أخبار

ضعف الشخصية أول طريق الغواية والحرام.. كيف توطن نفسك؟

تخيرتها جميلة ففوجئت بقبحها.. كيف نخدع أنفسنا ونفشل في الاختيار؟

إنجاز الوعد من أخلاق الكبار.. هل سمعت بهذا؟

تقدم مذهل.. العلماء يبتكرون طريقة علاج جديدة لسرطان الدم

6ثمرات يجنيها العبد المؤمن إذ صبر علي هموم الدنيا .. فرّج الله همّه، ودفع عنه الضر ورفع درجته في مقدمتها

بعد معاناة استمرت 613 يومًا.. وفاة أطول مريض في العالم بفيروس كورونا

الثبات على المبدأ.. متى تتأكد من هويتك وتثبت لنفسك أنك على الحق؟

الإخلاص كلمة السر فى قبول الأعمال.. كيف نحققه؟

سر صمت "يونس" بعد خروجه من بطن الحوت

خطيبي يسألني عن مرتبي ومشاركتي في مصروفات البيت وأنا تضايقت ولذت بالصمت.. ما العمل؟

تعاني من آلالام الرقبة؟.. إليك أبرز العلاجات الفعالة للتخلص من هذه المشكلة

بقلم | مها محي الدين | الجمعة 06 اغسطس 2021 - 02:31 ص
أدت عادة النظر إلى هواتفنا وأجهزة الكمبيوتر لوقت طويل إلى معاناة الكثير من الأشخاص من تصلب الرقبة في الآونة الأخيرة، وهناك أسباب أخرى لهذه المشكلة أيضاً مثل هشاشة العظام، والوضعية المنحنية، والتوتر، وما إلى ذلك من أسباب.
ويمكن أن يتداخل تيبس الرقبة مع أنشطتنا اليومية وقد يؤثر أيضًا على النوم الجيد ليلاً، لذا قدم موقع "تايم اوف إنديا" بعض الطرق الفعالة لتخفيف هذه الحالة.

مارس تمارين الإطالة

تعتبر تمارين الإطالة وسيلة فعالة لتخفيف آلام وتيبس الرقبة، ومع ذلك، يجب الحرص على عدم المبالغة في ذلك، لأن الحركات المفاجئة يمكن أن تزيد الالتهاب وتسبب إصابات أكثر خطورة.
وتشمل تمارين الإطالة الفعالة لتخفيف ألم الرقبة تحريك الكتفين للخلف ثم للأمام، والضغط على لوحي الكتف معًا والاستمرار في كل وضع لبضع ثواني، ويمكن الإطلاع علي المزيد من هذه التمارين علي محركات البحث.

اقرأ أيضا:

تقدم مذهل.. العلماء يبتكرون طريقة علاج جديدة لسرطان الدم

احرص علي وضعية نوم صحيحة

تلعب وضعية النوم دورًا مهمًا عندما يتعلق الأمر بألم الرقبة، ولتقليل التصلب ومنع حدوثه في المستقبل، قم بشراء مرتبة أقوى واستخدم وسادة الرقبة، كما عليك النوم على ظهرك أو جانبك فقط، وقد يساعدك أيضًا ارتداء واقي الفم، إذا كنت معتادًا على صرير أسنانك.

استخدم كمادات ساخنة / باردة

إذا كان تيبس رقبتك وألمك شديدًا جدًا، ضع كيس ثلج على المنطقة لمدة 20 دقيقة تقريبًا، وكرر ذلك كل ساعتين للحصول على راحة سريعة حيث أن البرودة تساعد في تخفيف الالتهاب.
ويمكنك أيضًا التبديل بين وضع الثلج وضغط الحرارة، حيث يمكن أن يساعد الاستحمام بالماء الدافئ أيضًا في تقليل الألم والتصلب.

قلل التوتر لتجنب شد العضلات

التوتر هو سبب مهم آخر وراء تصلب الرقبة، ويجب أن تحرص علي تخفيفه من أجل صحتك الجسدية والعقلية، وهناك مجموعة متنوعة من مخففات التوتر للاختيار من بينها، مثل الاستماع إلى الموسيقى، أو ممارسة اليوجا والتأمل، أو أخذ إجازة، أو استثمار الوقت في هواياتك وأنشطتك المفضلة في نهاية كل يوم حافل.

اقرأ أيضا:

بعد معاناة استمرت 613 يومًا.. وفاة أطول مريض في العالم بفيروس كورونا

اقرأ أيضا:

للحصول على نوم جيد.. كل ولا تأكل (نصائح لا تفوتك)

الكلمات المفتاحية

آلام الرقبة الرقبة علاج آلام الرقبة العلاجات الفعالة للتخلص من آلام الرقبة مارس تمارين الإطالة احرص علي وضعية نوم صحيحة استخدم كمادات ساخنة قلل التوتر لتجنب شد العضلات

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أدت عادة النظر إلى هواتفنا وأجهزة الكمبيوتر لوقت طويل إلى معاناة الكثير من الأشخاص من تصلب الرقبة في الآونة الأخيرة، وهناك أسباب أخرى لهذه المشكلة