أخبار

يقولون المرأة وراء كل مصيبة ويستدلون بأن حواء هي التى أغوت آدم.. فما الصواب؟

٣ وصفات مجربة لإزالة الهم والغم والحزن وتفريج الكروب.. يكشفها عمرو خالد

عبيدة بن الحارث.. ماذا تعرف عن أول شهداء بدر؟

هل يجوز الكلام أثناء الطواف حول الكعبة؟

لهذه الأسباب..طاعة الزوج مقدمة على طاعة الوالدين؟

قصص رائعة في بر الوالدين.. لا تفوتك

ذكاء الشافعي.. ماذا قال عن تحريم سماع المزمار؟

انتبه.. هذه العلامات على اللسان مؤشر خطر

رقم قياسي.. بطل شطرنج نيجيري يلعب 60 ساعة متواصلة

عجائب الكرم لا تنتهي .. ثمانية أبواب في منزل واحد لإعطاء السائل

تغليف الطعام في ورق الألومنيوم يعرض صحتك للخطر

بقلم | ناهد إمام | الاحد 26 سبتمبر 2021 - 09:05 م

على أرفف مطبخ حواء لابد من وجود ورق الألومنيوم "الفويل"، فهو أحد ضرورات العصر، واحتياج مهم داخل المطبخ، سواء كان الألومنيوم على هيئة ورق أو أطباق، فإنه لا استغناء عنه لربة البيت.

فبحسب موقع"the healthy"، يعتبر حفظ الأطعمة في رقائق الألومنيوم من أسهل الطرق لتعريض الصحة للخطر، إذ تنتج بعض البكتيريا،  مثل المكورات العنقودية والبكتيريا العصوية المخية، التي تسبب الأمراض المنقولة بالغذاء، سمومًا لا تتلف بسبب ارتفاع درجات حرارة الطهي، ومن ثم  من المكن أن يؤدي استخدام رقائق الألومنيوم في تغطية الطعام في بعض الأحيان إلى المخاطر نفسها، وهو نمو البكتيريا بشكل أسرع، حيث إنه لا يعزل الطعام تمامًا عن الهواء، فضلًا عن اعتبار هذه الرقائق من المواد السامة.

من جهتها، تشير Lindsay Malone ، أخصائية التغذية المسجلة في  Cleveland Clinicإلى ضرورة  الحصول على الحاويات المناسبة وتغليف الأشياء بشكل مناسب، إذ تعد الطريقة الصحيحة لتعبئة بقايا الطعام هي إحكام غلقها دائمًا في حاويات محكمة الإغلاق لتسريع عملية التبريد وإبعاد البكتيريا عن الطعام، مضيفة:" يجب التأكد من وضع الطعام في الثلاجة في غضون ساعتين بعد تناول الطعام، قبل أن تتاح للبكتيريا الوقت للانتشار في جميع أنحاء الوجبة المطبوخة".

وأوضحت أخصائية التغذية أن منتجات الألبان واللحوم معرضة بشكل خاص لنمو البكتيريا، ما يؤكد مدى أهمية استخدام حاويات محكمة الإغلاق لبقايا الطعام.

اقرأ أيضا:

انتبه.. هذه العلامات على اللسان مؤشر خطر

اقرأ أيضا:

دراسة: الأسبرين يساعد جهاز المناعة على مطاردة وتدمير خلايا سرطان الأمعاء


الكلمات المفتاحية

رقائق ألومنيوم مادة سامة تغطية الطعام بكتيريا عصوية حفظ الطعام عمرو خالد

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled على أرفف مطبخ حواء لابد من وجود ورق اللألمنيوم "الفويل"، فهو أحد ضرورات العصر، واحتياج مهم داخل المطبخ، سواء كان الألمنيوم علىهيئة ورق أو أطباق، فإنه