أخبار

هل النوم المفاجئ والمزاج المتقلب للحامل طبيعي؟

كن متوكلاً لا متواكلاً.. هل يجوز حصر الإسلام في المساجد؟

هل يمكن للأم العصبية تعديل سلوك أطفالها؟

لا تتهاون مع حروق طفلك

لماذا منع الشرع الابن من الاطلاع على عورة أمه؟

حتى تستطيع النجاة بنفسك.. اقرأ وتعلم

قصص مبكية.. يذبح شقيقه أمام والدته.. و9 أبناء يموتون واحدًا واحدًا أمام أمهم

لأبو البنات.. كيف اختار الإسلام لك زوج ابنتك وضمن لها سعادتها؟

عبر وعظات مبكية.. "يوم تبدل الأرض غير الأرض والسماوات"

كيف تعرف خروج الكلام من القلب دون غيره؟

لماذا يخون الرجل شريكة حياته؟

بقلم | عمر عبدالعزيز | الخميس 22 يوليو 2021 - 02:00 م
Advertisements



لماذا يخون الرجل خطيبته أو زوجته أو حبيبته، بالرغم من حبه الشديد لها، فقد تعرضت لكثير من الحالات التي خان فيها الرجل شريكة حياته كل مرة بأسلوب ودرجة مختلفة ولكن جميعهم اشتركوا في حبهم لشريكة حياتهم، يعني لم يكن عدم الحب هو الدافع للخيانة فما الدافع إذًا؟


(ي. م)


يخون الرجل حبيبته أو خطيبته أو زوجته، بسبب شعوره بالملل، حيث أن الملل هو أحد أهم أسباب الخيانة، مثلما يمل الطفل من اللعب بعد عام أو نحو ذلك، يمكن أن يكون الرجال غير سعداء، في كثير من الأحيان.


وفي كثير من الأحيان يخون الزوج زوجته بدافع الغضب من تصرف خاطئ من زوجته، ويخون الرجل عندما يبدأ في رؤية أن شريكة الحياة لا تستطيع أن ترقى إلى مستوى التوقعات المرتفعة جدًا، فيبدأ في البحث عن ذلك في مكان آخر.

وبشكل عام، فإن الشعور بالحب مع شخص ما لا يدوم إلى الأبد، عادة ما تتلاشى شدة العاطفة بمرور الوقت، بمجرد أن يتلاشى البريق، قد تدرك أن الحب ليس موجودًا، أو ربما تدرك أنك تحب شخصًا آخر.

 وترجع خيانة الرجل للرغبة في تعزيز احترام الذات، حيث يمكن أن تحفز أيضًا هذه الرغبة على الخيانة الزوجية، فيمكن أن تؤدي العلاقة مع شخص جديد إلى مشاعر إيجابية، قد تشعر بالقوة أو الجاذبية أو الثقة أو النجاح، يمكن لهذه المشاعر أن تبني تقديرك لذاتك.

اقرأ أيضا:

هل النوم المفاجئ والمزاج المتقلب للحامل طبيعي؟


الكلمات المفتاحية

لماذا يخون الرجل شريكة حياته؟ الخيانة الزوجية الدافع للخيانة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled لماذا يخون الرجل خطيبته أو زوجته أو حبيبته، بالرغم من حبه الشديد لها، فقد تعرضت لكثير من الحالات التي خان فيها الرجل شريكة حياته كل مرة بأسلوب ودرجة م