أخبار

النصيحة الأولى لفقدان الوزن: عليك بهذا الأمر خلال اليوم

أمراض قاتلة تكشفها الأسنان.. تعرف عليها

تشابهت عليك الأمور في تربية أولادك.. يكفيك هذا الأمر

"لئن آتانا لنصدقن ولنكونن من الصالحين".. العهد الذي تجهل خطورة فتنته

علاقتنا مع الله بين الخوف والرجاء.. كيف نوازن بين الأمرين؟

كيف تتعامل مع الارتفاع الجنوني في الأسعار؟.. حل إيماني

قانون "الإزاحة".. هل سمعت عنه يومًا؟

معرفة أشراط الساعة.. تزيد إيمانك ويتحقق بها الاتعاظ.. وفوائد أخرى تعرف عليها

قصة حقيقة يكشفها عمرو خالد.. كيف تحل مشاكلك في الحياة بالفضفضة مع الله؟

كيف يظلم الإنسان نفسه. هذه أهم الصور

6نصائح ذهبية للآباء حول كيفية التعامل مع الأبناء

بقلم | عاصم إسماعيل | الثلاثاء 07 سبتمبر 2021 - 11:28 ص

كشفت أخصائية نفسية عن ست نصائح عملية تساعد الآباء في رعاية أطفالهم وتعليمهم داخل المنزل خلال فترة الإغلاق لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.

وشاركت الأخصائية النفسية، رينيه كاتشيا من ملبورن بأستراليا، الاستراتيجيات العملية الست التي طالبت الأمهات والآباء بالالتزام بها، وكيف يجب أن يتعاملوا بشكل أفضل مع "الإجهاد والإرهاق" الذي يشعرون به يوميًا، وفقًا لصحيفة "ديلي ميل".

1. اتجه نحو عواطفك 


بادئ ذي بدء، أخبرت رينيه زميلها عالم النفس كريس تشيرز، أنه من المهم أن تتكئ على أي عاطفة قد تشعر بها، قائلة: أن أي نوع من "المقاومة" لمشاعرنا يمكن أن يحرض على الصراع.

وبدلاً من ذلك، توصي بأن "تتجه نحو مشاعرك وتكرمها كرد طبيعي على هذا التحدي الهائل". وأضافت: "في بعض الأحيان، قد يعني مجرد التعرف على شيء ما أنه من الأسهل معالجته والتعامل معه أو رفضه".

2. تجنب الأخبار المزعجة 


بينما تشير إلى أنه لا يمكنك التحكم في كل الأشياء التي تضغط عليك في الوقت الحالي، تنصح قائلة: "ابتعد عن الأخبار واستمع لشيء مهدئ". وأضافت أنه حين تقضي وقتًا طويلاً على الشاشة مكرسًا لامتصاص الأخبار السلبية، فإن ذلك لا يفيد أبدًا في الشعور بالهدوء أو الاسترخاء.


3. اجلس وحاول التنفس بعمق


توصي رينيه خلال الأوقات العصيبة بشكل خاص، أن "تضع يدك على قلبك وخذ خمسة أنفاس عميقة وبطيئة".

4. حجب الأصوات الأخرى


عندما يتعلق الأمر بالأبوة والأمومة، يقول الكثيرون إن أفضل ما يمكنك فعله هو حجب جميع الأصوات الأخرى التي تحاول تقديم النصيحة لك.

وهو ما تتفق معه رينيه بشدة، قائلة: "الوالد الوحيد الذي يجب أن تكونه هو الشخص الذي يحتاجه طفلك. ولا أحد خبير في ذلك سواك. غالبًا ما يكون الآباء محاطين بالتوقعات والنصائح التي يمكن أن تشعرك بالحكم. غالبًا ما يتم استيعاب هذه التوقعات، لتصبح قصصًا نرويها لأنفسنا حول ما يجب أن يكون عليه" الأهل الصالحون".



5. تخيل ما ستقوله لأحد أصدقائك


عندما تشعر بالإحباط وعدم اليقين، يمكنك غالبًا أن تلوم نفسك على أشياء خارجة عن إرادتك. إذا وجدت نفسك يومًا ما تفكر "إذا كنت أبًا أفضل"، قالت رينيه إنك بحاجة إلى التوقف فورًا، وإدراك أنه من الطبيعي أن تكافح وتتحدى أي أفكار تنتقد الذات.

أضافت: "تخيل ما ستقوله لصديق يمر بهذا الأمر وقل هذا لنفسك بدلاً من ذلك".

6. إعطاء الأولوية للرعاية الذاتية


أخيرًا ، بينما قد تشعر وكأن ليس لديك وقت لأي شيء في الوقت الحالي، قالت الطبيبة النفسية إنه من المهم للغاية أن تخصص وقتًا لبعض الرعاية الذاتية.

وأضافت: "في أوقات التوتر، يركز الآباء على احتياجات أطفالهم. لا يوجد سوى ساعات طويلة في اليوم، ويمكن أن نشعر أنه من المستحيل إيجاد الوقت لأنفسنا."

بدلاً من ذلك، أوضحت "أنك بحاجة إلى تخصيص وقت للقيام بعمل واحد على الأقل من الرعاية الذاتية كل يوم، حتى لو شعرت أنك تضع احتياجاتك فوق احتياجاتهم". واختتمت حديثها قائلة: "احتياجاتك هي احتياجاتهم".

الكلمات المفتاحية

صائح ذهبية للآباء حول كيفية التعامل مع الأبناء تربية الأبناء التعامل مع الأطفال

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled كشفت أخصائية نفسية عن ست نصائح عملية تساعد الآباء في رعاية أطفالهم وتعليمهم داخل المنزل خلال فترة الإغلاق لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.