-->
أخبار

خطيبي مريض اكتئاب.. هل أفسخ الخطوبة؟

باللغتين العربية والإنجليزية ..البحوث الإسلامية" يطلق حملة توعوية في ذكرى مولد الحبيب: "حريصٌ عليكم""

تنميل اليدين.. شكوى نسائية شائعة وهذه أسبابها

ترقيع الصلاة أفضل من إعادتها.. ما معنى هذا؟

8عواقب للاغترار بسعة رحمة الله وكثرة النعم .. إياك والانهماك في الغفلات وارتكاب المعاصي واتباع الشهوات

غاب والد طفلي عنه 5 سنوات ثم عاد والطفل يرفضه.. ما العمل؟

3 وصفات طبيعية لشفاة وردية ونضرة

كيف أداوم على الطاعة.. تعرف على أهم الوسائل

ابني ديكتاتور عمره 3 أعوام.. كيف أتعامل معه؟

الكلمة قد تكون وسيلتك لغضب الله.. كيف ذلك؟

خرجت لشراء مستلزمات للبيت وعدت فوجدت زوجي يمنعني من دخول بيتي.. ما الحل؟

بقلم | ناهد إمام | الاربعاء 13 اكتوبر 2021 - 08:00 م

زوجي سلبي طول حياتنا معًا، عشت معه 22 سنة، ومع كل قرار يقول لي اتخذي أنت القرار وأنا موافق، وتحملت كثيرًا مسئوليات هي من مهام الرجل، الزوج،  والمشكلة أنني الآن ممنوعة من دخول بيتي، بدون مبرر منطقي، فقد خرجت لشراء مستلزمات للبيت منذ 4 شهور، وعدت وجدت زوجي قد أغلق باب البيت ورافض تمامًا أن يفتح لي باب بيتي.

مقيمة عند أخي من وقتها، وقد منع أولادي من التواصل معي، وأنا أكاد أجن.

ما الحل؟



الرد:



مرحبًا بك يا عزيزتي..

قلبي معك.

مشكلتك محيرة للغاية، فهناك حلقة مفقودة، هناك تفاصيل لم تحكيها، ربما توضح السبب الذي يجعل زوجك يتصرف هكذا، إن كان شخصًا "سويًا" نفسيًا.

لاشك أن سلوكه السلبي معك منذ البداية كما حكيت، وتحملك للـ "شيلة" باتخاذ القرارات ومن ثم تحمل المسئوليات كان خطأً، فالتعامل مع سلوك سلبي لا يكون بالانصياع والاستسلام، هكذا، وأنا لا ألومك ولكنني أناقش معك الأمر من الجذور.

فمرور 22 عامًا في علاقة تبدو عليها أمارات "اضطراب نفسي" لدى الزوج، لابد أن تستمر بتفاقم لهذا الاضطراب ينعكس على العلاقة الزوجية والوالدية، وقد يؤدي إلى سلوكيات، وتعاملات، تبدو للأسوياء غريبة، وغير منطقية، لكن الشخص المضطرب يراها عادية وربما ضرورية.

لاشك أن تصرف أو سلوك زوجك "غير مسئول"، و"غير ناضج"، و"غير واعي"، بإغلاقه الباب ومنعك من دخول البيت والتواصل مع أولادك، ولابد من تدخل قوي من أسرتك، وليكن أخوك الذي تقيمين معه، فليس هكذا تدار الأمور ويمكن التعامل مع المشكلات الزوجية إن وجدت.

يمكنك يا عزيزتي، طرق الباب بواسطة حلول تتم داخل العائلة، بإشراك كبراء العائلة والحكماء فيها، مسموعي الرأي لدى زوجك، ثم اللجؤ للقانون إذا لم تفلح هذه الحلول في الوصول لشيء مع زوجك.

ولو استمرت حياتك معه من بعد، فلابد من التوجه لطلب المساعدة النفسية المتخصصة من استشاري علاقات زوجية لوضع خطة علاجية لكل ما هو غير صحي في علاقتكم.

ودمت بكل خير ووعي وسكينة.





الكلمات المفتاحية

المنع من دخول البيت زوج سلبي اتخاذ القرارات كبير العائلة تصحيح مسار العلاقة الزوجية عمرو خالد

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled زوجي سلبي طول حياتنا معًا، عشت معه 22 سنة، ومع كل قرار يقول لي اتخذي أنت القرار وأنا موافق، وتحملت كثيرًا مسئوليات هي من مهام الرجل، الزوج، والمشكلة