أخبار

كيف يمكن أن تؤثر حالتك العاطفية على الألم الذي تشعر به في ظهرك؟

دعاء في جوف الليل: اللّهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت

عمرو خالد: لو عندك ناس أصيلة زي كدة ؟! حافظ عليهم فهم سندك وقوتك

ما هي أسهل طريقة للاغتسال من الجنابة بالنسبة للرجل وللمرأة؟.. "الإفتاء" تجيب

بصوت عمرو خالد.. لو عندك كرب او هم كبير في حياتك ادعي بدعاء النبي

إذا كنت تريد أن تفتح لك أبواب القبول لدعوة نفسك فيها؟.. طريقة نبوية لإجابة الدعاء

فوائد مذهلة.. ماذا يحدث لجسمك عند تناول اللوز؟

عمرو خالد يكشف: أعمال تصل للميت في قبره ويشعر بها.. لا تفوتك

خدعني الطبيب واستأصل الرحم كليًا.. ومن وقتها وأنا أريد الانتقام.. ما العمل؟

علمتني الحياة.. "أغنى الناس أتقاهم وأعظم ما يورثه المرء صلاحه"

عمرو خالد: كيف تسلم أمورك لربنا؟.. اسمع وصية النبى الرائعة

بقلم | مصطفى محمد | الاربعاء 21 يوليو 2021 - 11:21 م
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه إذا كنت تريد أن تسلم أمرك لله، فاسمع وصية النبى الكريم صلى الله عليه وسلم الرائعة.
وعرّف "خالد" معنى منزلة التسليم لله على أنها "موافقة مرادك لمراد الله.. فتهدأ أو تسكن وتستريح.. وأن تخرج من حولك وقوتك إلى حول الله وقوته".
وأوضح الداعية الإسلامي  معنى الفرق بين التسليم والتوكل، قائلاً: "أول ما تفقد كل الأسباب، اذهب إلى منزلة التسليم.. لذلك ورد في الحديث: "ما من مخلوق يستعين بس من دون خلقي اعرف ذلك من نيته فتكيد له السموات والأرض إلا جعلت له من ذلك مخرجًا، و ما من مخلوق يعتصم بمخلوق دوني، أعرف ذلك من نيته إلا قطعت أسباب السماء بين يديه".
ووصف التسليم عند النبي صلى الله عليه وسلم بأنه "سلوك يومي، فقد كان يدعو عند النوم: "اللهم إني أسلمت نفسي إليك، لا ملجأ منك إلا إليك"، وفي دعاء القيام، كان يقول: "اللهم لك أسلمت وبك أمنت وعليك توكلت وأنا بك وإليك".
واعتبر خالد أن "أجمل ما قيل في معنى للتسليم هو ما قاله عمر بن عبدالعزيز: هواي حيث قدر الله"، مبينًا أن "التسليم يداوي جراح القلب.. ولو آمنت أن الله بالغ العلم.. بالغ الحكمة.. بالغ القدرة.. بالغ الرحمة بك أكثر من أملن فليس أمامك ألا التسليم له".
وقال إن "التسليم مع الإحسان يعطي نتائج روحية مضاعفة لو جمعت بينهما وصلت إلى قمة الإيمان وحب الله".
ووصف خالد، التسليم بأنه "أعلى المنازل السبعة، لأن اسم ديننا الإسلام، وهو مشتق من التسليم.. "إِذْ قَالَ لَهُ رَبُّهُ أَسْلِمْ ۖ قَالَ أَسْلَمْتُ لِرَبِّ الْعَالَمِينَ"، التسليم ليس اختياريًا، وإنما هو أصل دينك وحقيقة دينك، فكيف تكون مسلمًا، وأنت لم تسلم لله؟!، والنبي صلى الله عليه وسلم يقول: "تَوَفَّنِي مُسْلِمًا وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ"، النبي يوسف عليه السلام: "إِنَّ الدِّينَ عِندَ اللَّهِ الْإِسْلَامُ".

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: لو عندك ناس أصيلة زي كدة ؟! حافظ عليهم فهم سندك وقوتك

اقرأ أيضا:

بصوت عمرو خالد.. لو عندك كرب او هم كبير في حياتك ادعي بدعاء النبي

اقرأ أيضا:

إذا كنت تريد أن تفتح لك أبواب القبول لدعوة نفسك فيها؟.. طريقة نبوية لإجابة الدعاء

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد منازل الروح حياة الإحسان منزلة التسليم الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء التسليم لله النبي وصية النبي رسول الله

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه إذا كنت تريد أن تسلم