أخبار

كل ما تريد معرفته عن برامج عمرو خالد خلال مسيرته الدعوية

الدكتور عمرو خالد الأكثر تأثيرًا بين الشباب العربي

مشروع الإحسان.. فكرة رائدة تستهدف إبراز المعاني الروحية في الإنسان

من "حماية" إلى "إوعى".. أبرز مبادرات د. عمرو خالد

ترك الصلاة فى المسجد هل يسوغ تأخيرها؟

من هو الدكتور عمرو خالد؟.. سيرة شخصية ومسيرة دعوية

تناول هذا الطعام قبل النوم يساعدك على التخلص من الشخير

علامة خفية تؤدي إلى أزمة قلبية و7 نصائح للوقاية منها

محبطات الأعمال العشرة.. احذر الوقوع فيها فتذهب حسناتك هباءً منثورًا

تسبيحة واحدة تجعلك من التائبين

عمرو خالد: إذا أردت أن تحب الصلاة ولا تقطعها ابداً.. فهذا الفيديو لك

بقلم | مصطفى محمد | الاربعاء 17 نوفمبر 2021 - 12:31 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" مشاهديه ومتابعيه عن وصفة عملية وسهلة لتحافظ على الصلاة، مضيفا "إذا أردت أن تحب الصلاة ولا تقطعها ابداً ... فهذا الفيديو لك".
يقول "خالد" إن "كلمة صلاة هي أصلا من الصلة فعندما تنقطع عن الصلاة فأنت تقطع صلتك بالمولى عز وجل وانتهيت العلاقة كما لو أنك تقول له أنا لا أحتاج إليك يا رب.. ولذلك دائما كلمة الصلاة جاءت في القرآن بمعنى العامود الذي يحمل فمثلا {أقيموا الصلاة} بمعنى تقيم الشيء وحديث الرسول صلى الله عليه وسلم (بني الإسلام على خمس...) كلها مرتبطة بأنك تبني علاقتك بربنا على الصلاة".
وتابع الدكتور "خالد": "النقطة الثانية والوصفة الثانية التي تساعدك على الصلاة هي أن تدرك وتفهم ماذا تفعل الصلاة بك في داخلك .. فالصلاة قوة وطاقة ونور .. فالصلاة تفعل بك في عقلك ومخك وحياتك كما لو أنك جسمك ماكينة سيارة تعمل ولا تتوقف وما تحتاجه هي أن تطفئ الماكينة بعض الوقت وتهدأ فالصلاة تهدئ هذه الماكينة وأنت تحتاج هذا الأمر 5 مرات في اليوم".
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "النقطة الثالثة والأخيرة هي وصفة عملية جدًا إذا كنت تريد أن لا تفوت أي صلاة في اليوم إياك وأن تنام ليلا إلا وأنت منتهي من صلاة الـ 5 فروض التي عليك .. إياك أن تذهب وتخلد إلى النوم ليلا إلا وأنت منتهي من 5 صلوات مهما كان تعبك وإرهاقك .. لأن مهما كان التعب والإرهاق الذي أنت فيه ولكن تأنيب الضمير لن يترك.. إذا فعلتها مرة وأخرى وأسبوع وراء الآخر سوف تنهي كل صلاة في وقتها بعد ذلك.. إياك أن تنام دون أن تدرك الخمس صلوات المفروضة وهذه وصفة مجربة".

اقرأ أيضا:

وقعت فى أخطاء قبل خطوبتى هل اعترف لخطيبى؟.. عمرو خالد وإيهاب معوض يُجيبان

اقرأ أيضا:

قصة أغرب جنازة وسر أجندة الدعوات.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

اقرأ أيضا:

أسرع طريقة ليزيد الله من أموالك وتصبح من الأثرياء.. مع الفوز برضا الله عنك



الكلمات المفتاحية

عمرو خالد الصلاة الحفاظ على الصلاة وصفة عملية لتحافظ على الصلاة الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" مشاهديه ومتابعيه عن وصفة عملية وسهلة لتحافظ