أخبار

ضعف الشخصية أول طريق الغواية والحرام.. كيف توطن نفسك؟

تخيرتها جميلة ففوجئت بقبحها.. كيف نخدع أنفسنا ونفشل في الاختيار؟

إنجاز الوعد من أخلاق الكبار.. هل سمعت بهذا؟

تقدم مذهل.. العلماء يبتكرون طريقة علاج جديدة لسرطان الدم

6ثمرات يجنيها العبد المؤمن إذ صبر علي هموم الدنيا .. فرّج الله همّه، ودفع عنه الضر ورفع درجته في مقدمتها

بعد معاناة استمرت 613 يومًا.. وفاة أطول مريض في العالم بفيروس كورونا

الثبات على المبدأ.. متى تتأكد من هويتك وتثبت لنفسك أنك على الحق؟

الإخلاص كلمة السر فى قبول الأعمال.. كيف نحققه؟

سر صمت "يونس" بعد خروجه من بطن الحوت

خطيبي يسألني عن مرتبي ومشاركتي في مصروفات البيت وأنا تضايقت ولذت بالصمت.. ما العمل؟

8فوائد مذهلة ولا يمكن تخيلها للباذنجان .. يقاوم السرطان ويعززالذاكرة .. اجعله جزءا من نظامك الغذائي

بقلم | علي الكومي | السبت 25 سبتمبر 2021 - 04:48 م

الباذنجان هو أحد الثمار المميزة بلونها الأرجواني الخلاب، ويأتي بأشكال متنوعة، فمنه المستطيل ومنه البيضاوي، وتتنوع ألوانه ما بين الأبيض والأخضر والأرجواني وأيا كان شكل أولون الباذنجان فله العديد من الفوائد الصحية المتنوعة .

ويعد الباذنجان من أنواع الخضروات التي تستخدمها المرأة في الطهي بأشكال مختلفة، نظراً لتعدد الأطباق التي يدخل في مكوناتها الباذنجان، تعرفوا على فوائد الباذنجان للمرأة.

الباذنجان وفوائد لاحصرلها

حيث يحتوي الباذنجان على نسب مرتفعة من الألياف الغذائية، وبذلك يساهم بشكل كبير في زيادة الإحساس بالشبع لوقت طويل، والتقليل من الشهية على الطعام، مما يؤدي إلى تقليص كمية السعرات الحرارية المتناولة خلال اليوم، وبالتالي خسارة الوزن،  ومن ابرز فوائد الباذنجان دوره في تقليل  الوزن

وكذلك هناك دور  للباذنجان في مقاومة الأورام السرطانية استناداً الى أبحاث علمية عديدة، تبين أن مادة البوليفينول المتوفرة في الباذنجان لها منافع كبيرة في محاربة الأمراض السرطانية وبل يحتوي الباذنجان على نسب مرتفعة من المياه، والفيتامينات والمعادن التي تحمي البشرة وتحافظ على نضارتها.

العديد من الدراسات تشير  إلى أن تناول الأطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة مثل الباذنجان، له دور كبير في تخفيض علامات الالتهاب وخفض خطر الإصابة بأمراض القلب.

كذلك يساهم  الباذنجان في تخفيض مستوى الكولسترول لاسيمال أن  مضادات الأكسدة القوية لها دور في محاربة الجذور الحرّة الموجودة في الباذنجان، تساهم في خفض مستوى الكولسترول في الدم.

الباذنجان وتقوية  الخامس

وفي نفس السياق أشارت نتائج بعض الدراسات إلي دور عنصر الأنثوسانين الموجود في قشر الباذنجان هو مضاد أكسدة قوي يحمي الدهون التي تكون أغشية الخلايا في الدماغ ضد التأكسد والجذور الحرة، مما يساهم في تعزيز نقل المواد الغذائية والفضلات من الخلايا واليها.

ويعمل الأنثوسيانين على منع الإصابة بالتهابات الاعصاب، ويسهل تدفق الدم الى الدماغ، مما يساعد في الوقاية من الإصابة بالاضطرابات العقلية المرتبطة بالتقدم في السن، مثل: الزهايمر ويعزز الذاكرة.



الكلمات المفتاحية

الباذنجان فوائد الباذنجان الباذنجان وحماية القلب الباذنجان ومقاومة السرطان الباذنجان وتقوية الذاكرة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled حيث يحتوي الباذنجان على نسب مرتفعة من الألياف الغذائية، وبذلك يساهم بشكل كبير في زيادة الإحساس بالشبع لوقت طويل، والتقليل من الشهية على الطعام، مما يؤ