أخبار

حكم بيع المخطوبة لشبكتها قبل العقد؟

وصفة مثالية لتطهير الشرايين وخفض الكوليسترول وتعزيز صحة القلب

لتفادي الشعور بالأرق.. هذا الطعام يجب تجنبه قبل النوم

دعاء تيسير العمل و سعة الرزق

إلى أصحاب العنترية الجوفاء: "لا تمنوا لقاء العدو وإذا لقيتموه فاثبتوا"

طريقة سهلة تعينك على حفظ القرآن.. انطلق من هنا

التغافل منهج رائع في تجاوز المحن ومرور الأمور بسلام.. هذه بعض صوره

خطيبي يتجاوز ويلمس أجزاءً حساسة من جسدي ويغضب ويقاطعني عندما أرفض.. كيف أتصرف؟

يا من لا تترحمون على الناس أحياءً وأمواتًا.. هلا نزعت الرحمة من قلوبكم!

الرفق واللين من أظهر صفاته عليه الصلاة والسلام.. احرص على أن تقتدي به

عمرو خالد يكشف: أكثر ما يطمئنك فى الدنيا ويطمئن روحك بعد الموت

بقلم | مصطفى محمد | السبت 11 سبتمبر 2021 - 10:41 م
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك"، لمشاهديه ومتابعيه عن أكثر ما يطمئنك فى الدنيا ويطمئن روحك بعد الموت.
يقول "خالد" إن هناك معنى جميل جدًا من معاني الذكر ومطمئن جدًا في الحياة ألا وهو الآية الكريم {الَّذِينَ آمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُم بِذِكْرِ اللَّهِ ۗ أَلَا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ} في الدنيا ولكن أيضًا بعد الموت أيضا، مضيفا "يا ترى أرواحنا هتبقى عاملة ازاي بعد الموت؟ وهو سؤال يشغل كل إنسان يا ترى أنا بعد الموت كيف سأكون؟ وروحي في الملأ الأعلى بعد الموت كيف ستكون.
ويضيف الداعية الإسلامي أن العلماء أجمعوا أن من كان له ورد ذكر في الدنيا صارت روحه تسبح في الآخرة حتى يلقى الله سبحانه وتعالى يوم القيامة.. وهذا يكفيك لتعرف فضائل الذكر ، تسبيح الروح وأفراح الروح حتى يوم القيامة مرتبطة بمن له ورد ذكر في الدنيا.. فمن اعتاد على ذكر الله في الدنيا صارت روحه تنادي في السموات وفي الملأ الأعلى بين الملائكة قائلة (لا إله إلا الله) أو (سبحان الله) أو (الحمد لله) أو (الله أكبر) أو (لا وحول ولا قوة إلا بالله).
وتابع الدكتور "خالد" : "إننا بعد الموت لا يوجد صلاة ولا صوم ولكن يبقى ذكر الله، ولكن النبي الكريم صلى الله عليه وسلم يقول لنا في أهل الجنة (يلهمون التسبيح كما تلهمون النفس) وذلك لأنهم سعداء والذكر بالنسبة لهم أصبح استمتاع بجمال عظمة الله تبارك وتعالى.. طوال ما يمشوا في الجنة يسبحون الله"، مضيفا "أفراح الروح بعد الموت مرتبطة بذكر الله وعمل أهل الجنة الوحيد هو الذكر، فلا تحرم روحك بعد الموت أنها تظل تسبح الله واطمئن على نفسك بعد الموت بأنك تعيش في الدنيا لك ورد ذكر محافظ عليه يوميًا حتى الممات.

اقرأ أيضا:

وقعت فى أخطاء قبل خطوبتى هل اعترف لخطيبى؟.. عمرو خالد وإيهاب معوض يُجيبان

اقرأ أيضا:

قصة أغرب جنازة وسر أجندة الدعوات.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

اقرأ أيضا:

أسرع طريقة ليزيد الله من أموالك وتصبح من الأثرياء.. مع الفوز برضا الله عنك

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد منازل الروح حياة الإحسان الذكر الأذكار ذكر الله أذكار الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك"، لمشاهديه ومتابعيه عن أكثر ما يطمئنك فى