أخبار

أستحيي أن يراني أحد، وأنا أدعو.. فهل هذا حرام؟

شرب الكحول يتسبب في 6 أنواع من السرطان

لا تفوتك.. 7 نصائج لتجديد نشاطك والتخلص من التعب

الرقية الشرعية للأطفال دون اللجوء لأحد من الناس

سخره لك من قبل أن تولد.. تعرف على بعض آيات الله في الكون (الشعراوي)

أعمال تفتح لك أبواب السماء وتسهل لك الطريق

من هم السلف الصالح.. وما علاقتهم بالمذاهب الأربعة؟

عقوبة المستهزئين والخوض في أعراض الصحابة

لكل عروس مهر.. ما المهر الذي دفعه أبونا آدم لأمنا حواء؟

سنة نبوية تجعل لك احتراما بين الناس.. فكيف تزين بها كلامك؟

أريد الزواج بعد طلاقي وأهلي يعارضونني.. خاصة والدتي.. ما الحل؟

بقلم | ناهد إمام | الثلاثاء 16 نوفمبر 2021 - 06:24 م

بعد طلاقي منذ 10 سنوات، عكفت على تربية أطفالي، والآن كبروا وأصبحوا في المرحلة الجامعية، وتقدم لي شخص مناسب، ومحترم، وهو أرمل، وأنا موافقة، ولا توجد معارضة من أولادي الكبار، وهم شباب ومع ذلك قاطعتني والدتي، وسخط عليّ والدي وإخواتي، كلهم يرفضون زواجي.

ماذا أفعل؟




الرد:



مرحبًا بك يا عزيزتي ..

قلبي معك.

ما أصعب الإيذاء عندما يأتي من الأقرباء، وذوي الرحم. وتحياتي لولديك الشباب وقدرتهم على استيعاب أنك انسان له حق في الزواج والائتناس بشريك حياة.

مع الأهل لا حل سوى الحوار، والاستفهام ومعرفة سبب الرفض، ليس لكي تتنازلي عن حقك في الزواج، ولكن لإزالة الغموض الواضح في موقفهم، فقد صبرت كثيرا وتكفلت بأولادك عندما كانوا أطفالا وتفرغت لهم تمامًا، فما هو مبرر الرفض الآن، وما الضرر الذي سيقع عليك أو على أولادك ومن ثم هم يرفضون الزواج.

عبري لهم عن مشاعرك، وحبك واحترامك لهم، وأن وجودهم مهم في حياتك،  وأن الأبوة والأمومة و الأخوة لا يمكن تعويضها، وبالمقابل تحدثي عما تريدنه منهم، من دعم، ومعاملة بالمثل.

أرجو فقط أن تستوثقي من شخصية الرجل المتقدم للزواج منك، والسؤال عنه، وعمل فترة خطوبة للتأكد من هذا كله، فليس لأهلك التحكم في حياتك، وقرارتك، وفي الوقت نفسه أنت مسئولة عن قرارك وتبعاته يا عزيزتي، لذا لا تلقي بنفسك في أي تهلكة من أي نوع. ولا بأس أن تتحدثي مع عم أو خال أو شخص كبير في عائلتكم تكون كلمته مسموعة لدى أهلك، حتى يساعدك في اقناعهم، وتلطيف الأجواء.

ودمت بكل خير ووعي وسكينة.





الكلمات المفتاحية

أهلي يعارضون زواجي أرمل حوار مع الأهل حق المطلقة في الزواج تربية الأطفال عمرو خالد

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled بعد طلاقي منذ 10 سنوات، عكفت على تربية أطفالي، والآن كبروا وأصبحوا في المرحلة الجامعية، وتقدم لي شخص مناسب، ومحترم، وهو أرمل، وأنا موافقة، ولا توجد مع