أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

حكايات مؤثرة.. كيف تعامل الملوك مع من أظهروا الوفاء لخصومهم؟

سيدنا يحي بن زكريا ..لماذا كان معصوما من الذنوب ؟ولهذا اختلف الفقهاء في سبب تسميته

ما هو حكم إجراء الصائم الحقنة الشرجية أثناء الصيام؟.. "الإفتاء" تجيب

عمرو خالد يكشف: حكم رائعة وفوائد عظيمة لسورة "الكهف" يوم الجمعة

يوم الجمعة هدية ربانية.. احرص فيه على هذه الأمور

يوم الجمعة يوم النفحات والفيوضات الربانية .. تعرف على خصائصه وفضائله

الصلاة على النبي يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها.. اغتنمها

فيه ساعة إجابة: أفضل أدعية يوم الجمعة المستحبة والمستجابة.. اغتنمها

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

هل تعاني من الصداع؟.. إليك الحل

بقلم | ياسمين سالم | الاربعاء 28 يوليو 2021 - 11:52 ص


 أعاني من صداع شبه مستمر وغير مبرر، وبسببه أصبحت حياتي متوترة وعلاقاتي مضطربة بسبب أني أغلب الوقت غير متزنة وفاقدة للتركيز، فهل من حل؟


(أ‌. س)


الجواب:


قد يكون الصداع المستمر علامة على وجود حالة صحية أساسية أو يصور مشاكل نمط الحياة، ولتقليل احتمالية حدوث الألم وتكراره وشدته من الضروري الإقلاع عن بعض العادات أو تعديلها لتقليل مخاطر النوبات الشديدة.


قد يؤدي أيضًا الطعام الذي تتناولينه خلال اليوم من لحظة استيقاظك إلى الفراش إلى تحفيز صداعك، فيسبب الإفراط في تناول الكافيين والشاي والوجبات الخفيفة المالحة والأطعمة المصنعة الصداع، لذا لاحظي الطعام الذي يسبب لك الصداع وحاولي تقليل تناول مثل هذه الأطعمة خلال النهار.


إلى جانب ذلك، يمكن أن يؤدي تخطي وجبة إلى ألم خفقان في الرأس، فحاولي أن تحصل على وجبة متوازنة في يوم واحد، كما يجب أن تكون الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة جزءًا من وجبتك المعتادة.


حاولي إدارة مستوى التوتر لديك، ويمكن أن يؤدي التأمل أو تمارين التنفس أو اليوجا أو حتى المشي لمسافة قصيرة في منتصف اليوم إلى تهدئة عقلك وتقليل مستوى إدارتك لهرمونات التوتر، إذا كنت تكافحين من أجل إدارة مستوى التوتر لديك، فاستشيري مختصًا.

 ولا تنسي أن جسمك يحتاج إلى وقت للراحة وتجديد شبابه، وإن وضع عبء إضافي على عقلك وتقليل وقت نومك سيؤدي إلى الصداع، ويؤدي إلى زيادة الوزن وتقليل مستوى تركيزك، لذا من الأفضل الالتزام بجدول نومك والحفاظ على جدول نوم صحي.



الكلمات المفتاحية

هل تعاني من الصداع؟ علاج الصداع الصداع المستمر

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أعاني من صداع شبه مستمر وغير مبرر، وبسببه أصبحت حياتي متوترة وعلاقاتي مضطربة بسبب أني أغلب الوقت غير متزنة وفاقدة للتركيز، فهل من حل؟