أخبار

سر دعاء الخروج من البيت؟.. ولماذا وصانا النبي الكريم بقوله دائما؟

دعاء في جوف الليل: اللهم إنا نسألك حبك وحب من أحبك وحب عمل يقربنا لحبك

5 طرق فعالة لتحسين صحة أمعائك بشكل طبيعي.. تعرف عليها

ما حكم قراءة القرآن قراءة عادية بدون تشكيل؟.. أمين الفتوى يجيب

بصوت عمرو خالد.. اذأ خفت حد يؤذيك في الدنيا ادعي بدعاء النبي

عمرو خالد يكشف: ذكر إذا دومت عليه يوميا يجعل حياتك كلها مرتبطة بالله

كيف تستمتع بأجازة الصيف والسفر للبحر دون غضب الله؟.. عمرو خالد يجيب

تنظيف اللسان يساعد علي تعزيز صحتك بـ 5 طرق.. تعرف عليها

علمتني الحياة.. "وليس من معصوم على الأرض فكلنا بشر نخطئ"

حسن الخلق عنوان شخصية المسلم ..أجر عظيم وثقل في الميزان

كيف أختار الصحبة الصالحة؟ .. د. عمرو خالد يجيب

بقلم | مصطفى محمد | الثلاثاء 20 يوليو 2021 - 01:02 ص
Advertisements
أرسلت فتاة تدعى وسام من البحرين بسؤال للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، تقول فيه: "كيف أختار الصحبة والصديق الصالح في الحياة؟.
وأجاب د. عمرو خالد، في فيديو بثه على حسابه الرسمي على موقع "يوتيوب" في برنامجه "أنت تسأل وعمرو خالد يجيب" قائلا: "يجب أن نتفق في البداية سواء للرجال أو النساء شباب أو أشخاص بالغين أن الصديق أكثر عنصر يؤثر في سلوك صاحبه .. فجميعنا نتأثر بأصدقائنا".
ويضيف الداعية الإسلامي "قل لي من أصدقائك أجيبك بثلاثة أشياء علاقتك بالله سبحانه وتعالى كيف تكون.. وعلاقتك بأهلك شكلها إيه.. علاقتك بالنجاح أو الفشل كيف تكون"، مؤكدًا أن الأصدقاء يؤثرون في هذه الأشياء الثلاثة بشكل كبير جدًا.
وتابع الدكتور "خالد": "إن هذا الأمر ليس للشباب الصغير أو الأطفال فحسب ولكن لنا أيضا كبالغين وكبار .. علاقتك بربك وأهلك والنجاح أو الفشل"، مشيرا إلى كيف تختار الصديق الصالح قائلا "ابحث عن الصديق المتواجد به الأمور الثلاثة السابقة الذكر".
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "ابحث عن الصديق الذي يتمتع بصلة جيدة بالله تبارك وتعالى والذي يمتلك أخلاق حسنة لأنه سيعامل الناس وأبوه وأمه بأخلاق حسنة.. وابحث عن الصديق الناجح في حياته أو طموح للنجاح في الحياة حتى إذا كان لم يحققه بعد يريد أن ينجح ويحقق إنجاز في الحياة ولديه هدف نفسه أن يصل إليه ويحققه".
وخلص الداعية الإسلامي، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسميه على موقع "يوتيوب" ضمن برنامجه "أنت تسأل وعمرو خالد يجيب"، بالقول "إذا وجدت هذه الأمور الثلاثة فهذا الصديق هو أجمل وأفضل صديق تصاحبه.. وإذا وجدت شخص لديه صلة جيدة بالله وأخلاق حسنة ويريد أن ينجح في الحياة تمسك به جيدًا لأنك لن تجده كثيرًا .. تمسك به لأنه سوف يساعدك أنك أيضا تفكر مثله"، مضيفا "أما إذا وجدت شخص لا يملك هذه الخصال الثلاثة أو بنسب منخفضة أو العكس لن أقول لك اقطع علاقتك به ولكن قللها قدر المستطاع وابحث عن شخص آخر في هذه الخصال الثلاثة".

اقرأ أيضا:

كيف أختار الصحبة الصالحة؟ .. الدكتور عمرو خالد يجيبللرد علي استشاراتكم برجاء إرسالها علي الرابط التالي :
https://cutt.ly/OgqRXqW

اقرأ أيضا:

أشعر بأن القرآن ليس سهلا كيف أستمتع بقراءته؟.. الدكتور عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

متى يحق للرجل الزواج بأخرى؟.. الدكتور عمرو خالد يجيب


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أنت تسأل وعمرو خالد يجيب اسئلة استشارات الصحبة الصالحة بناء إنسان الإسلام المسلمين تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء أنت تسأل

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أرسلت فتاة تدعى وسام من البحرين بسؤال للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، تقول فيه: "كيف أختار الصحبة والصديق الصالح في الحياة؟.