أخبار

بيع الذهب بالآجل .. هل يجوز؟

انتبه: شرب هذا العدد من أكواب القهوة يزيد مستويات الكوليسترول

نصائح طبية للتخلص من "إجهاد الدماغ" لمستخدمي الشاشات

لا تتعجل.. إنزال العقوبة على الظالم في الدنيا يستغرق 4 مراحل

ما حكم العادة السرية للعازب إذا كان يريد تحصين نفسه من الزنا؟

رؤيا هبوط طائرة لها دلالات إيجابية.. تعرف عليها

حجة لك أو حجة عليك.. 8 كلمات نبوية توزن بميزان الذهب

لا تغتر بالدنيا.. فتن وشهوات تدخل بك في نفق الوهم

العُجب يحبط عملك ويضيع جهدك ووقتك.. كيف نتجنبه؟

تأخر زواجى وضغوط نفسية كبيرة من عائلتى ومن حولى.. ماذا أفعل؟.. عمرو خالد يجيب

برنامج عبادي رائع استعدادًا ليوم عرفة.. يكشفه الدكتور عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | السبت 17 يوليو 2021 - 12:28 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن برنامج عبادى رائع استعدادًا ليوم عرفة، مؤكدًا أن هذا البرنامج هو أقوى برنامج عبادي تعد به نفسك روحيًا وتتجهز فيه نفسيًا من أجل الدخول في يوم عرفة وأنت في قمة اللياقة الروحية والنفسية والقرب من الله.
وقال "خالد"، في بث مباشر علي صفحته الرسمية علي شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إن "يوم عرفة هو أغلى أيام السنة على الله وهو أيضًا أحب أيام الدنيا إلى الله، وهو أيضًا خير يوم تشرق فيه الشمس، فتخيل الشمس طوال حياتك ما هو أفضل يوم طلعت فيه؟.. خير يوم طلعت فيه الشمس هو يوم عرفة، وذلك لأنه يوم المغفرة ويوم العطاء ويوم إجابة الدعاء مهما كان بعيد وصعب ويوم الهداية ومحبة الله لك ويوم رضا الله عنك، ويوم فتح الأبواب للخير والسعادة.. فهو بمثابة "كبسولة" يتجمع فيها كل أنواع الخير فهو بالفعل خير يوم طلعت فيه الشمس، فكل أنواع الخير تتجمع في يوم واحد".
ويضيف الداعية الإسلامي "العجيب أن هذا اليوم يمكن أن يشكل حياتك كلها بعد ذلك، فيوم عرفة بالنسبة لي أنا شخصيًا شكل حياتي كلها.. ولذلك أنا متحمس جدًا لأن تذوقت حلاوة هذا اليوم، (فمن ذاق عرف ومن عرف اغترف) فقد تذوقت يوم عرفة ماذا فعل بي.. فالمولى عز وجل رزقني بأولادي (علي وعمر) بسبب دعاء في يوم عرفة، فحياتي كلها ارتبطت بأولادي بسبب دعاء يوم عرفة.. وأصبحت أقوم بدوري كداعية ومستمر فيه طوال عمري بسبب دعاء أيضًا في يوم عرفة وكنت وقتها أبلغ 20 عامًا".
وتابع الدكتور "خالد": "يوم عرفة شكل حياتي بأكملها، فأنا أعرفه جيدًا وأعرف معنى خير يومًا طلعت فيه الشمس.. وأعرف معنى أحب أيام الدنيا إلى الله تبارك وتعالى فقد تذوقتها، وأعرف أيضًا جيدًا معنى خير الدعاء دعاء يوم عرفة فقد تذوقته وجربته، وأعرف جيدًا معنى أكثر يوم تعتق فيه الرقاب يوم عرفة، بل أكثر من ليلة القدر في رمضان، فليلة القدر ليلة مخفية بين الليالي لا نعرف إن كنا قد أدركناها أم لا ولكن يوم عرفة يوم معلوم هو الاثنين القادم مؤكد وكل الدنيا متفقة على هذا اليوم.. فالمولى عز وجل أعلنه من أجل أن يذهب لله كل الناس في هذا اليوم".
