الدين وبركة في العمر وصحة في الجسد وسعة في الرزق".


ليلة الجمعة والإكثار من الدعاء خلال عشر ذي الحجة

وتوجه خالد إلي الله بالقول "إنا نسألك عيش السعداء وموت الشهداء ومرافقة الانبياء والنصر على الأعداء يا سميع الدعاء ياذا الجود والعطاءونعوذ بك ربي من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الاعداء".

واختتم الداعية الإسلامي دعاءه بالقول : "اللهم بلغنا عرفات وانت راض عنا اللهم اشف مرضانا وارحم موتانا من الأباء والأمهات والأجداد في هذه الليلة واجعل قبورهم روضة من رياض الجنة واللهم وسع ارزاقنا ووهبنا فتحا مبينا وعطاء وفيرا واستجب دعاءنا في هذه الليلة المباركة ومشددا علي ضرورة إحياء هذه الليلة من العشر الأوائل بتوصيل هذا الدعاء للجميع".

وخلص في نهاية البث المباشر إلي المطالبة بالدعاء له بالتوفيق في مشروع منازل الروح والتوفيق في برنامج منازل ومناسك والدعاء له أن يفتح الله لنا فتحا كبيرا ورزقا واسعا في هذه الأيام المبارك  عشر ذي الحجة التي تعد أفضل أيام الله.

اقرأ أيضا:

وقعت فى أخطاء قبل خطوبتى هل اعترف لخطيبى؟.. عمرو خالد وإيهاب معوض يُجيبان

اقرأ أيضا:

قصة أغرب جنازة وسر أجندة الدعوات.. يكشفها الدكتور عمرو خالد


الكلمات المفتاحية

عشر ذي الحجة احياء ليلة الجمعة الدعاء ليلة الجمعة قيام الليل وعشر ذي الحجة بر الوالدين وعشر ذي الحجة الدكتور عمرو خالد

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled ن هذه الأيام المباركة تتطلب من العبد التقرب إلي الله والعمل علي الانغماس في محبة الله في أيام هي الأغلي علي الله والعمل علي تكريس الحب لله والرغبة ف