أخبار

لمن ارتدت الحجاب في رمضان وخلعته بعده؟.. تعرفي على الحكم الشرعي

هل فكرت يومًا أن تكون في هذه السعادة أمام جميع الخلائق؟!

من أراد راحة البال وطمأنينة القلب فليتعامل مع الله بهذه الطريقة الرائعة

مستوى أهلي المرتفع ماديًا يجعل العرسان يهربون.. ما العمل؟

أفضل ما تدعو به ليرزقك الله توبة نصوحًا

ثق واطمئن..الله يزرقنا ما نحتاج ولا يعطينا ما نتمنى

النبي أخبر ابن عباس بذهاب بصره قبل موته.. لن تتخيل السبب؟!

"هو الذي أنزل السكينة في قلوب المؤمنين".. إذ اشتد الكرب هان.. ومع الضيق يأتي الفرج (الشعراوي)

يقولون المرأة وراء كل مصيبة ويستدلون بأن حواء هي التى أغوت آدم.. فما الصواب؟

٣ وصفات مجربة لإزالة الهم والغم والحزن وتفريج الكروب.. يكشفها عمرو خالد

مفاجأة فجرتها دراسة فرنسية .. مشروب شائع يزيد من احتمالات الإصابة بالسرطان بنسبه 22%.. انتبه

بقلم | علي الكومي | الاثنين 27 سبتمبر 2021 - 04:40 م

دراسة فرنسية حديثة أطلقت صرخة  خطورة عصائر الفاكهة وإمكانية وقوفها وراء الإصابة بالسرطان حيث يزيد الحرص علي تناول هذه العصائر من احتمالات الإصابة بداء العصر بنسبة تزيد علي 22%

الدراسة الفرنسية الصادرة عن وكالة الصحة العامة الفرنسيةارجعت هذا الأمر إلى احتواء عصائر الفاكهة على كمية كبيرة من السكريات المضافة إلى تلك الموجودة بشكل طبيعي في المشروب.

عصاائرالفواكه والسرطان

الدراسة شددت كذلك علي أن عصائر الفاكهة يمكن أن تكون سببا رئيسا في ارتفاع خطر الإصابة السرطان.

الباحثون المشاركون في الدراسة  بتحليل بيانات أكثر من 100 ألف شخص – 79 بالمئة منهم من النساء -، بعد أن طلبوا منهم في البداية ملء استبيانات بشأن مدى تناولهم بعض العناصر الغذائية في وجباتهم اليومية. وكان المشاركون يملؤون الاستبيانات كل ستة أشهر على مدى 5 سنوات.

الدراسة توصلت إلي أن الشخص العادي يستهلك ما يقرب من 93 مل من المشروبات السكرية أو عصير الفاكهة بنسبة 100 بالمئة كل يوم.

حيث أوضحوا  أن كل 100 مل إضافية فوق 93 مل التي يتم استهلاكها كانت مرتبطة بزيادة خطر الإصابة بجميع أنواع السرطان بنسبة 18 بالمئة.

ومن ضمن النتائح التي توصلت إليها الدراسة  أن الخطر يرتفع بنسبة 22 بالمئة بشأن الإصابة بسرطان الثدي بين النساء

عصائرالفواكه وأضرارعديدة

في السياق ذاته حذرت دراسة أمريكية من خطورة الإكثار من تناول عصائر الفواكه لاسيما  أن بعض العصائر قد تتداخل مع العقاقير وتقلل من فعاليتها، مثل عصير الجريب فروت الذي يتفاعل مع أدوية الضغط والكوليسترول ومضادات الهيستامين.فإذا كانت تعاني من أي مشكلة صحية، يجب استشارة طبيبك المعالج، لتحديد العصائر الآمنة لصحتك بما يتوافق مع طبيعة الأدوية التي تتناولها.

بل أن بعض الدراسات أكدت أن الأشخاص الذين يفرطون في تناول العصائر المحلاة أكثر عرضة للإصابة بالسكري من النوع الثاني، نظرًا لمحتواها العالي من السكريات التي تتسبب في اضطراب نسبة الجلوكوز بالدم.وعليه، يفضل تحضير العصائر الطازجة دون إضافة السكر إليها، مع مراعاة تناولها بكميات معتدلة أو استبدالها بالمياه، لتجنب الإصابة بهذا المرض المزمن.اقرأ إيضًا: ما التوقيت الأفضل لتناول العصائر مع الوجبات؟

اقرأ أيضا:

انتبه.. هذه العلامات على اللسان مؤشر خطر

ومن بين الإضرارالتي يقف وراءها الإكثار من تناول العصائر إمكانية تعريضها  الكلي للخطر في ظل ما تحتويه  من نسبة عالية من البوتاسيوم، وعند استهلاك العصائر بكميات كبيرة في فصل الصيف، قد يؤدي ذلك إلى الإضرار بصحة الكلى، لأن ارتفاع نسبة البوتاسيوم بالدم قد يشكل عبءًا على الكلى المسئولة عن توازن الأملاح بالجسم

 من ناحية أخري حذرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكيةمن الإفراط في تناول العصائر المعلبة، لاحتوائها على بكتيريا تسمى إي كولاي، ثبت أنها تسبب الإصابة بالتسمم الغذائي، ومن أعراضه القيء والإسهال والحمى والصداع، لذلك يجب الحرص على تحضير العصائر في المنزل.


الكلمات المفتاحية

عصير الفواكه الاكثار من تناول عصير الفواكه اضرارالاكثار من عصير الفواكه عصير الفواكه والسرطان عصير الفواكه والسكري

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled الدراسة الفرنسية الصادرة عن وكالة الصحة العامة الفرنسيةارجعت هذا الأمر إلى احتواء عصائر الفاكهة على كمية كبيرة من السكريات المضافة إلى تلك الموجودة