أخبار

التصدق على أسرة عائلها يدخن.. هل يجوز؟

عصير "سحري" لمحاربة مرض الكبد الدهني وتليف الكبد

لا تفوتك.. فوائد مذهلة لتناول الموز الأخضر

الموت يوم الجمعة.. من علامات حسن الخاتمة .. وهذا هو الدليل

الشهيد.. أعظم نموذج عن حقيقة السعي

ستقف بين يدي الله.. سؤاله عن ذنوبك أشد من ذهابك إلى النار؟

لماذا الأخلاق في حياتنا.. هل وقفت على ما أدّبنا به القرآن؟

حلف على المصحف كاذبًا وهو جنب ليبرئ نفسه أمام زوجته من الخيانة ولا يهدم بيته.. ما الحكم؟

وقلوبهم وجلة.. هكذا المسلم يخشى عدم قبول عمله الصالح ولا يهدأ حتى يبشر بالجنة

إنْ كان الله هو الذي يهدي ويُضل.. لماذا يُحاسب الإنسان؟ (الشعراوي يجيب)

عمرو خالد يكشف: هذه هي جوائز الإحسان في الدنيا والآخرة.. لا تفوتك

بقلم | مصطفى محمد | الاربعاء 06 اكتوبر 2021 - 01:02 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيدي لمنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمتابعيه عن جوائز الإحسان في الدنيا والآخرة، مشيرا إلى أنه يجب أن يكون حلمنا جمعيا أن نرى الله بقلوبنا فى الدنيا.
يقول "خالد" إن "الحلم والهدف هو إذاً الوصول لمنزلة الإحسان.. تخيلوا يا جماعه لو عشنا رمضان السنه دي بمنزلة الإحسان اللى هي أعلى حاجه في الدين، مؤكدا أن "الإحسان" إحساس عالى جدا بالله في كل جزئيات حياتك .. حاسس بيه اوي ( ان تعبد الله كأنك تراه)".
ويضيف الداعية الإسلامي: إنك تحس بيه في كل جزئيات حياتك هو ده الإحسان تتقلب في سريرك تكلمه تقول له يارب نفسي بكره يكون حلو خلص لى المشكله بتاعتى معاك .. سايق العربيه وواحد رزل غلس عليك وقررت انك هتقرفه وهتشتمه وبعدين افتكرت ربنا معاك .. افتكرت ان انت مسألتش على ابوك النهارده فمقدرتش فرفعت التليفون ازيك يابابا معاك فلما دخلت الصلاه وسجدت حسيت انه معاك اوي كانه بيطبطب عليك.. هو ده الإحسان مع الله في كل جزئيه في حياتك .. تسجد وتدعي تحس إنه بيطبطب عليك .. تحن على أمك وتسعدها وترضيها وتقول له عشان أرضيك يارب".
ويؤكد الدكتور "خالد" أن الإحسان فرض مش رفاهية ، مستشهدا بآيات من القرآن الكريم " إن الله يأمر بالعدل والإحسان .. وضعه زي العدل، " إن الله كتب الإحسان على كل شيء " " وأحسن كما أحسن الله إليك .."، مضيفا أن الإحسان أعلى درجات الإيمان بنص القرآن " ومن أحسن ديناً ممن أسلم وجهه لله وهو محسن
ويشير الداعية الإسلامي إلى أنه إذا سرى فيك الإحسان .. تحسنت أخلاقك وصفاتك وقدراتك ونجاحك .. لأنك ترى الله في كل حياتك.. مع الله تعبده وتصلي كأنك تراه .. مع الناس حسن الخلق .. مع الحياة إحسان العمل يعني إتقان وإبداع .. فيكون ثلاثي الأبعاد .. مع الله – مع الناس – مع الحياة".





اقرأ أيضا:

وقعت فى أخطاء قبل خطوبتى هل اعترف لخطيبى؟.. عمرو خالد وإيهاب معوض يُجيبان

اقرأ أيضا:

قصة أغرب جنازة وسر أجندة الدعوات.. يكشفها الدكتور عمرو خالد


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد كأنك تراه الإحسان جوائز الإحسان في الدنيا جوائز الإحسان في الآخرة الإسلام المسلمين

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيدي لمنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمتابعيه عن جوائز الإحسان في الدنيا