أخبار

6ثمرات يجنيها العبد المؤمن إذ صبر علي هموم الدنيا .. فرّج الله همّه، ودفع عنه الضر ورفع درجته في مقدمتها

بعد معاناة استمرت 613 يومًا.. وفاة أطول مريض في العالم بفيروس كورونا

الثبات على المبدأ.. متى تتأكد من هويتك وتثبت لنفسك أنك على الحق؟

الإخلاص كلمة السر فى قبول الأعمال.. كيف نحققه؟

سر صمت "يونس" بعد خروجه من بطن الحوت

خطيبي يسألني عن مرتبي ومشاركتي في مصروفات البيت وأنا تضايقت ولذت بالصمت.. ما العمل؟

حتى تنال البركة وتأخذ الأجر.. ابتعد عن هذه الأشياء عند الطعام

من لزم هذا الأمر فى يومه .. رزقه الله من حيث لا يحتسب

العادات العشر الداعمة للعلاقات .. تعرف عليها

جدد إيمانك.. الأدلة العقلية على وجود الله.. بنظرية رياضية استحالة وجود الكون بالصدفة

٣ رحمات تثبت قلبك على ألم فقد الأحبة والغاليين عليك.. يكشفها د. عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الاحد 26 سبتمبر 2021 - 03:32 ص
يوضح الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه ٣ رحمات يثبت الله سبحانه وتعال قلبك على ألم فقد الأحبة والغاليين عليك.
يقول "خالد" إن "من أصعب مصائب الدنيا فقد الناس الذين نحبهم، أب أو أم غالية أو ابن غالي أو صديق غالي أو حبيب غالي أو أي إنسان غالي علينا في الحياة أو أحد أفراد عائلتك، ففقد الأحبة والألم الكبير الذي يعصر الناس أم مؤلم بالفعل وأردت أن أطمئنكم بـ 3 رحمات من الله تبارك وتعالى يعطيها المولى عز وجل لعباده تثبت بها قلوبهم وتهدئ بها قلوبهم عند فقط الأحبة".
ويضيف الداعية الإسلامي "الشيء الأول هو استمرار التواصل، فأنك بالفعل مستمر في التواصل معهم وهم يشعرون بك، وهي نعمة كبيرة من الله، ولا تتصور أن العلاقة بوفاة هذا الحبيب قد أنتهت فهو يشعر بك وبنص حديث للنبي الكريم صلى الله عليه وسلم، وقف النبي على القبور وكلم أهل القبور فقال الصحابة أتكلمهم يا رسول الله وهم أموات قال (والله ما أنتم بأسمع لي منهم) فالموتى في القبور يسمعون النبي أكثر من الصحابة وذلك لأنه لا يوجد غفلة، فأنت يمكنك أن تستمع لأي شخص دون تركيز ولكن الموتى في صفاء روحي تمامًا، وهذه النقطة تطمئنك بشكل كبير بأن العلاقة مع الغالين عندك بعد الوفاة لم تنتهي، فهو يشعر بك ويشعر بك عندما ترسل له الخير، فالتواصل موجود وسبحان الله من جعل مثل هذه النعمة مستمرة".
وتابع الدكتور "خالد": "النقطة الثانية وهي تعتمد على النقطة الأولى وهي هدايا الحسنات التي يرسلها الأحياء للأموات تصل إليهم ويفرحون بها، فالرحمة الأولى هي أنك مازالت على تواصل معهم والرحمة الثانية أنك بالفعل تستطيع أن ترسل لهم هدايا، وهناك 5 هدايا من الحسنات وعد الله سبحانه وتعالى وبأحاديث صحيحة عن النبي أنها تصل إلى الميت في قبره (الحج ـ العمرة ـ الصدقة ـ الدعاء ـ وأخيرًا قراءة القرآن الكريم)، 5 أشياء تصل للميت في قبره، بمعنى أنه في اللحظة التي تقوم فيها مثلا بالعمرة له أو اللحظة التي تتصدق بها تصل للميت في قبره ويعرف من أرسلها ويفرح بها وينتقل بها أيضًا من حالة إلى حالة".
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "الرحمة الثالثة والأخيرة هي اطمئن وأهدء القبر روضة من رياض الجنة وذلك للمؤمنين الطيبين، قطعة من الجنة كما لو أن الميت بمثابة عريس يدخل في مكان به جمال وسعادة فاطمئن على من مات من أهلك لو كان من الطيبين، ومن الناس المؤمنين".
وخلص الدكتور عمرو خالد، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحة الرسمية على موقع "يوتيوب" بالقول "3 رحمات جميلة تطمئن بها وتريح قلبك، فاللهم ارحم من مات من أهالينا.. اللهم أجعل قبورهم روضة من رياض الجنة، اللهم أعنا أن نرسل لهم من الحسنات، اللهم أجمعنا بهم في الفردوس الأعلى من الجنة".

اقرأ أيضا:

من لزم هذا الأمر فى يومه .. رزقه الله من حيث لا يحتسب

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: ٦ أعمال تفتح لك أبواب الرزق الواسع والبركة

اقرأ أيضا:

قصة الفاروق (عمربن الخطاب) مع زوجته.. اقبل شريكة حياتك مع اخطائها

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد ٣ رحمات تثبت قلبك على ألم فقد الأحبة والغاليين عليك فقد الأحبة الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يوضح الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه ٣ رحمات يثبت الله سبحانه