أخبار

مظلوم في البيت والعمل ومع الناس؟.. روشتة نبوية تدخلك الجنة

الزم المروءة لنجاتك في الدنيا والتقوى للنجاة في الآخرة

هل يؤاخذنا الله بما استقر في النفوس؟ ولم نترجمه إلى أفعال؟ (الشعراوي يجيب)

3حقوق لو فعلتها لوجدت الله عندك يفتح لك أبواب كل شيء

ما هي حقوق الزوج بعد اكتشافه مرض زوجته؟

مسح الرسول على وجهه.. فكان يضيء في البيت المظلم

حسن الظن بالله سفينة النجاة في بحر الظلمات.. تعرف على صوره

هل الإنسان ظلم نفسه بتحمل الأمانة من الله؟.. تعرف على المفهوم الصحيح للآية

جامعية وأشعرأنني عاجزة وفاشلة ومستقبلي مظلم .. ماذا أفعل؟

الفقير أعلم باحتياجاته.. فلا تفتئت عليه واترك له الحرية في تحديد أولوياته

يعنفني ويسبني ويتلذذ بهذا أثناء العلاقة الخاصة.. متأففة ماذا أفعل؟

بقلم | محمد جمال حليم | الجمعة 17 سبتمبر 2021 - 06:00 م

العلاقة الزوجية قائمة على أسس ربانية من الود والرحمة والتفاهم ويجب المحافظة عليها ويكون ذلك من الطرفين جميعا لا من طرف واحد فقط.

من جانبها، تبين مروة عبد الحميد استشاري العلاقات الاجتماعية والتربية أنه وضع حدود بين الزوجين يراعيها كل منهما يضمن حياة آمنة مستقرة تريح الطرفين.

وتضيف إذا ما اختلّت موازين تلك الحدود داخل الأسرة، ظهرت مشاكل عدّة لا يمكن التغافل عنها. وفيما يخص العلاقة الحميمة بين الزوجين.

 وتنصح على كل منهما إدراك أن لكل طرف حقوق وواجبات تحكمها موازين ربانية موضوعة لتضمن استمرارية الحياة الزوجية وتحقيق السعادة في تلك العلاقة. وإذا لم يتم تدارك هذا المبدأ المهم، يتأفف أحد الأطراف وقد ينتج عن هذا الهروب أو النفور التام من العلاقة الحميمة، فتحدث فجوة شديدة بين الزوجين تهدد نجاح هذا الزواج.

وتبين أنه على الزوج والزوجة إعطاء مساحة آمنة لبعضهما البعض حتي يجدا الحرية للتحدث عمّا يضايقهما تحديداً في العلاقة الحميمة. بعض السيدات يجدن في أنفسهن خجلا شديدا في التحدث عمّا يرضيهن ويسعدهن أو ينفّرهن في العلاقة. وكذلك أيضاً قد يجد الزوج حرجاً في التحدث بحرية مع زوجته في مثل هذه الأمور. ولكن هذا تصعيب لأمر غاية في البساطة.

وتنصح الأخت السائلة بأن عليها التحدث مع زوجها بكل حرية في ذلك الأمر الذي يؤرقها مع التأكيد علي حرصها علي تلك العلاقة وأهميتها، وذلك حتي يصلا معاً إلي حل وسط يرضيهما ويكون مناسباً لهما معاً.

الكلمات المفتاحية

علاقات زوجية حقوق الزوج حقوق الزوجة

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled العلاقة الزوجية قائمة على أسس ربانية من الود والرحمة والتفاهم ويجب المحافظة عليها ويكون ذلك من الطرفين جميعا لا من طرف واحد فقط.