أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

حكايات مؤثرة.. كيف تعامل الملوك مع من أظهروا الوفاء لخصومهم؟

سيدنا يحي بن زكريا ..لماذا كان معصوما من الذنوب ؟ولهذا اختلف الفقهاء في سبب تسميته

ما هو حكم إجراء الصائم الحقنة الشرجية أثناء الصيام؟.. "الإفتاء" تجيب

عمرو خالد يكشف: حكم رائعة وفوائد عظيمة لسورة "الكهف" يوم الجمعة

يوم الجمعة هدية ربانية.. احرص فيه على هذه الأمور

يوم الجمعة يوم النفحات والفيوضات الربانية .. تعرف على خصائصه وفضائله

الصلاة على النبي يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها.. اغتنمها

فيه ساعة إجابة: أفضل أدعية يوم الجمعة المستحبة والمستجابة.. اغتنمها

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

قائمة بأفضل المكسرات التي تساعدك علي بناء نظام مناعي قوي.. تعرف عليها

بقلم | مها محي الدين | الاربعاء 04 اغسطس 2021 - 02:02 ص
إذا تحدثنا عن الأطعمة المغذية والمعززة للمناعة، فستجد المكسرات دائمًا مكانًا في هذه القائمة، ويمكن تناول المكسرات المقرمشة كوجبة خفيفة بين الوجبات أو يمكن إضافتها إلى أي طبق من اختيارك وستجعل الطعام ألذ وأكثر صحة.
وتعتبر المكسرات منجم من العناصر الغذائية، حيث تحتوي كل حبة تضيفها إلى نظامك الغذائي على بعض العناصر الغذائية المحددة التي تساعد أعضائك على العمل بكفاءة أكبر.
الكاجو أو اللوز أو الجوز، أيا كان ما تختاره، فلن يوفر لك أي منها نفس الفوائد الصحية، لذلك، عندما يكون لديك هدف صحي معين، فأنت بحاجة إلى تحديد اختيارك وفقًا لذلك.
ولتحقيق هدف مثل بناء المناعة، ستجد أن بعض المكسرات أفضل من غيرها، وفيما يلي أبرز الأنواع التي يمكن أن تساعدك علي تحقيق هدفك بسهولة، بحسب ما نشره موقع "food".

اللوز

اللوز هو أصح المكسرات على الإطلاق، وكونه غني بالبروتين والمعادن الأساسية يجعل اللوز أحد أكثر المكسرات الموصى بها للأطفال، كما أن هذه المكسرات المقرمشة واللذيذة غنية للغاية بفيتامين هـ، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تحمي خلاياك من التلف الذي تسببه الجذور الحرة.
والمكسرات البنية بشكل عام غنية بالحديد الضروري لصحة المناعة، ويمكن أن يؤدي تناول 5-6 حبات من اللوز المنقوع والمقشر في الصباح إلى تعزيز المناعة وتقليل الالتهاب في الجسم وتقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

الجوز

يستهلك الجوز أو عين الجمل بشكل شائع لتعزيز صحة الدماغ ووظائفه، وهو مفيد بنفس القدر في تعزيز المناعة، وتعود فوائد هذه المكسرات بشكل رئيسي إلى وجود أحماض أوميجا 3 الدهنية، وهذه العناصر الغذائية مضادة للالتهابات بدرجة عالية، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان.
كما يحسن الجوز من المناعة ويعزز التمثيل الغذائي، وإلى جانب ذلك، فإن الجوز مفيد أيضًا في الحفاظ على صحة العين والدماغ والحيوانات المنوية.

المكسرات البرازيلية

تشتهر المكسرات الأصلية في منطقة الأمازون بملمسها الناعم والزبداني ونكهة الجوز، وتعود معظم الفوائد الصحية القوية للمكسرات البرازيلية إلى وجود السيلينيوم، وهو عنصر حيوي من أجل الأداء السليم لجسمك.
وتحتوي المكسرات البرازيلية على أعلى كمية من السيلينيوم أكثر من أي نوع آخر من المكسرات، وتحتوي كل حبة جوز على حوالي 96 ميكروجرام من السيلينيوم ويمكن أن تحتوي بعض الأصناف على 400 ميكروجرام لكل حبة جوز.
ويمكن أن تؤدي حفنة من المكسرات البرازيلية يوميًا إلى تحسين وظيفة الغدة الدرقية وتقليل الالتهاب وحماية قلبك ودماغك من العديد من الأمراض.

اقرأ أيضا:

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

الكاجو

إذا كنت لا تريد أن تمرض، فتناول حفنة من الكاجو، حيث يحتوي على نسبة عالية من النحاس والحديد، مما يساعد الجسم على إنتاج المزيد من خلايا الدم الحمراء وتحسين صحة المناعة.
ويعتبر الكاجو أيضًا خيارًا رائعًا للوجبات الخفيفة للأشخاص الذين يحاولون التخلص من الكيلوجرامات الزائدة لأنه يساعد الجسم على بذل المزيد من الطاقة أثناء الراحة، كما أن هذه المكسرات مصدرًا حيويًا للمغنيسيوم والزنك ومضادات الأكسدة، وبعض العناصر الغذائية الأساسية التي تلعب دورًا مهمًا في الحفاظ على صحتنا.

الفستق

يعتبر الفستق من المكسرات الأقل شهرة فيما يتعلق بتعزيز المناعة، ولكن المدهش أن فوائده الصحية لا مثيل لها، وتتمتع هذه المكسرات المالحة واللذيذة بفوائد صحية لا تعد ولا تحصى بفضل محتوى الأرجينين وفيتامين ب 6 الموجودين فيها، حيث تعزز هذه العناصر الغذائية تدفق الدم عن طريق المساعدة في نقل الأكسجين عبر مجرى الدم إلى الخلايا، كما أنها تعزز المناعة وصحة الجهاز العصبي.
وإلى جانب ذلك، يمكن أن يساعد الأرجينين الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب عن طريق تحفيز تدفق الدم ويمكن أن يساعد فيتامين ب 6 في إدارة أعراض الدورة الشهرية لدى النساء.

الزبيب

الزبيب فاكهة مجففة وليست مكسرات ولكنها مغذية بشكل استثنائي، وعند إضافة المكسرات المعززة للمناعة لنظامك الغذائي، يصعب تفويت الزبيب.
وأفضل شيء في الزبيب هو أنه رخيص للغاية ومتعدد الاستخدامات، ومن مفيد معرفة أن الخصائص المضادة للالتهابات والمضادة للجراثيم الموجودة بهذه الفاكهة تحميك من الحمى والالتهابات والأمراض الموسمية الأخرى.
وعلاوة على ذلك، ونظرًا لاحتوائها على نسبة عالية من الحديد، فهي مفيدة للغاية لمرضي فقر الدم وبعد العمليات الجراحية وخلال فترات النفاس والحيض أو النزيف بشكل عام.

اقرأ أيضا:

فطائر بحشوة البيض لوجبة سحور شهية غير تقليدية

اقرأ أيضا:

لماذا يحذر الأطباء مرضى القولون العصبي من تناول الفول على السحور؟

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا المكسرات فوائد المكسرات أفضل المكسرات التي تساعدك علي بناء نظام مناعي النظام المناعي المناعة المناعة القوية اللوز الجوز المكسرات البرازيلية الكاجو الفستق الزبيب

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled إذا تحدثنا عن الأطعمة المغذية والمعززة للمناعة، فستجد المكسرات دائمًا مكانًا في هذه القائمة، ويمكن تناول المكسرات المقرمشة كوجبة خفيفة بين الوجبات