أخبار

أسماء الله الحسنى.. كنوز من الفضائل من أعظمها دخول الجنة وإجابة الدعاء وتفريج الكروب

أستغفر ولا أقلع عن المعصية.. هل هناك دعاء يساعدني على التوبة؟

خطيب أختي تجاوز معها جنسيًا وفسخت الخطوبة لكنها حزينة.. ما الحل؟

هذا وقت قراءة سورة الكهف يوم الجمعة وليلتها.. أسرار وانوار وفضائل وبركات

إذا أردت الخلوة بربك تناجيه وتشكو له حالك وتطهر نفسك وتهذبها فعليك بهذه العبادة.. قيام الليل

اجعل الساعتين لله.. هذا هو المقصود الحقيقي من "ساعة وساعة"!

سنة نبوية مهجورة .. داوم عليها بعد تلاوة القرآن يجزل الله لك العطاء الوفير

"العظماء الخمسة".. قرّاء أبدعوا في تلاوة القرآن وأعجزوا مَن بَعدَهُم

قانون قرآني يحارب شح الإنفاق ويزيد من رصيد مالك (الشعراوي)

"لقمان الحكيم" يخلّص سيده من رهان بهذه الحيلة

محمد الرجل تزوج امرأة واحدة أما محمد النبى تزوج 9 نساء.. لهذا السبب؟

بقلم | مصطفى محمد | الخميس 14 اكتوبر 2021 - 11:48 م
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، عبر المقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"  لمشاهديه ومتابعيه عم معلومات مهمة يجب معرفتها عن زواج النبي الكريم صلى الله عليه وسلم، قائلا "محمد الرجل تزوج امرأة واحدة أما محمد النبى تزوج 9 نساء.. لهذا السبب؟".
وفي ثاني حلقات برنامجه الجديد "في ذكرى مولده"، والذي يعرض على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وكذلك موقع "يوتيوب"، يواصل "خالد" عرض معلومات جديدة وشيقة عن النبي الكريم لم تعرفها من قبل عن أخلاقه وزوجاته ومولده ولحظات وفاته، معلومات تجعل قلبك يحب رسولنا المصطفى وعن شفاعاته"، مضيفا "في كل مرة سنعرض 7 معلومات تعيش معاهم وتفهمهم وتشعر بهم وتنقلهم لمن حولك ولأولادك ليسري في قلوبنا ذكرى مولد النبي وحب رسول الله وتحيا القلوب بحبه وتشعر بالقرب منه".
يقول الداعية الإسلامي إن "حلقة اليوم لها طابع خاص وهي عن حياة النبي الكريم صلى الله عليه وسلم الأسرية، وخريطة حياة رسولنا المصطفى كزوج، النبي وزوجاته وكل المعلومات التي يمكن أن تحتاج لمعرفتها سنعرضها في 7 نقاط لتحفظها بسهولة وتعمل بها".
ويضيف الدكتور "خالد" أن "النبي من مولده حتى سن 25 سنة كان أعذب لم يتزوج، وعرف بين كل قريش بأنه عف الناس وأرقى الناس بعيد عن كل خطأ ولم يكن بعد نبيًا ومع ذلك كان به العفة وأدبيات الرجل الشهم في التعامل مع المرأة تشهد بها كل قريش، وبعد ذلك تزوج من امرأة واحدة فقط هي السيدة خديجة رضي الله عنها حتى أصبح عمره 50 سنة، وبعد سن 50 وحتى سن 53 سنة بعد موت السيدة خديجة عاش أرمل  ولم يتزوج لمدة ثلاثة سنوات وعندما ذهبت إليه إحدى الصحابيات وقالت له أفلا تتزوج يا رسول الله رأت دموعه وقال لها (وهل بعد خديجة من أحد) ولذلك هذه السنوات الثلاث لم تكن بالسهولة على النبي صلى الله عليه وسلم وبالأخص العام الذي توفيت فيه السيدة خديجة وسماه النبي عام الحزن".
وتابع الداعية الإسلامي "أول سيدة تزوجها النبي صلى الله عليه وسلم بعد السيدة خديجة هي السيدة سودة بنت زمعة وكانت تبلغ من العمر 65 عامًا، وتزوجها رسول الله لأنها كانت وحيدة بعد أن أسلمت وكل أهلها لم يكونوا قد أسلموا وكبرت في السن ولم تعد تستطيع الزواج، فتزوجها النبي صلى الله عليه وسلم رحمة بها ليكون سند لها في الحياة، وتزوجها النبي من سن 53 عامًا حتى 54 عامًا، وبعد ذلك تزوج السيدة عائشة في سن 54 عامًا وتزوج 9 نساء في نفس المدة في آخر 9 سنين من عمره".
وأردف "خالد" بالقول "نستطيع أن نستخلص من هذه المعلومات أن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم الرجل تزوج امرأة واحدة وهي السيدة خديحة، أما محمد الرسول فتزوج 9 نساء لأهداف لها علاقة بالرسالة والرحمة والنبل والإنسانية"، مؤكدا أنه لا يعقل أن رجل يعيش مع امرأة كل هذا العمر حتى 53 سنة وبعد ذلك يفكر في التعدد في آخر 9 سنين من عمره إلا إذا كان هذا الأمر لأهداف نبيلة ليس لها علاقة بشهوة للنساء".

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: ٦ أعمال تفتح لك أبواب الرزق الواسع والبركة

اقرأ أيضا:

قصة الفاروق (عمربن الخطاب) مع زوجته.. اقبل شريكة حياتك مع اخطائها

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: كيف تكون إنسانًا يجذب الآخرين ويلفت الانتباه؟ .. وصفة رائعة ومجربة من 6 أشياء

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد في ذكرى مولده برنامج عمرو خالد في ذكرى مولده في ذكرى مولده.. عمرو خالد عمرو خالد.. في ذكرى مولده المولد النبوي الشريف مولد النبي النبي رسول الله زوجات النبي الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، عبر المقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" لمشاهديه ومتابعيه عم معلومات مهمة يجب معرفتها