أخبار

من لزم هذا الأمر فى يومه .. رزقه الله من حيث لا يحتسب

العادات العشر الداعمة للعلاقات .. تعرف عليها

جدد إيمانك.. الأدلة العقلية على وجود الله.. بنظرية رياضية استحالة وجود الكون بالصدفة

احرص على هذه العبادات .. تسعد في دنياك وأخراك

ليست الكهف وحدها..8 سور يستحب قراءتها أو سماعها يوم الجمعة لها فضل عظيم

الصلاة على رسولنا المصطفى يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها

فضائل التبكير إلى صلاة الجمعة.. أعظمها رقم (6)

أفضل ما تدعو به وأنت ذاهب لصلاة الجمعة

احرص على هذا الأمر في صلاة الجمعة يقربك من الجنة!

فضل اغتسال يوم الجمعة خاص بالمتزوجين فقط .. هل هذا صحيح؟

وهل بعد خديجة من أحد؟!.. عندما بكى النبي على الفراق "مشاعر مؤثرة" يسردها عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الخميس 14 اكتوبر 2021 - 11:01 م
يسرد الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، عبر مقطع الفيديو المنشور المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه مشاعر مؤثرة عندما بكى النبي الكريم صلى الله عليه وسلم على وفاة السيدة خديجة رضي الله عنها، "وهل بعد خديجة من أحد؟".
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد،  لمشاهديه ومتابعيه كل ما يهمك معرفته من معلومات عن حياة النبى الكريم صلى الله عليه وسلم الزوجية والأسرية وذلك في نقاط محددة فى عرض شيق.
وفي ثاني حلقات برنامجه الجديد "في ذكرى مولده"، والذي يعرض على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وكذلك موقع "يوتيوب"، يواصل "خالد" عرض معلومات جديدة وشيقة عن النبي الكريم لم تعرفها من قبل عن أخلاقه وزوجاته ومولده ولحظات وفاته، معلومات تجعل قلبك يحب رسولنا المصطفى وعن شفاعاته"، مضيفا "في كل مرة سنعرض 7 معلومات تعيش معاهم وتفهمهم وتشعر بهم وتنقلهم لمن حولك ولأولادك ليسري في قلوبنا ذكرى مولد النبي وحب رسول الله وتحيا القلوب بحبه وتشعر بالقرب منه".
يقول الداعية الإسلامي إن "حلقة اليوم لها طابع خاص وهي عن حياة النبي الكريم صلى الله عليه وسلم الأسرية، وخريطة حياة رسولنا المصطفى كزوج، النبي وزوجاته وكل المعلومات التي يمكن أن تحتاج لمعرفتها سنعرضها في 7 نقاط لتحفظها بسهولة وتعمل بها".
ويضيف الدكتور "خالد" أن "النبي من مولده حتى سن 25 سنة كان أعذب لم يتزوج، وعرف بين كل قريش بأنه عف الناس وأرقى الناس بعيد عن كل خطأ ولم يكن بعد نبيًا ومع ذلك كان به العفة وأدبيات الرجل الشهم في التعامل مع المرأة تشهد بها كل قريش، وبعد ذلك تزوج من امرأة واحدة فقط هي السيدة خديجة رضي الله عنها حتى أصبح عمره 50 سنة، وبعد سن 50 وحتى سن 53 سنة بعد موت السيدة خديجة عاش أرمل  ولم يتزوج لمدة ثلاثة سنوات وعندما ذهبت إليه إحدى الصحابيات وقالت له أفلا تتزوج يا رسول الله رأت دموعه وقال لها (وهل بعد خديجة من أحد) ولذلك هذه السنوات الثلاث لم تكن بالسهولة على النبي صلى الله عليه وسلم وبالأخص العام الذي توفيت فيه السيدة خديجة وسماه النبي عام الحزن".

اقرأ أيضا:

من لزم هذا الأمر فى يومه .. رزقه الله من حيث لا يحتسب

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: ٦ أعمال تفتح لك أبواب الرزق الواسع والبركة

اقرأ أيضا:

قصة الفاروق (عمربن الخطاب) مع زوجته.. اقبل شريكة حياتك مع اخطائها


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد في ذكرى مولده برنامج عمرو خالد في ذكرى مولده في ذكرى مولده.. عمرو خالد عمرو خالد.. في ذكرى مولده النبي رسول الله زوجات النبي النبي وخديجة وفاة السيدة خديجة الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية عندما بكى النبى على الفراق

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يسرد الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، عبر مقطع الفيديو المنشور المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه مشاعر مؤثرة عندما