أخبار

احرص على هذه العبادات .. تسعد في دنياك وأخرتك

ليست الكهف وحدها..8 سور يستحب قراءتها أو سماعها يوم الجمعة لها فضل عظيم

الصلاة على رسولنا المصطفى يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها

فضائل التبكير إلى صلاة الجمعة.. أعظمها رقم (6)

أفضل ما تدعو به وأنت ذاهب لصلاة الجمعة

احرص على هذا الأمر في صلاة الجمعة يقربك من الجنة!

فضل اغتسال يوم الجمعة خاص بالمتزوجين فقط .. هل هذا صحيح؟

سنن وآداب وأدعية يوم الجمعة

للحصول على نوم جيد.. كل ولا تأكل (نصائح لا تفوتك)

"الصحة العالمية" تحذر من تفشي أنفلونزا الطيور: سيؤدي إلى وفيات أكثر من كوفيد

عمرو خالد يكشف: أقوي رد علي الملحدين والمشككين في وجود الله والدين

بقلم | مصطفى محمد | الاحد 26 سبتمبر 2021 - 02:31 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن أقوي رد علي الملحدين والمشككين في وجود الله والدين، مؤكدًا أنه "لا وجود إلا بالله".
يقول "خالد" إن "الكون كله من نور الله ومن تجليات الله سبحانه وتعالى، وكل شيء بدون الله تبارك وتعالى عدم صفر مظلم، معنى لا إله إلا الله أنه لا وجود إلا بالله، لأن لا إله نفي وإلا الله إثبات، لا إله تعني إنه بدون إله لا يوجد كون عدم صفر.. فالكون كله بالله، ولا وجود إلا بالله، فالتأكيد لا وجود لي ولا لك ولا للبشر ولا للسموات والأرض والكون كله إلا بالله سبحانه وتعالى".
ويضيف الداعية الإسلامي "لولا تجلي الله على الكون لما أثمر زرع ولا تحرك هواء ولا طار طائر ولا أبدع إنسان ولا كان هناك رحيق للورد ولا كانت السموات والأرض، لولا الله لما كانت قوانين الحياة الفيزياء والكيمياء، فنحن اكتشفنا قوانين الحياة ولكن الله عز وجل هو من قنن القوانين.. لا إله إلا الله الكون كله بالله".
وتابع الدكتور "خالد": "الملحد يحاول أن يريح نفسه ويقول لك (الطبيعة خلقت كل شيء) وتقول له ما هي الطبيعة فيقول لك (مجموعة القوانين التي تنظم الوجود) فتقول له من قنن هذه القوانين، فيقول لك (أنا لا أرى إلا القوانين.. أنا لا أؤمن إلا بما أرى) تقول له وهذه القوانين لها أعين ترى بها فيقول لا كيف يكون لها عينان، فتقول له (فكيف بقانون ليس له أعين يخلق عينان.. كيف بقوانين عمياء تخلق بصير.. كيف بفقير يعطي أموال؟.. كيف بفاقد الشيء يعطيه؟، وللأسف الملحد يعرف كل هذا ولكن يغالط نفسه {يعرفون نعمة الله ثم ينكرونها}".
وأردف الداعية الإسلامي بالقول إن "المسألة ليست بمسألة أن الملحد يعرف أو لا يعرف ولكن الأخطر أن المسألة مسألة مكابرة، وذلك لأن المعرفة بالله مكلفة بالنسبة له بها عبادات وحلال وحرام وهو يريد أن ينبسط بالا تكاليف، لكن الحقيقة أن الكون كله بالله".
وخلص الدكتور عمرو خالد، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" بالقول "أنا وأنت ملك لله.. وإذا كنت تريد أن تعيش هذا المعنى فلن تستطيع أن تعيشه إلا لو قلت بينك وبين نفسك كل يوم ذكر تذكر ربنا به وتقول (لا إله إلا الله) وستبدأ عينيك تتفتح على الذكر وفضائله وحلاوة الإيمان وعلى الإحساس بالمولى عز وجل وكما لو أنك كل مرة تقول فيها (لا إله إلا الله) هذه الكلمة تحرق الذنوب وتكبر الإحساس بغلاوة وحب الله وستبدأ في الشعور أنك تحبه وتسأل نفسك أسئلة جديدة في الحياة.. هل يا ترى أنت راضي عني يا رب؟، لا إله إلا الله أجمل ذكر ينور قلبك لحقيقة الحياة وحقيقة أن الوجود كله بالله فلا وجود إلا بالله".

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: ٦ أعمال تفتح لك أبواب الرزق الواسع والبركة

اقرأ أيضا:

قصة الفاروق (عمربن الخطاب) مع زوجته.. اقبل شريكة حياتك مع اخطائها

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: كيف تكون إنسانًا يجذب الآخرين ويلفت الانتباه؟ .. وصفة رائعة ومجربة من 6 أشياء

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد منازل الارتقاء لا إله إلا الله أقوي رد علي الملحدين والمشككين في وجود الله الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء الرد على الملحدين

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن أقوي رد علي الملحدين