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "والسؤال الآن هو لماذا يعطينا كل هذا الثواب ويشكل حياتنا ويسامحنا ويغفر لنا ويرضى عنا في يوم واحد؟.. والسبب بسيط جدًا ألا وهو من أجل أن تعرف أنه رب العالمين مالك الملك، فلا يوجد بشر مهما كان ملك عظيم يستطيع أن يعطي ملايين البشر السعادة والخير وإجابة طلبات في يوم.. فلا يملك أحد إلا رب العالمين ولذلك كان لابد أن يكون هناك يوم عرفة، لنعرف قدره، ولذلك سمي يوم عرفة بـ"عرفة" لأنك سوف تعرفه حقًا عندما ترى الخير الذي سوف يعطيه لك في ذلك اليوم".
واستكمل الدكتور عمرو خالد "هذا اليوم يوم عظيم جدًا وأكثر شيء يمكن أن تفعله في هذا اليوم هو (الذكر والدعاء) طوال اليوم، دعاء لله وأنت موقن أنه سوف يستجيب لك"، مؤكدًا أن الأمر أيضًا يحتاج إلى العون من الله في هذا اليوم قائلا "الأمر يحتاج إلى إعانة من الله فلو لم يعينك المولى عز وجل ويساعدك ويلهمك ويطلق لسانك لن تستطيع فعل أي شيء في هذا اليوم، فعليك أن تستعد من اليوم لهذا اليوم العظيم، فأنوي من الآن وقل (يا رب أنا آتي إليك  بكل ما وأوتيت من قوة خاشع عابد لك".
وحث الداعية الإسلامي مشاهديه الاستعداد ليوم عرفة بهذا البرنامج العبادي الرائع قائلا "عليك بالاستغفار والتوبة من أجل إذا كان هناك ذنب في حياتك فيغفره الله لك ويعفو عنك، فهل يعقل سوف يغفر لك يوم عرفة ويعتقك من النار ويستجيب دعاءك وأنت مصر على الذنب فتوب من اليوم، فعليك بالمسبحة والاستغفار وهي أولى الأشياء الهامة في البرنامج العبادي للاستعداد ليوم عرفة"، مضيفا "ثاني أمر هو الإكثار من الذكر وخصوصا (الباقيات الصالحات) (سبحان الله ـ الحمد لله ـ لا إله إلا الله ـ الله أكبر).. ثالثا: التركيز الجيد ولا تجعل أي شيء يشوش عليك ولا تعكر مزاجك في هذه الأيام وضع نفسك في "مود عرفة" فلا تتشاجر مع أحد  وقل دائمًا أنا معاك يا رب، فلم يتبقى سوى 48 ساعة .. رابعًا: جهز الأدعية التي تريد أن تدعوا بها في يوم عرفة حتى لا يأتي يوم عرفة ولا تعرف ماذا تريد ولكن تكون جاهزة وحاضرة في قلبك ومستعد لها تمام الاستعداد".
واختتم الدكتور عمرو خالد، البث المباشر المنشور على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بالقول "أدعو الله أن يعينك في هذه الأيام من أجل يوم عرفة.. 5 أشياء عليك بها استعداد ليوم عرفة"، مضيفا "ارسلوا هذا الفيديو لكل شخص نفسكم أن يدخل يوم عرفة وهو مركز في القرب من الله سبحانه وتعالى ومحبة الله، وحلقة اليوم من برنامج "منازل ومناسك" سوف تساعدكم جدًا فهي حلقة جميلة ومؤثرة عن الرضا وعلاقتها بالاستعداد ليوم عرفة فشاهدوها وارسلوها لكل من تحب.. وأخيرًا أدعوا لي أن يفتح الله علي فتح كبير في مشروعي الإحسان ويرضى عني ويرزقني رزق واسع ويشفي مرضانا ويكرمنا.. وادعوا لبعضكم البعض فهي أيام إجابة الدعاء، ويوم عرفة يجب أن نستعد له استعداد خاص".

اقرأ أيضا:

وقعت فى أخطاء قبل خطوبتى هل اعترف لخطيبى؟.. عمرو خالد وإيهاب معوض يُجيبان

اقرأ أيضا:

قصة أغرب جنازة وسر أجندة الدعوات.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

اقرأ أيضا:

أسرع طريقة ليزيد الله من أموالك وتصبح من الأثرياء.. مع الفوز برضا الله عنك

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد منازل ومناسك الاستعداد ليوم عرفة يوم عرفة الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء برنامج عبادي استعدادًا ليوم عرفة الحج العشر الأوائل من ذي الحجة

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن برنامج عبادى رائع