أخبار

ضعف الشخصية أول طريق الغواية والحرام.. كيف توطن نفسك؟

تخيرتها جميلة ففوجئت بقبحها.. كيف نخدع أنفسنا ونفشل في الاختيار؟

إنجاز الوعد من أخلاق الكبار.. هل سمعت بهذا؟

تقدم مذهل.. العلماء يبتكرون طريقة علاج جديدة لسرطان الدم

6ثمرات يجنيها العبد المؤمن إذ صبر علي هموم الدنيا .. فرّج الله همّه، ودفع عنه الضر ورفع درجته في مقدمتها

بعد معاناة استمرت 613 يومًا.. وفاة أطول مريض في العالم بفيروس كورونا

الثبات على المبدأ.. متى تتأكد من هويتك وتثبت لنفسك أنك على الحق؟

الإخلاص كلمة السر فى قبول الأعمال.. كيف نحققه؟

سر صمت "يونس" بعد خروجه من بطن الحوت

خطيبي يسألني عن مرتبي ومشاركتي في مصروفات البيت وأنا تضايقت ولذت بالصمت.. ما العمل؟

زوجي يريدنني كالراقصات وأنا من أسرة محافظة.. كيف أتصرف؟

بقلم | ناهد إمام | الاثنين 20 سبتمبر 2021 - 08:00 م

عمري 50 سنة، ومتزوجة منذ 25 سنة، وأولادي كلهم جامعيين ومنهم من تخرج بالفعل، والمشكلة أن زوجي وهو أكبر مني بـ 5 سنوات، أصبح يطلب مني طلبات غريبة لم يطلبها خلال سنوات عمرنا الماضية،  وقد كنا أصغر في السن، فهو يطلب مني حركات معينة كالراقصات وكلمات فجة تعتبر "عيب" في عائلتي التي تربيت فيها، فأنا من أسرة متدينة ومحافظة جدًا، وكذلك يطلب مني ارتداء ملابس فاضحة  وأنا خجولة.

ماذا أفعل، هل زوجي طبيعي؟



الرد:



مرحبًا بك يا عزيزتي..

أتفهم صعوبة الأمر بالنسبة لك، بسبب أنك لم تطوري نفسك يا عزيزتي، وأصبح التغيرر مطلوب منك الآن بعد مرور سنوات طويلة من التعود على علاقة مختلفة مع الزوج.

زوجك طبيعي، كل ما حدث أنه تغيّر، أو ربما "تجرأ" وأصبح يطلب احتياجه منك كزوج بصراحة بعد أن كان لا يفعل، عمومًا، هذا التغيير ليس عيبًا، ولا خطأ، والمطلوب منك هو "التدريب" لنفسك على ما يريد، خاصة أنه من فنون الحب الحلال ولا شيء فيه يا عزيزتي.

عيشي هنا والآن، لا في ماضي الأسرة أيًا كان سمتها يا عزيزتي الزوجة الطيبة، واكتشفي بنفسك مواطن أنوثتك، وحرريها، وأطلقيها من سجن المحافظة والعيب،  فلا محافظة ولا عيب في العلاقة الزوجية، لا شيء ممنوع في العلاقة الحميمة سوى المحرمات المعروفة وهي الاتيان في الدبر ووقت الحيض، فيما عدا ذلك فالأمر مباح بل ومندوب إليه للإعفاف، وإشباع الاحتياجات النفسية والعاطفية والجنسية.

غيري نظرتك لما وصفتيه بطلبات غريبة، انظري إليها على أنها طلبات مرغوبة، وستسعدك معه، وستسعده معك، وعندها ستكتسي حياتك كلها بالسعادة والرضى.

بعد تغيير النظرة والأفكار ستتغير مشاعرك وتصرفات تلقائيًا، وستشعرين بالقبول لما يريده ويطلبه، وستتدربين بينك وبين نفسك، وستتغيرين، رويدًا رويدًا، لا تستعجلي ولا تترددي ولا تتحرجي من شيء، وسيصبح الأمر طبيعيًا واعتياديًا ومقبول، وستصبحين فيه من بعد "خبيرة"، و"مبدعة".

عزيزتي.. لا ترددي كما العجائز "لقد كبرنا على هذا ولماذا لم يطلب ونحن أصغر في السن"، فلا سن محدد لمثل هذا، مادمت وزوجك في صحة وعافية، بل ربما الآن وقد كبر الأبناء وتحررت من أعباء رعايتهم صغارًا هو الوقت الأنسب والأجمل.

عزيزتي .. ما يطلبه منك زوجك هو الحياة،  وهو بهجة العلاقة الزوجية، فلا تحرمي نفسك وزوجك منها.

ودمت بكل خير ووعي وسكينة.

اقرأ أيضا:

تخيرتها جميلة ففوجئت بقبحها.. كيف نخدع أنفسنا ونفشل في الاختيار؟

اقرأ أيضا:

خطيبي يسألني عن مرتبي ومشاركتي في مصروفات البيت وأنا تضايقت ولذت بالصمت.. ما العمل؟


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد راقصات أسرة محافظة بهجة مباح علاقة حميمة

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled عمري 50 سنة، ومتزوجة منذ 25 سنة، وأولادي كلهم جامعيين ومنهم من تخرج بالفعل، والمشكلة أن زوجي وهو أكبر مني بـ 5 سنوات، أصبح يطلب مني طلبات غريبة لم يطل