أخبار

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

5 علاجات منزلية فعالة للتخلص من النمل الموجود بمنزلك.. تعرف عليها

بقلم | مها محي الدين | الخميس 02 ديسمبر 2021 - 11:01 م
علي الرغم من الشعور بالشفقة علي هذه المخلوقات الصغيرة، لكن من منا لم يواجه غزو منظم من عشرات وربما مئات الحشرات من النمل، هذا الرعب الذي نشعر به عند نسيان بقايا الطعام بالخارج لأن النمل سيخرج في طوابير طويلة لنقلها لمخبئه، اللدغات المؤلمة التي يسببها هذا المخلوق الصغير مزعجة أيضاً وربما تكون من أكثر الأسباب التي تدعو للتخلص منه للأبد.
وقد تكون قادرًا على إبادة النمل دون استدعاء متخصص، لكن يمكن لبعض أنواع النمل، مثل النمل الحفار، أن يسبب أضرارًا هيكلية لمنزلك إذا لم يتم علاجها على الفور، وقد يصعب القضاء على بعض الأنواع الأخرى بسبب مقاومة المستعمرة لمحاليل الإبادة الطبيعية والكيميائية.
لذا، ستجد فيما يلي أبرز الطرق الطبيعية للتخلص من غزو النمل لمنزلك، خاصة إذا كان لديك أطفال بالمنزل وتخشي استخدام المنتجات الكيماوية، بحسب ما نشره موقع "هيلث".

تنظيف مسار النمل

هذه الطريقة هي حل سريع ضد أي نوع من النمل، بمجرد العثور على مكان نشأة النمل أو خروجه، تأكد من تنظيف أثره لمنع النمل المستقبلي من الخروج مرة أخري، اخلط مقدارًا من خل التفاح مع جزء من الماء لعمل محلول رخيص وطبيعي للتخلص من النمل.
رش جميع مسارات الخروج الممكنة، ثم امسح النمل الميت وتخلص منه، ولتعظيم فائدة هذا العلاج المنزلي، قم بالرش في الصباح أو في وقت متأخر بعد الظهر عندما يكون النمل أكثر نشاطًا.

اقرأ أيضا:

مؤتمر أزهري يدعو إلى تطوير المناهج الدراسية لمواكبة مستجدات الواقع

استخدم النعناع وزيت القرنفل العطري

النعناع علاج طبيعي آخر يمكنه منع النمل من دخول منزلك، امزج 35 قطرة من زيت النعناع العطري و 35 قطرة من زيت القرنفل الأساسي مع أربع أونصات من الماء في زجاجة بخاخة.
رش عتبات النوافذ أو أسفل الأبواب للتخفيف من الغزو، رج الزجاجة قبل كل استخدام، وقد تضطر إلى القيام بذلك لبضعة أيام حتى يختفي النمل تمامًا.

ضع القهوة المطحونة المستعملة أو بودرة الأطفال بالقرب من المداخل

ينزعج النمل من الروائح القوية المنبعثة من القهوة المستعملة وبودرة الأطفال، وإذا لم تزعجه الرائحة ستؤدي حموضة القهوة إلى حرق أجسام النمل، مما يجعلها تتجنب حواجز القهوة المطحونة.

القرفة

ضع أعواد القرفة أو القرفة المطحونة في أي مكان تري فيه النمل، ولمنع النمل من دخول منزلك، ضع القرفة بجانب المداخل والشقوق، مما يساعد علي خلق حاجزًا يرفض النمل عبوره.
يمكنك أيضًا استخدام محلول مصنوع من الماء وزيت القرفة الأساسي إذا لم تثبت فعالية القرفة المطحونة.

ارسم خطوط الطباشير

كل ما تحتاجه لتجربة هذه الطريقة هو الطباشير الشائع المستخدم على السبورة، حيث يعمل مسحوق الطباشير بشكل مشابه للتراب الدياتومي، لذا لن يتخطى النمل خطوط الطباشير لأنه يتعارض مع قدرته على تتبع آثار الرائحة.

اقرأ أيضا:

الهيكل الذي يريد اليهود هدم الأقصى من أجله.. ما قصته؟

اقرأ أيضا:

الرضاعة وأثرها على السلوك (الخوف عند نبي الله موسى)

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة الحشرات التخلص من الحشرات علاجات منزلية فعالة للتخلص من النمل تنظيف مسار النمل استخدم النعناع وزيت القرنفل العطري ضع القهوة المطحونة المستعملة أو بودرة الأطفال بالقرب من المداخل القرفة ارسم خطوط الطباشير

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled علي الرغم من الشعور بالشفقة علي هذه المخلوقات الصغيرة، لكن من منا لم يواجه غزو منظم من عشرات وربما مئات الحشرات من النمل، هذا الرعب الذي نشعر به عند