أخبار

هل يدخل الجنة من مات طفلا؟

الجمعة عيد المسلمين.. ماذا عن" الصدقة" وآداب هذا اليوم؟

فضل الصلاة على النبي يوم الجمعة.. قصة عجيبة لرجل نجا من النار بسببها

5 أشياء حافظ عليها لإحياء ليلة الجمعة.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

تعرف على وقت ساعة الإجابة من يوم الجمعة

من صعوبة النوم إلى تساقط الشعر.. أبرز علامات متلازمة تكيس المبايض

وجبة غداء يستغرق إعدادها 5 دقائق تخفض ضغط الدم وتحمي من أمراض القلب والسرطان

ما الحكمة من موت الفجأة لبعض الناس دون أية مقدمات؟ (الشعراوي يجيب)

ليس كل الكذب مرفوضًا.. تعرف على الكذب المحمود

من هم أهل الحوض الذين سيشربون من يد النبي الشريفة يوم القياية؟ وماذا كانوا يفعلون؟

لو مشتاق لرزق وكرم الله.. أزل الحواجز بكثرة الاستغفار (طريقة فعالة وعملية)

بقلم | مصطفى محمد | الاثنين 27 سبتمبر 2021 - 11:31 م
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه طريقة عملية فعالة لزيادة الرزق وكرم الله لك، مضيفا "لو مشتاق لرزق وكرم الله.. أزل الحواجز بكثرة الاستغفار"، وقائلاً إن "الذكر وخاصّة الاستغفار يفتح بيننا وبين رزق الله بابًا نُرزَق منه".
ويتحدث "خالد" عن أثر الذكر في حياة الإنسان، قائلاً إن "ذنوبنا تقف حائلاً وحاجزًا بيننا وبين الغُفران، وبين التقوى، وبين عطاء الله، وتمنع الأرزاق.. يقول النبي – صلّى الله عليه وسلّم –: "إنّ العبد ليُحرَم الرزق بالذنب يُصيبه".
واستدرك: "أما الذكر وخاصّة الاستغفار يفتح بيننا وبين رزق الله بابًا نُرزَق منه؛ يقول الله تعالى في القُرآن: "وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ الْقُرَىٰ آمَنُوا وَاتَّقَوْا لَفَتَحْنَا عَلَيْهِم بَرَكَاتٍ مِّنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ... "، و"وألَّوْ استقامُوا على الطريقَةِ لأسقيناهُم ماءً غدَقًا"، "فقُلتُ استَغفِرُوا ربَّكُم إنّه كان غَفّارًا يُرسِلِ السّمَاءَ عليكُم مدْرارًا ويُمدِدكُم بأموالٍ وبَنين ويجْعَل لكُم أنهَارًا".

الاستغفار والرزق

وقال خالد إن "القُرآن دائمًا يربط بين الاستغفار والرزق بروابط عجيبة، التقوى تأتي بالاستغفار، والاستغفار، لأنّ الله يغفر الذنوب جميعًا، ويفتح الرزق لعباده؛ فابدأ تجربة الذكر لأنّ الله غفّار، ولأنه يستحق أن يُعبَد، وأن يُوقَّر، ولا تجعل تجربة الذكر والاستغفار من أجل الحصول على الرزق والمال".
لكنه حث على أن يكون ذكر الله، "لأنك تحبّه وتريد أن ترضيه؛ فالاستغفار لنَيْل غُفران الله وتوقير الله وإجلاله سُبحانه وتعالى.. كُل هذا بوعود ربّانية ونبَوية".
وبين أن "الاستغفار يؤدّي للتقوى، والتقوى تزيد من تركيزك في كُل شيء تفعله في الحياة، فالاستغفار يصحّح مسارك في الحياة، ويضبط لك حياتك، ويزيد رزقك، ألزم نفسك بالاستغفار كل يوم ولو بعدد قليل منّه، لكن لابد أن تداوم عليه يوميًا".

اقرأ أيضا:

5 أشياء حافظ عليها لإحياء ليلة الجمعة.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: عندما يصعب عليك أمر اذهب للفتاح بهذا الدعاء



الكلمات المفتاحية

عمرو خالد حياة الذاكرين الذكر ذكر الله الأذكار برنامج عمرو خالد حياة الذاكرين أذكار الاستغفار الاستغفار والرزق الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه طريقة عملية فعالة