أخبار

٣ وصفات مجربة لإزالة الهم والغم والحزن وتفريج الكروب.. يكشفها عمرو خالد

عبيدة بن الحارث.. ماذا تعرف عن أول شهداء بدر؟

هل يجوز الكلام أثناء الطواف حول الكعبة؟

لهذه الأسباب..طاعة الزوج مقدمة على طاعة الوالدين؟

قصص رائعة في بر الوالدين.. لا تفوتك

ذكاء الشافعي.. ماذا قال عن تحريم سماع المزمار؟

انتبه.. هذه العلامات على اللسان مؤشر خطر

رقم قياسي.. بطل شطرنج نيجيري يلعب 60 ساعة متواصلة

عجائب الكرم لا تنتهي .. ثمانية أبواب في منزل واحد لإعطاء السائل

حتى لا تندموا بعد فوات الأوان.. لا تصدِّقوا آباءكم وأمهاتكم حين يقولون لكم: "شكراً"

عمرو خالد يكشف: أعظم 3 نساء في حياة رسول الله.. أحبهم حب كبير

بقلم | مصطفى محمد | الجمعة 15 اكتوبر 2021 - 01:04 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع  "فيسبوك"، لمشاهديه ومتابعيه عن أعظم 3 نساء في حياة رسول الله صلى الله عليه وسلم، مشيرا إلى أنه أحبهم حب كبير ووفى لهن وفاء كبير جدًا.
وحدد مقطع الفيديو المعنون "أعظم 3 نساء في حياة رسول الله" على النحو التالي:

1- أمه السيدة آمنة بنت وهب
أول امرأة كانت أمه السيدة آمنة بنت وهب التي عاش معها 6 سنوات فقط، ثم توفاها الله، وشارك النبي في دفنها في منطقة الأبواء على حدود مكة، وبعد 40 سنة يوم فتح مكة، مر النبي – صلوات الله عليه – بقبرها ووقف أمامه طويلا وأخذ يبكي.

2- السيدة فاطمة
السيدة فاطمة بنت النبي هي السيدة الثانية التي أحبها النبي – صلى الله عليه وسلم – حبا كبيرا، فعند موت النبي – صلوات الله عليه همس في أذنها بكلمة فبكت، ثم همس في أذنها بكلمة فضحكت، فلما مات النبي ،قالت لها السيدة عائشة – رضي الله عنها – ماذا قال لكِ رسول الله؟ ، قال: أنا ميت اليوم فبكيت، ثم قال لي أنتي أول أهلي لحاقا بي، فضحكت، وكانت إذا دخلت السيدة فاطمة على النبي كان يأخذ بيدها ويقبل رأسها ويخلع عباءته ويجلسها عليها.

3- السيدة خديجة بنت خويلد
لقد أحب النبي – صلى الله عليه وسلم - السيدة خديجة بنت خويلد – رضي الله عنها – حبا شديدا، وكان يقول عنها: (إن الله رزقني حبها)، فهي أول من تزوج النبي ورزق منها الولد، وهي أول من آمنت بالنبي عليه الصلاة والسلام، وهي من حملت معه حلم حمل رسالة الإسلام.

صلوات الله عليك يا رسول الله.. يا أفضل خلق الله ..



الكلمات المفتاحية

عمرو خالد النبي رسول الله المولد النبوي الشريف في ذكرى مولده مولد النبي الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء أعظم 3 نساء في حياة النبي آمنة بنت وهب السيدة خديجة بنت خويلد السيدة فاطمة بنت النبي

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك"، لمشاهديه ومتابعيه عن أعظم 3 نساء في حياة