أخبار

من لزم هذا الأمر فى يومه .. رزقه الله من حيث لا يحتسب

العادات العشر الداعمة للعلاقات .. تعرف عليها

جدد إيمانك.. الأدلة العقلية على وجود الله.. بنظرية رياضية استحالة وجود الكون بالصدفة

احرص على هذه العبادات .. تسعد في دنياك وأخراك

ليست الكهف وحدها..8 سور يستحب قراءتها أو سماعها يوم الجمعة لها فضل عظيم

الصلاة على رسولنا المصطفى يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها

فضائل التبكير إلى صلاة الجمعة.. أعظمها رقم (6)

أفضل ما تدعو به وأنت ذاهب لصلاة الجمعة

احرص على هذا الأمر في صلاة الجمعة يقربك من الجنة!

فضل اغتسال يوم الجمعة خاص بالمتزوجين فقط .. هل هذا صحيح؟

عمرو خالد يكشف: السر وراء تعدد زوجات النبى المصطفى

بقلم | مصطفى محمد | الجمعة 15 اكتوبر 2021 - 03:32 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، عبر مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" لمشاهديه ومتابعيه عن السر وراء تعدد زوجات النبي الكريم صلى الله عليه وسلم.
وفي ثاني حلقات برنامجه الجديد "في ذكرى مولده"، والذي يعرض على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وكذلك موقع "يوتيوب"، يواصل "خالد" عرض معلومات جديدة وشيقة عن النبي الكريم لم تعرفها من قبل عن أخلاقه وزوجاته ومولده ولحظات وفاته، معلومات تجعل قلبك يحب رسولنا المصطفى وعن شفاعاته"، مضيفا "في كل مرة سنعرض 7 معلومات تعيش معاهم وتفهمهم وتشعر بهم وتنقلهم لمن حولك ولأولادك ليسري في قلوبنا ذكرى مولد النبي وحب رسول الله وتحيا القلوب بحبه وتشعر بالقرب منه".
يقول الداعية الإسلامي إن "حلقة اليوم لها طابع خاص وهي عن حياة النبي الكريم صلى الله عليه وسلم الأسرية، وخريطة حياة رسولنا المصطفى كزوج، النبي وزوجاته وكل المعلومات التي يمكن أن تحتاج لمعرفتها سنعرضها في 7 نقاط لتحفظها بسهولة وتعمل بها".
ويضيف الدكتور "خالد" أن "النبي من مولده حتى سن 25 سنة كان أعذب لم يتزوج، وعرف بين كل قريش بأنه عف الناس وأرقى الناس بعيد عن كل خطأ ولم يكن بعد نبيًا ومع ذلك كان به العفة وأدبيات الرجل الشهم في التعامل مع المرأة تشهد بها كل قريش، وبعد ذلك تزوج من امرأة واحدة فقط هي السيدة خديجة رضي الله عنها حتى أصبح عمره 50 سنة، وبعد سن 50 وحتى سن 53 سنة بعد موت السيدة خديجة عاش أرمل  ولم يتزوج لمدة ثلاثة سنوات وعندما ذهبت إليه إحدى الصحابيات وقالت له أفلا تتزوج يا رسول الله رأت دموعه وقال لها (وهل بعد خديجة من أحد) ولذلك هذه السنوات الثلاث لم تكن بالسهولة على النبي صلى الله عليه وسلم وبالأخص العام الذي توفيت فيه السيدة خديجة وسماه النبي عام الحزن".
وتابع الداعية الإسلامي "أول سيدة تزوجها النبي صلى الله عليه وسلم بعد السيدة خديجة هي السيدة سودة بنت زمعة وكانت تبلغ من العمر 65 عامًا، وتزوجها رسول الله لأنها كانت وحيدة بعد أن أسلمت وكل أهلها لم يكونوا قد أسلموا وكبرت في السن ولم تعد تستطيع الزواج، فتزوجها النبي صلى الله عليه وسلم رحمة بها ليكون سند لها في الحياة، وتزوجها النبي من سن 53 عامًا حتى 54 عامًا، وبعد ذلك تزوج السيدة عائشة في سن 54 عامًا وتزوج 9 نساء في نفس المدة في آخر 9 سنين من عمره".
وأردف "خالد" بالقول "إن النبي صلى الله عليه وسلم تزوج هذا العدد من النساء من أجل أن يعلمنا أمر هام وليس من أجله هو ولكن من أجل أن نتعلم نحن أشياء كثيرة في التشريع الإسلامي، قواعد التعامل مع المرأة، لأن النبي صلى الله عليه وسلم حياته ستكون نموذج للأمة 1400 سنة، وكان يجب أن تكون حياة غنية ترى بها كل أنواع التعامل مع المرأة".
واستكمل الداعية الإسلامي "فهو صلوات الله وسلامه عليه تزوج من كانت أكبر منه وتزوج الأرملة وتزوج من زوجها مات شهيدًا وترك لها أبناء تربيهم فقام المصطفى بتربيتهم، وتزوج المراة التي لديها 3 أبناء وكان النبي صلى الله عليه وسلم بمثابة أب لهم ويرعاهم حتى كبروا، تزوج السيدة صفية والذي كان أبوها هو ألد أعداء المسلمين من اليهود ومع ذلك تزوجها بمنتهى الرحمة، ووقف النبي الكريم للدفاع عنها عندما تعرضت لبعض المضايقات بسبب أبوها من أجل أن يعلمنا مبدأ كبير في الحياة وهو إياك أن تعامل امرأة بأخطاء أبيها".

اقرأ أيضا:

من لزم هذا الأمر فى يومه .. رزقه الله من حيث لا يحتسب

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: ٦ أعمال تفتح لك أبواب الرزق الواسع والبركة

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد في ذكرى مولده برنامج عمرو خالد في ذكرى مولده برنامج عمرو خالد الجديد في ذكرى مولده.. عمرو خالد عمرو خالد.. في ذكرى مولده المولد النبوي الشريف مولد النبي الإسلام المسلمين زوجات النبي السر وراء تعدد زوجات النبى بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، عبر مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" لمشاهديه ومتابعيه عن السر وراء تعدد زوجات النبي