أخبار

٣ وصفات مجربة لإزالة الهم والغم والحزن وتفريج الكروب.. يكشفها عمرو خالد

عبيدة بن الحارث.. ماذا تعرف عن أول شهداء بدر؟

هل يجوز الكلام أثناء الطواف حول الكعبة؟

لهذه الأسباب..طاعة الزوج مقدمة على طاعة الوالدين؟

قصص رائعة في بر الوالدين.. لا تفوتك

ذكاء الشافعي.. ماذا قال عن تحريم سماع المزمار؟

انتبه.. هذه العلامات على اللسان مؤشر خطر

رقم قياسي.. بطل شطرنج نيجيري يلعب 60 ساعة متواصلة

عجائب الكرم لا تنتهي .. ثمانية أبواب في منزل واحد لإعطاء السائل

حتى لا تندموا بعد فوات الأوان.. لا تصدِّقوا آباءكم وأمهاتكم حين يقولون لكم: "شكراً"

أبرز الأطعمة التي تساعد في علاج تساقط الشعر بشكل طبيعي.. تعرف عليها

بقلم | مها محي الدين | الخميس 29 يوليو 2021 - 01:00 ص
تعتبر مشكلة تساقط الشعر كابوس مستمر بالنسبة للكثير من الأشخاص، وهناك الكثير من الأسباب التي يمكن أن تسبب الصلع المبكر أو تساقط الشعر المفرط، ويقول الخبراء إن فقدان ما يصل إلى 100 شعرة يوميًا أمر طبيعي تمامًا.
ويمكن أن يسبب تغير الفصول أو الحياة المجهدة أو النقص الغذائي أو نمط الحياة غير الصحي تساقط الشعر وضعف بصيلاته، ولحسن الحظ، يمكن لإضافة بعض الأطعمة الغنية بالمغذيات إلي نظامك الغذائي أن يعوض العناصر الغذائية المفقودة وينشط نمو الشعر.
وفيما يلي بعض الأطعمة التي يمكن أن توقف تساقط الشعر بسهولة وتحسن حالة الشعر بشكل طبيعي، بحسب ما نشره موقع "تايم اوف إنديا".

المكسرات والبذور

يمكن أن تؤدي إضافة المكسرات والبذور إلى نظامك الغذائي إلى تحسين حالة شعرك بشكل ملحوظ، حيث تساعد التركيبة الغذائية الكثيفة للمكسرات والبذور في منع تساقط الشعر.
ويساعد وجود أحماض أوميجا 3 الدهنية في المكسرات وفيتامين هـ في تعزيز نمو الشعر، خاصة المكسرات مثل اللوز والجوز والمكسرات البرازيلية، والبذور مثل بذور الشيا والكتان الغنية بالزنك والسيلينيوم، مما يساعد في تعزيز نمو الشعر.
نصيحة: امزجي ملعقة كبيرة من زيت اللوز، وملعقة كبيرة من زيت بذور الكتان، وملعقة كبيرة من زيت الخروع، وملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع بياض البيض، واخفقيها جيدًا وضعيها على شعرك كقناع.

اقرأ أيضا:

انتبه.. هذه العلامات على اللسان مؤشر خطر

اللبن الرائب

يمكن لوعاء من اللبن الرائب إصلاح كل شيء من اضطراب المعدة إلى تحسين ملمس شعرك ومنح بشرتك توهجًا رائعاً، ذلك لأنه ملئ بخصائص بروتين الحليب والدهون الصحية وعناصر البروبيوتيك، مما يساعد في تعزيز نمو الشعر.
وعلاوة على ذلك، تساعد البكتيريا الصحية الموجودة في اللبن الرائب في تحسين الهضم وصحة الأمعاء، مما يضمن امتصاصًا أفضل للعناصر الغذائية في الجسم، وهو أمر ضروري لنمو الشعر.
نصيحة: اخلطي ملعقتين كبيرتين من اللبن الرائب وملعقة كبيرة من العسل وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند وملعقة صغيرة من جل الألوفيرا، ثم ضعي هذا الخليط على شعرك واتركيه لمدة 30 دقيقة وبعدها اشطفي الشهر بشامبو خفيف.

البيض

البيض مليء بالبروتين والبيوتين والسيلينيوم والزنك، مما يساعد في تعزيز نمو الشعر وتجديد فقدان العناصر الغذائية.
ويمكن أن يؤدي نقص البروتين إلى مرحلة ركود للشعر، مما يؤدي في النهاية إلى تساقط الشعر، ويساعد اتباع نظام غذائي غني بالبروتين وأحماض أوميجا 3 الدهنية في نمو شعر جديد ويقوي بصيلات الشعر.
وبخلاف إضافة البيض إلى نظامك الغذائي اليومي، فإن تحضير أقنعة الشعر البسيطة بالبيض يمكن أن يساعد أيضًا في وقف تساقط الشعر.
نصيحة: خذي وعاءًا ، أضف بيضة واحدة، واخفقها جيدًا وأضف ملعقة كبيرة من العسل وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند و 2 كبسولة من فيتامين E وملعقة صغيرة من زيت الخروع، واصنعي عجينة ناعمة واستخدميها كقناع للشعر، ثم اشطفي شعرك بشامبو خفيف بعد 25 دقيقة.

الفواكه

الفواكه مليئة بالعناصر المفيدة كمضادات الأكسدة وفيتامين سي والمعادن، ويمكن للفواكه أن تعزز نمو الشعر بشكل طبيعي وتقوي بصيلات الشعر، ويساعد فيتامين سي الموجود في الفواكه الجسم على امتصاص الحديد وإنتاج الكولاجين، وهو بروتين أساسي يبني الشعر ويمنع تساقطه.
كما تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الفواكه علي حماية بصيلات الشعر من الأضرار التي تسببها الجذور الحرة.

اقرأ أيضا:

دراسة: الأسبرين يساعد جهاز المناعة على مطاردة وتدمير خلايا سرطان الأمعاء

اقرأ أيضا:

أفضل وقت في اليوم لممارسة الرياضة لمن يعانون من السمنة المفرطة

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الشعر تساقط الشعر علاج تساقط الشعر أبرز الأطعمة التي تساعد في علاج تساقط الشعر المكسرات والبذور اللبن الرائب البيض الفواكه

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled تعتبر مشكلة تساقط الشعر كابوس مستمر بالنسبة للكثير من الأشخاص، وهناك الكثير من الأسباب التي يمكن أن تسبب الصلع المبكر أو تساقط الشعر المفرط، ويقول