أخبار

لهذا السبب.. أدمغة البشر أصبحت أكبر من السابق

مفاجأة حول الاستحمام يوميًا.. ليس له أي فائدة صحية حقيقية!

مظلوم في البيت والعمل ومع الناس؟.. روشتة نبوية تدخلك الجنة

الزم المروءة لنجاتك في الدنيا والتقوى للنجاة في الآخرة

هل يؤاخذنا الله بما استقر في النفوس؟ ولم نترجمه إلى أفعال؟ (الشعراوي يجيب)

3حقوق لو فعلتها لوجدت الله عندك يفتح لك أبواب كل شيء

ما هي حقوق الزوج بعد اكتشافه مرض زوجته؟

مسح الرسول على وجهه.. فكان يضيء في البيت المظلم

حسن الظن بالله سفينة النجاة في بحر الظلمات.. تعرف على صوره

هل الإنسان ظلم نفسه بتحمل الأمانة من الله؟.. تعرف على المفهوم الصحيح للآية

ما معنى السُنة النبوية؟ ونظرة "غير المسلمين" لرسول الله؟.. عمرو خالد يجيب

بقلم | مصطفى محمد | الخميس 21 اكتوبر 2021 - 03:31 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن معنى السنة النبوية؟ ونظرة غير المسلمين لرسول الله صلى الله عليه وسلم.
حث "خالد" على التخلق بأخلاق النبي صلى الله عليه وسلم بالإكثار من الصلاة عليه.. "صلاة تجعلك كأنك تراه وتشعر به، فتتجسد فيك أخلاق النبي وصفاته"، مضيفا أن الهدف من الصلاة على النبي أن تُغرس فيك أخلاقه، فالصلاة عليه هي سر البشرى.. "إِنَّ اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا".
وأوضح أن الخالق سبحانه لم يتحدث عن أحد أنه ذو خلق عظيم إلا النبي صلى الله عليه "وإنك لعلى خلق عظيم"، متابعًا: "لو أنك قلت الآن أنا تخلقت بأخلاق رسول الله صلى الله عليه وسلم، في حب الناس وقلب طيب ولسان عفيف، فستكون في أمان من عذاب الله، حين تأخذ منه حلمه ورحمته وعفوه".
وحكى خالد أن عالمًا ألمانيًا متخصصًا في مقارنة الأديان أبلغه يومًا أنه قرر أن يعيش بنفس طريقة حياة النبي صلى الله عليه وسلم "محمد لايف ستايل".. فاكتشف أن طريقته في الحياة هي أفضل طريقة.. في الأكل: "نحن قوم لا نأكل حتى نجوع وإذا أكلنا لا نشبع".. في معاملة الناس (الإتيكيت) "تبسمك في وجه أخيك صدقة".. مع المرأة: "خير الصدقة لقمة تضعها في فم امرأتك".. في الإبداع، كل حلول النبي للمشاكل مبدعة خارج الصندوق".
وأضاف خالد: "بدأت أفكر مثله.. قررت أعيش بــ "محمد لايف ستايل" في التسامح، فلم يتذكر يومًا لأحد شيئًا سيئًا فعله فيه.. ولم يذكره بما صنعه معه.. فالعالم الألماني فاهم السنة أكثر مننا.. فالسنة ليست مظهرًا في اللحية والجلباب.. بل إن السنة طريقة حياة".

اقرأ أيضا:

5 أشياء حافظ عليها لإحياء ليلة الجمعة.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: عندما يصعب عليك أمر اذهب للفتاح بهذا الدعاء

اقرأ أيضا:

لا يوجد مستحيل مع اسم الله المجيب.. هذه هي المعاني والأسرار

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد السنة النبوية معنى السنة النبوية نظرة غير المسلمين لرسول الله الإسلام المسلمين النبي رسول الله بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن معنى السنة النبوية؟