أخبار

هل النوم المفاجئ والمزاج المتقلب للحامل طبيعي؟

كن متوكلاً لا متواكلاً.. هل يجوز حصر الإسلام في المساجد؟

هل يمكن للأم العصبية تعديل سلوك أطفالها؟

لا تتهاون مع حروق طفلك

لماذا منع الشرع الابن من الاطلاع على عورة أمه؟

حتى تستطيع النجاة بنفسك.. اقرأ وتعلم

قصص مبكية.. يذبح شقيقه أمام والدته.. و9 أبناء يموتون واحدًا واحدًا أمام أمهم

لأبو البنات.. كيف اختار الإسلام لك زوج ابنتك وضمن لها سعادتها؟

عبر وعظات مبكية.. "يوم تبدل الأرض غير الأرض والسماوات"

كيف تعرف خروج الكلام من القلب دون غيره؟

طلائع الحجاج تصل المسجد الحرام لأداء طواف القدوم (صور)

بقلم | عاصم إسماعيل | السبت 17 يوليو 2021 - 12:30 م
Advertisements
وصلت طلائع حجاج بيت الله الحرام إلى المسجد الحرام صباح اليوم، لأداء طواف القدوم، في مستهل مناسك الحج التي تجرى للعام الثاني على التوالي وسط إجراءات احترازية مشددة، لمنع تفشي وباء كوفيد -19.

وصرح مدير الإدارة العامة للحشود والتفويج بالمسجد الحرام، المهندس أسامة بن منصور الحجيلي أنه تم التأهب والاستعداد لاستقبال تفويج الحجاج لطواف القدوم بالمسجد الحرام ليوم السابع من ذي الحجه بجميع أدوار صحن المطاف والمسعى، وتهيئة مواقع تنظيم الحجاج والتي تتسع لنحو 11 ألف حاج لتنظيم دخولهم لأدوار صحن المطاف.


وأضاف في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء السعودية "واس"، أنه تم حشد أكثر من( 500 )موظف وموظفه لاستقبال الحجاج منذ صباح يوم السابع من ذي الحجه لاستقبال حجاج بيت الله الحرام لأداء طواف القدوم من خلال ثلاث نقاط تجمع ( نقطة كدي - نقطة الشبيكة - نقطة أجياد ) للدخول إلى المسجد الحرام ، لأداء طواف القدوم ، حيث خصص باب المروة للخروج بعد أداء نسكهم من خلال الالتزام بتطبيق معايير التباعد الجسدي.

اقرأ أيضا:

بـ 5 خطوات كيف تحافظ على سيارتك؟

وكانت السلطات السعودية أعلنت، اقتصار أداء فريضة الحج للعام الجاري، على 60 ألف حاج من داخل المملكة، بسبب "تحورات" فيروس كورونا في العالم.


وأعلنت وزارة الحج والعمرة، في بيان، أن قرارها باقتصار موسم الحج على 60 ألفا جاء لـ"حرصها على تحقيق جميع الاشتراطات وتوافر جميع المعايير الصحية والإجراءات الاحترازية وتطبيقها أثناء تأدية الحاج للمناسك".


وخلال موسم الحج في العام الماضي، اقتصر عدد الحجاج آنذاك على نحو 10 آلاف من داخل السعودية فحسب، مقارنة بنحو 2.5 مليون حاج، في 2019، من كل أرجاء العالم.

اقرأ أيضا:

تحققت تنبؤات أينشتاين.. علماء فلك يرصدون ضوءًا خلف ثقب أسود لأول مرة


الكلمات المفتاحية

حجاج بيت الله الحرام طواف القدوم مناسك الحج

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled وصلت طلائع حجاج بيت الله الحرام إلى المسجد الحرام صباح اليوم، لأداء طواف القدوم، في مستهل مناسك الحج التي تجرى للعام الثاني على التوالي وسط إجراءات اح