أخبار

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

5طاعات اغتنمها لتكون من أحباب رسول الله وتفوق في الأجر صحابة النبي .. داوم عليها لتفوز بالجائزة الكبري

فطائر بحشوة البيض لوجبة سحور شهية غير تقليدية

نفحات العشرة الأواخر.. كيف تكون من أهلها وتتعرض لها؟

ما حكم الاعتكاف في العشر الأواخر من رمضان ومكانه ومدته؟.. الإفتاء ترد

عمرو خالد يكشف: أفضل شيء تفعله يوم الجمعة لنفسك وروحك

بقلم | مصطفى محمد | الجمعة 22 اكتوبر 2021 - 04:31 ص
يوضح الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه أفضل شيء يمكن أت تفعله يوم الجمعة لنفسك ورووحك أيضًا.
يقول "خالد" إن "اليوم هو يوم الجمعة وهو بالطبع يوم أجازة لكثير من الناس وأيضًا هو يوم غالي على الله تبارك وتعالى.. فما رأيك أن تفعل شيء رائع لروحك ونفسك اليوم، فاجلس مع نفسك نصف ساعة في أي وقت تحبه وتقول (لا إله إلا الله) تقولها من كل قلبك لنصف ساعة كاملة".
ويضيف الداعية الإسلامي "ليس شرطًا أن تطلب أي شيء من الله عز وجل ولكن قل هذا الذكر لمجرد أن تعبده تبارك وتعالى.. لمجرد أنه هو من يستحق العبادة، لمجرد أن تقدر الله حق قدره {وَمَا قَدَرُوا اللَّهَ حَقَّ قَدْرِهِ وَالأَرْضُ جَمِيعاً قَبْضَتُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَالسَّمَاوَاتُ مَطْوِيَّاتٌ بِيَمِينِهِ}.. سبحانه وتعالى"، مؤكدًا "تجلس نصف ساعة مع نفسك لمجرد أن تغذي روحك وتشعر بنوع جديد من السعادة، فعلا (من ذاق عرف ومن عرف اغترف)"
وتابع الدكتور "خالد": "تجلس وتقول لا إله إلا الله نصف ساعة تقريبًا ستذكر الله بهذا الذكر 1000 مرة وذلك لأن كل 500 مرة تقول فيهم لا إله إلا الله تقريبًا في 12 دقيقة وتستريح 3 دقائق وتكمل بعدها 12 دقيقة أخرى تقول لا إله إلا الله، ليصبح في النصف ساعة حوالي 1000 مرة، وبالطبع العدد ليس مهمًا ولكن الأهم أن تشعر وتحس، المهم أن كل مرة تقول فيهم لا إله إلا الله تشعر أنك تتحدث مع الله تبارك وتعالى والكون كله يسبح معك وتغوص بداخل نفسك وتشعر بمن خلقك".
وخلص الداعية الإسلامي، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، بالقول "في هذا التوقيت ستشعر بالقرب من الله سبحانه وتعالى وستشعر أنك قد أزلت العديد من الحواجز الكثيرة كانت تبعدك عن القرب من ربنا.. جرب وستشعر بسعادة كبيرة جدًا".

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة للاحتواء لمن يعاني من الوجع في الدنيا ويشعر بالضعف والوحدة (الفهم عن الله - 2)

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: هذه الأشياء تزيد من رضاك (الفهم عن الله - 2)

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أقوى طريقة ربانية تضمن لك رضاك عن نفسك وحياتك؟ (الفهم عن الله - 2)

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد يوم الجمعة ذكر يوم الجمعة الجمعة ذكر الله يوم الجمعة فضائل ذكر الله الأذكار لا إله إلا الله الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يوضح الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه أفضل شيء يمكن أت تفعله