أخبار

احرص على هذه العبادات .. تسعد في دنياك وأخرتك

ليست الكهف وحدها..8 سور يستحب قراءتها أو سماعها يوم الجمعة لها فضل عظيم

الصلاة على رسولنا المصطفى يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها

فضائل التبكير إلى صلاة الجمعة.. أعظمها رقم (6)

أفضل ما تدعو به وأنت ذاهب لصلاة الجمعة

احرص على هذا الأمر في صلاة الجمعة يقربك من الجنة!

فضل اغتسال يوم الجمعة خاص بالمتزوجين فقط .. هل هذا صحيح؟

سنن وآداب وأدعية يوم الجمعة

للحصول على نوم جيد.. كل ولا تأكل (نصائح لا تفوتك)

"الصحة العالمية" تحذر من تفشي أنفلونزا الطيور: سيؤدي إلى وفيات أكثر من كوفيد

تأخر زواجي يدمر نفسيتي ويشعرني بأنني غير مرغوبة

بقلم | منى الدسوقي | السبت 28 اغسطس 2021 - 09:50 ص


تخطيت سن الثلاثين ولم أتزوج، وتأخر زواجي يشعرني بأنني غير جميلة وغير مرغوب في، والجميع يضغط علي لأقبل بأي شخص، مع أن كل من يتقدمون لي لا يناسبوني ولا تتوافر فيهم مواصفات فارس الأحلام الذي أتمناه؟.


(ش. س)


تجيب الدكتورة وسام عزت، الاستشارية النفسية والاجتماعية:


اختيار شريك الحياة أمر ليس بالسهل، فهو من ستعيشين معه، وسيكون الأب والأخ والسند والحبيب والزوج وكل شيء لك، ولكن قبل أي شيء يجب أن تعلمي جيدًا أنك جميلة لكونك أنثى وأن تثقي في جمالك، فلا توجد امرأة قبيحة لكن توجد امرأة مهملة، وبالطبع تأخرك في الارتباط أو الزواج لسن متأخر لا يعني بأنك غير مرغوب فيك .

 يجب أن تهتم كل فتاة بنفسها ومظهرها وصحتها، وهذا لا يعني استخدام كثير من "الميك آب" ولبس الملابس الضيقة، لكن مثلاً إذا كنت بدينة نوعًا ما، اتبعي نظام رجيم حتى تصلي إلى وزن مناسب وجسم ورشيق.

 واعلمي أن الرجل المتدين هو خير الأزواج، فهو الرجل ذو الخلق الذي تستأمنيه على نفسك وأولادك، وتعيشين معه في سعادة، وسيخاف عليك، وسيسعى لحمايتك ويفديك بروحه دائمًا، وسيراعي ربنا فيك وفي أولادك، لذا دائما ابحثي عن ذلك الرجل.

 أغلب المشاكل التي تقابل أي فتاة في مرحلة الزواج واختيار شريك حياتها هي أنها دائما تبحث عن فارس أحلامها، "سوبر مان" في خيالها، حيث أن أغلب البنات تريد شريك حياتها بمواصفات خاصة مع مراعاة فرق اختلاف المواصفات من بنت لأخرى، لكن في النهاية كل فتاة تبحث عن الشخص الكامل من وجهة نظرها، فبعض الفتيات تريد عريسًا وسيمًا، متفتحًا وذا رأي صائب، والبعض الآخر لايهتم بالوسامة بقدر ما يهتم بالشخصية .

اقرأ أيضا:

حب من طرف واحد لأستاذي الجامعي الشاب متزوج .. ماذا أفعل؟


وضعك لمواصفات فتى أحلامك ليس سيئًا، لكن السيء هو ربط حياتك ومصيرك بها، فدائمًا ستظل تبحثين عن ذلك الشخص المرسوم فى خيالك، الشخص الكامل من وجهة نظرك، فقد تنتهي بك الحياة ولن تجديه بعد، لذا يجب عليك أن تحكم عقلك وتقدمي بعض التنازلات، فإن كان فارس أحلامك وسيمًا وذا شخصية قوية فلا مانع بأن يكون عريسك وزوجك المستقبلي ذا شخصية قوية لكن أقل وسامة.

 تذكرك الدائم لكونك أنثى خلقت لتكرمين، وأن تعيشي حياة كريمة سيجعل منك قطعة من الماس الثمين يجب عليك أن تحافظي عليها، يعني لا تضيعي وقتك مع أناس لا يستحقون حبك، حافظي على نفسك وعلى حياتك، واجعلي من قلبك قلعة يغزوها فقط من يستحق.

الكلمات المفتاحية

تأخر سن الزواج العنوسة الرجل المتدين فارس الأخلام

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled تخطيت سن الثلاثين ولم أتزوج، وتأخر زواجي يشعرني بأنني غير جميلة وغير مرغوب في، والجميع يضغط علي لأقبل بأي شخص، مع أن كل من يتقدمون لي لا يناسبوني ولا